عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-01-2012 - 07:04 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
MOHSEN
نمر المنتدى
الصورة الرمزية MOHSEN
رقم العضوية : 167
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : بهل العالم
عدد المشاركات : 2,913
قوة التقييم : MOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura aboutMOHSEN has a spectacular aura about

MOHSEN غير متواجد حالياً

   

في دمشق:الجيش "لعب" والشرطة "كسب"..


الملعب : الفيحاء (دمشق )
الفريقان : الجيش × الشرطة (0-1 )
الجمهور : 100 متفرجاً
الحكام : عبد الرحمن رشو حكماً رئيساً – رضوان عثمان و حسام فريح (حكمان مساعدان ) – عبد الغني أحمد (حكماً رابعاً)
مراقب المباراة : عبد الفتاح فرّاس
مراقب الحكام : محمد كيخيا
الإنذارات : بطاقات صفراء (الشرطة : بكري طراب – أحمد العمير – عامر الأبطح ,الجيش : أحمد الصالح )
لم تنصف كرة القدم فريق الجيش الذي فعل كل شيء في مباراته مع الشرطة باستثناء (التسجيل) ليخرج خاسراً بهدف وحيد سجله المهاجم الدولي السابق أحمد العميّر وهو الخامس له هذا الموسم.
المباراة جاءت متوسطة المستوى الفني وبسط نادي الجيش سيطرته على أغلب فتراتها وأضاع مهاجموه عدد كبير من الفرص السانحة للتسجيل في حين ورغم فوزه فلم يظهر الشرطة بمستوىً جيدٍ في المباراة ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى الجيش إلا فيما ندر و نجح مهاجمه أحمد العمير باستغلال كرة أتيحت للفريق في الشوط الأول وأودعها في شباك الجيش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 16.
الشوط الأول بدأ بجس نبض بين الفريقين وانحصر اللعب في وسط الميدان دون أن يشكل الفريقان خطورة على المرميين وفي الدقيقة 16 اخترق عدي جفال من الجهة اليمنى وحول كرة لداخل جزاء الشرطة تابعها أحمد العمير داخل الشباك هدفاً أول في المباراة .
بعد الهدف استمر اللعب محصوراً في خط الوسط دون وجود فرص للفريقين ومع الدقائق الاخيرة في الشوط الأول تقدم الجيش لمناطق الشرطة وبدأ يسطر على المباراة ولكنه لم ينجح بتشكيل خطورة تذكر على مرمى الشرطة .
في الشوط الثاني ارتفع المستوى الفني للقاء فألغى الحكم هدفاً للصباغ في الدقيقة 53 بعد أن سدد ركلة حرة غير مباشرة باتجاه مرمى الشرطة دون أن تلمس بأي لاعب وبعدها بدقيقة توغل أحمد العمير من الجهة اليمنى وسدد كرة بجانب مرمى الجيش وفي الدقيقة 12 طالب لاعبو الجيش بركلة جزاء بعد اصطدام تسديدة الكلزي بيد عامر الأبطح داخل جزاء الشرطة ولكن الحكم لم يحتسب شيء .
وسدد عز الدين عوض كرة قوية من خارج امنطقة الجزاء في الدقيقة 13 جاورت المرمى وفي الدقيقة 15 انفرد نديم صباغ بمرمى الشرطة وسدد كرة ارتطمت بالعارضة وبعدها بدقيقتين مرر الكلزي كرة لماهر السيد الذي انفرد بالكركر وسدد الكرة من فوقه ولكن تسديدته علت القائم بسنتيمترات قليلة .
وفي الدقيقة 20 حول ياسر عكرة كرة عرضية داخل جزاء الشرطة لنديم صباغ الذي سدد كرة رأسية بأحضان محمود كركر وفي الدقيقة 22 تهيأت كرة أمام نديم صباغ داخل جزاء فسددها قوية وتصدى لها حارس الشرطة وأضاع لاعبو الجيش أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 31 بعد أن سدد الصباغ كرة ارتدت من حارس الشرطة للزبيدي الذي تابعها بجانب المرمى الخالي .
وفي الدقيقة 34 أخترق الكلزي من الجهة اليسرى ومرر كرة لعبد الرحمن عكاري الذي سدد كرة رائعة ارتدت من القائم الأيمن لمرمى الشرطة .
بعد هذه الفرصة انخفض رتم المباراة وتراجع الضغط الجيشاوي على مرمى الشرطة واستمر الحال كذلك حتى نهاية المباراة بفوز هام للشرطة وخسارة غير مستحقة للجيش .
تشكيلتي الفريقين :
نادي الجيش : طه موسى – محمد زبيدة – عبد الله حبار – جهاد الباعور– أحمد الصالح – عز الدين عوض (هادي الملط )- كامارا اسماعيل – ياسر عكرة – ماهر السيد (عبد الرحمن عكاري ) – أحمد كلزي – نديم صباغ
الشرطة : محمود كركر – عبد الناصر حسن – بكري طراب – عبد القادر مجرمش (عامر الأبطح ) – قصي حبيب (محمد عبادي ) – عدي جفال – فراس العلي –جيلسون– رجا رافع (عمار زكور ) – أحمد العمير
لقطات من المباراة :
- ـعرض ماهر السيد للإصابة في الشوط الأول وتم استبداله بعبد الرحمن عكاري كما تعرض قصي حبيب للإصابة واستبدل بمحمد عبادي
- تعرضت مشالح الشرطة للسطو في ملعب الفيحاء حيث تم سرقة موبايلات وأجهزة لابتوبللاعبي الشرطة كانت متواجدة في المشالح ؟!!!
- لم يقدم محترفوا الفريقين الأجانب المستوى المطلوب وظهروا بصورة سيئة .
- اعترض جمهور الجيش على حكم المباراة وطالبه باحتساب ركلتين جزاء لنادي الجيش
تصريحي المدربين :
الروماني كوستيكا مدرب الجيش :" كنا أفضل في المباراة ولكننا أضعنا الكثير من الفرص وأفتقد لاعبونا للتركيز أمام مرمى الشرطة ورغم أننا بسطنا سيطرتنا على مجريات المباراة فلم نستطع تحقيق الفوز ,وبخصوص التحكيم فقد يكون هناك بعض الاخطاء التي ارتكبها الحكم ولكن بالنهاية هذه هي كرة القدم وأخطاء التحكيم هي جزء من اللعبة ونحن من أضعنا الفوز من بين أيدينا وليس التحكيم ".
الكابتن فجر ابراهيم مدرب الشرطة :" المباراة كانت جيدة المستوى الفني وفريق الجيش كان أفضل منا ولكن هذه هي كرة القدم واستطعنا تحقيق الفوز والنقاط الثلاث وهذا هو المهم وبخصوص مستوى فريقي فهناك بعض الأخطاء التي ارتكبها لاعبونا سنعمل على تلافيها في المباريات القادمة كما أني راضي عن مستوى أجانب الفريق رغم أن جيلسون لم يكن بوضعه الطبيعي اليوم ".


بقلم : خالد حمّاد - دمشق

رد مع اقتباس