عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-02-2012 - 03:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
نجوم الأهلي المصري يعتزلون كرة القدم نهائياً

أعلن 4 لاعبين من النادي الاهلي المصري اعتزال عالم كرة القدم بشكل نهائي بسبب أعمال الشغب التي وقعت الأربعاء في مدينة بورسعيد بمصر وتسببت في سقوط أكثر من 70 قتيلا وإصابة أكثر من ألف شخص.



وذكرت وسائل الإعلام المصرية أن "محمد أبو تريكة ومحمد بركات وشريف اكرامي وعماد متعب أعلنوا اعتزالهم احتجاجاً على التقصير الامني في حماية الجماهير واللاعبين خلال وبعد المباراة".
وأسفرت الاشتباكات التي أعقبت لقاء الأهلي ومضيفه المصري بورسعيد، عن أكثر من 70 قتيلاً ومئات الجرحى، ما أضطر رئيس اتحاد الكرة المصري سمير زاهر لتأجيل الدوري المصري بجميع درجاته لأجل غير مسمى تمهيدا لإلغائه.
وأعلن رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر، ايقاف الدوري لأجل غير مسمى عقب الاحداث الدموية التي رافقت المباراة. واضاف زاهر لقناة الأهلي التلفزيونية "بعد الاتصال برئيس المجلس القومي للرياضة قررنا إيقاف الدوري لأجل غير مسمى وإجراء التحقيق فيما تم وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق من اتحاد الكرة وسيعلن النتيجة للرأي العام."
وغزت أعداد كبيرة من المشجعين أرض استاد المصري البورسعيدي بعد نهاية مباراة الفريقين وحاولت الاعتداء على لاعبي الأهلي وجهازه الفني وطاردوهم وهم في طريقهم نحو غرف خلع الملابس، بعدما تفوق صاحب الأرض 3-1 على حامل اللقب.
وكانت هناك بوادر على توتر الاجواء قبل اللقاء اذ اطلق مشجعون في استاد بورسعيد الألعاب النارية قبل ضربة البداية لكن الأهلي نجح في التقدم بهدف عبر مهاجمه البرازيلي فابيو جونيور في الدقيقة 11.
وأدرك مؤمن زكريا التعادل للمصري في الدقيقة 72 ثم سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 84 بعد خطأ لدفاع الفريق الزائر ليراوغ اكرامي ويضع الكرة في المرمى الخالي. وأضاف عبد الله سيسي الهدف الثالث لاصحاب الارض في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني. وأنهى الأهلي اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حسام غالي لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة في سياق متصل, أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن الأحداث تشكل يوم أسود في تاريخ اللعبة, مؤكداً "دعمه الكامل للاتحاد المصري وسيمده بالمساعدة الضرورية المتعلقة بهذه المأساة", ما يتعارض مع قرار رئيس مجلس الوزراء كمال الجنزوري بإقالة الاتحاد الكروي.
يذكر أن قواعد الفيفا تحظر تدخل الحكومة في شؤون كرة القدم وفي حالة وقوع انتهاكات يمكن توقيع عقوبات في صورة منع الدولة المعنية من المشاركة في مباريات كرة القدم الدولية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس