عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-02-2012 - 01:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
جريمتها أنها محجبة

جريمتها أنها محجبة 811766-13863804-317-


ما تزال كرة القدم العالمية تعاني من العنصرية المفرطة، وكلما خمت نار هنا اشتعلت أخرى هناك، والأدلة كثيرة خصوصا في الدوري الانكليزي وقضايا العنصرية التي يعاني منها أصحاب البشرة السمراء من اللاعبين وآخرهم لاعب مانشستر يونايتد الفرنسي ايفرا.
وتحتل العنصرية ضد اللاعبات المسلمات مرتبة الصدارة في العالم "المتحضر" خصوصا بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بحظره بحجة أسباب تتعلق بالسلامة في العام 2007.
وسبق وتعرضت فتاة مسلمة تبلغ من العمر 12 عاما في مدينة مونتريال الواقعة في محافظة كوبيك الكندية إلى الطرد من فريق الكرة بسبب ارتدائها الحجاب.
وقالت الفتاة سارة بنكيران التي عاشت في كندا لفترة طويلة أنها كانت تشعر دائما بالمساواة بين المحجبة والفتيات الأخريات مشيرة أنها لم تعرف المراد من اتخاذ مثل هذا القرار في مجتمع يحترم ويقدر جميع الأطياف والأديان.
كما سبق ورفضت المحكمة الجزئية في مقاطعة لوتسرن وسط سويسرا طعنا تقدمت به اللاعبة المسلمة سرى الشوق احتجاجا على قرار منعها من ممارسة اللعبة مرتدية الحجاب.
وبسبب هذا الشعور السلبي تجاه اللاعبات المسلمات تأججت مشاعر الكراهية في المجتمعات الغربية، حيث تشهد مدينة سوري الإنجليزية هذه الأيام جدلاً مجتمعياً كبيراً بين مختلف الأوساط الإسلامية والمدنية والأمنية على إثر تعرّض فتاة مسلمة تبلغ من العمر 11 عاماً لواقعة اعتداء عنصري من قبل زميلاتها بالمدرسة، بسبب اعتراضهن على ارتدائها للحجاب.
وأكدت إذاعة ''بي بي سي'' البريطانية، أنّ الفتاة تمّ استهدافها أثناء انتظارها للحافلة، وأنّ المتهمات قُمن بركل رجلها وجذبها من حقيبة ظهرها وأسقطنها على الأرض وتولّين الاعتداء عليها ولطّخن وجهها بمواد التجميل.
ومؤخرا شدد زهانغ جيلونغ رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بالوكالة على ضرورة رفع حظر ارتداء الحجاب بالنسبة للاعبات كرة القدم من البلدان الإسلامية.
وقال الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولى عن قارة آسيا في مقابلة صحافية: إن النساء المسلمات سيبتعدن عن كرة القدم بسبب الحظر الذي يفرضه (الفيفا) على ارتداء الحجاب مع اتجاه عدد إضافي إلى السير على هذا النهج إذا لم يتم إلغاء القرار خلال اجتماع الشهر المقبل.
ففي الوقت الذي تسمح فيها رياضات بدنية أولمبية مثل الرغبي والتايكوندو للنساء المسلمات بارتداء الحجاب خلال المنافسات فإن كرة القدم، وهي اللعبة الشعبية الأولى حول العالم، تظل متمسكة بحظر الحجاب متعللة بأسباب تتعلق بسلامة اللاعبات.
وقررت اللجنة التنفيذية للفيفا في أعقاب مناقشة حول هذه المسألة أن يقدم سمو الأمير علي عرضاً حول الحجاب، في اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة القدم في 3 آذار/مارس المقبل في انكلترا.

رد مع اقتباس