عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-02-2012 - 10:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
ميسي يحتفل بمباراته رقم 200 باكتساح فالنسيا



قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة حامل اللقب للفوز على ضيفه فالنسيا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في لقائهما مساء الأحد على ملعب كامب نو، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
تقدم فالنسيا بهدف مبكر أحرزه الأرجنتيني بابلو بياتي في الدقيقة التاسعة، وتعادل مواطنه ميسي لأصحاب الأرض في الدقيقة 22 قبل أن يحرز هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 27 والهدف الثالث في الدقيقة 75، ثم يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 85، وأخيراً اختتم تشافي هرنانديز أهداف برشلونة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.
وكانت هذه الليلة أفضل احتفالية للنجم الأرجنتيني ميسي بالمباراة رقم 200 التي يخوضها بألوان الفريق الكاتالوني في الدوري الإسباني، حيث رفع رصيده من الأهداف في الدوري هذا الموسم إلى 27 هدفاً، بفارق هدف واحد فقط خلف متصدر قائمة هدافي "الليغا"، وهو البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.
واتسع الفارق بين برشلونة وفالنسيا إلى 11 نقطة، بعد أن ارتفع رصيد الأول إلى 51 نقطة في المركز الثاني وواصل مطاردة غريمه التقليدي المتصدر ريال مدريد وله 61 نقطة، فيما بقي فالنسيا رغم الهزيمة منفرداً بالمركز الثالث برصيد 40 نقطة.
الشوط الأول



كانت المباراة مثيرة منذ انطلاقتها، وظهرت أولى البطاقات الصفراء مبكراً في الدقيقة الرابعة حين تلقى المخضرم دافيد ألبيلدا قائد فالنسيا إنذاراً لعرقلته الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة.
وعلى عكس المتوقع فاجأ الضيوف منافسهم الكاتالوني وجماهيره المحتشدة بالهدف الأول في الدقيقة التاسعة، حين لعب الجناح الأيمن الجزائري سفيان فغولي كرة عرضية عالية داخل منطقة جزاء برشلونة، تلقاها الأرجنتيني بابلو بياتي الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس فيكتور فالديز ووضع الكرة في المرمى محرزاً هدف التقدم لفالنسيا.
ولم يهنأ الضيوف بتقدمهم طويلاً، إذ نجح ميسي في إدراك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 22، بعد أن مرر بيدرو رودريغيز كرة عرضية من ناحية اليسار داخل منطقة جزاء فالنسيا، أخطأ المدافع الفرنسي عادل رامي في تشتيتها ومرت منه إلى ميسي أمام المرمى فلم يجد الأخير صعوبة في إيداعها شباك الحارس البرازيلي دييغو ألفيش.
في أعقاب هدف التعادل قام مدرب فالنسيا أوناي إيمري بإجراء تغيير اضطراري في الدقيقة 25، بعد أن تعرض الظهير الأيمن البرتغالي ميغيل مونتيرو للإصابة ولم يستطع استكمال اللقاء، فخرج ولعب بدلاً منه مواطنه ريكاردو كوستا.
استمر تألق ميسي الذي سجل الهدف الثاني للفريق الكاتالوني في الدقيقة 27، إثر تمريرة عرضية من الظهير الأيسر الفرنسي إريك أبيدال وصلت إلى ميسي أمام المرمى فسددها وتصدى لها الحارس دييغو ألفيش وارتدت منه مرة أخرى إلى ميسي الذي أكملها في الشباك، محرزاً الهدف الخامس والعشرين له في "الليغا" هذا الموسم.
شهدت الدقيقة 34 البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء، وكانت من نصيب الأرجنتيني تينو كوستا للاعتراض على التحكيم.
في الدقيقة 40 ضاعت فرصة ثمينة لهدف كاتالوني ثالث من سيسك فابريغاس نجم برشلونة، بعد أن تلقى كرة عالية داخل منطقة الجزاء من أندريس إينييستا، وسددها على الطائر ولكنها ارتطمت بعارضة المرمى وابتعدت عن منطقة الخطر.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني استمرت سيطرة برشلونة على مجريات اللعب، وتصدى دييغو ألفيش لتسديدة أرضية خطيرة من فابريغاس في الدقيقة 48، ثم ألغى الحكم هدفاً سجله بيدرو رودريغيز في الدقيقة 52 بسبب تسلل اللاعب.
تواصل الضغط الهجومي الكاسح للفريق الكاتالوني، وتصدى الحارس دييغو ألفيش لضربة رأس خطيرة من ميسي كادت أن تسفر عن الهدف الثالث في الدقيقة 60، بعدها بأربع دقائق نال روبرتو سولدادو هداف فالنسيا إنذاراً للاعتراض على الحكم.
مع وصول المباراة إلى الدقيقة 66 أجرى فالنسيا التبديل الثاني في تشكيلته، فخرج الأرجنتيني بياتي صاحب الهدف ولعب بدلاً منه خوردي ألبا، وبدوره أجرى جوزيب غوارديولا مدرب برشلونة تغييراً أولاً في صفوف فريقه، فأشرك الجناح الشاب كريستيان تيلو بدلاً من بيدرو رودريغيز في الدقيقة 68.
وأكمل ميسي الثلاثية في الدقيقة 75، بعد أن انطلق البديل تيلو من الجهة اليسرى وسدد كرة نحو المرمى، فارتدت من الحارس دييغو ألفيش إلى ميسي المنطلق من الخلف فسددها بيسراه مباشرة في شباك فالنسيا، ليستحق لقب "الهاتريك"، وهي المرة الخامسة هذا الموسم التي يحرز فيها ميسي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.
في أعقاب الهدف أجرى برشلونة تغييراً ثانياً، فلعب تياغو ألكانتارا في خط الوسط كبديل لسيسك فابريغاس في الدقيقة 77، كما استنفد فالنسيا تبديلاته في الدقيقة 83 بنزول التركي محمد طوبال كبديل لتينو كوستا.
ولم يكتف ميسي بلقب الهاتريك، بل أضاف هدفاً رابعاً في الدقيقة 85 ليكون "سوبر هاتريك" بعد أن تلقى تمريرة بينية من سيرخيو بوسكيتس ضرب بها دفاع فالنسيا من العمق، وانفرد بالحارس دييغو ثم لعب الكرة ساقطة من فوقه بشكل رائع إلى المرمى محرزاً هدفه الرابع لتزداد حصيلة أهداف النجم الأرجنتيني هذا الموسم إلى 27.
بعد الهدف الرابع بدقيقة اختتم غوارديولا تبديلات فريقه الكاتالوني، فسحب نجم الوسط أندريس إينييستا ودفع بدلأً منه بتشافي هرنانديز، وكان تغييراً مثمراً بالفعل، إذ نجح تشافي في إضافة الهدف الخامس في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، من متابعة جيدة داخل منطقة الجزاء حيث استغل الارتباك الدفاعي في صفوف فالنسيا ونجح في لعب الكرة من فوق الحارس نحو المرمى.

التشكيلتان
برشلونة
لحراسة المرمى: فيكتور فالديز
للدفاع: مارتين مونتويا - كارليس بويول – جيرارد بيكيه – إريك أبيدال
لخط الوسط: أندريس إينييستا (تشافي هرنانديز 86‘) – سيرخيو بوسكيتس – سيسك فابريغاس (تياغو ألكانتارا 77‘)
للهجوم: بيدرو رودريغيز (كريستيان تيلو 68‘) – ليونيل ميسي – أليكسيس سانشيز

فالنسيا
لحراسة المرمى: دييغو ألفيش
للدفاع: ميغيل مونتيرو (ريكاردو كوستا 25‘) – عادل رامي – فيكتور رويز – جيريمي ماتيو
لخط الوسط: دافيد ألبيلدا – تينو كوستا (محمد طوبال 83‘)- سفيان فغولي – بابلو بياتي (خوردي ألبا 66‘) - جوناس
للهجوم: روبرتو سولدادو


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس