عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-01-2012 - 08:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
فقدان الأحبة يزيد من احتمالية الاصابة بجلطات القلب

أوضحت دراسة حديثة (MIOS) نشرت في المجلة الامريكية لأمراض القلب Circulation في يناير 2012 ان أي شخص يفقد عزيزا عليه تزداد نسبة جلطات القلب لديه بنسبة احدى وعشرين مرة ( 21 ) خلال الاربعة والعشرين ساعة الاولى وتقل تدريجيا مع مرور الوقت حتى تصل الى ستة اضعاف في نهاية الاسبوع الأول وتستمر في النزول حتى نهاية الشهر الأول ....وتزداد هذه النسبه كثيرا في من هم على درجة عالية من الخطورة مثل كبار السن والمصابين بالضغط والسكر والكلسترول او لديهم امراض في شرايين القلب ...وكذلك كلما زاد قرب الشخص المفقود وزادت معزته مثل أحد الوالدين اوالزوج او الزوجة او أحد الأبناء.
وذلك لأن الحزن يرفع الضغط ونبضات القلب ويزيد من تركيز العوامل المسببة لتخثر الدم في الجسم ويرفع الكورتيزول ... اضف على ذلك قلة النوم وقلة الاكل وعدم الاهتمام بأخذ الدواء وكلها عوامل تصب في زيادة نسبة حدوث الجلطة القلبية .....والحزن شعور نفسي يمرض ويهلك كماورد ذكره في القرآن الكريم (قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضا أو تكون من الهالكين ).
والخلاصة ان مثل هذه الأخبار الحزينة ينصح بأن تقدم بالتدرج مع الاهتمام بالشخص الحزين ودعمه معنويا ومراقبة أخذه لادويته بانتظام واعطائه الوقت الكافي للراحة والنوم خصوصا في السبعه الايام الأولى .
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الطب و الصحة

رد مع اقتباس