عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-02-2012 - 11:30 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 21/2/2012

- أكدت منظمة الاتحاد الرياضي العام أن مشروع الدستور الجديد يمثل قفزة نوعية في برنامج الإصلاح الكبير الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد والذي يعبر عن تحول جذري في حياة الشعب السوري حيث أعطى مساحة واسعة لممارسة الديمقراطية, كما أنه يضاهي أرقى التشريعات العربية والدولية وينقل سورية إلى مرحلة البناء المتجدد ويرسم الخطوط العريضة للطريق نحو مستقبل واعد للشعب السوري.

وأشار الاتحاد الرياضي العام في بيان له إلى أن مشروع الدستور يشكل نقلة نوعية في مجال تحقيق مزيد من الحريات العامة والخاصة وتكافؤ الفرص وسيادة القانون مع إغناء الحياة التشريعية في سورية نظراً لما يتضمنه من مواد تصون كرامة المواطن السوري وتكفل حريته في ممارسة أعلى درجات الديمقراطية وإرساء التعددية الفكرية والسياسية كما أكد دور الشباب في المنظمات الشعبية التي خصها في المادة 10 منه بأنها هيئات تضم جميع شرائح المواطنين من أجل تطوير المجتمع والمادة 30 التي أكدت أن التربية الرياضية دعامة أساسية في بناء المجتمع وتشجعها الدولة لإعداد جيل قوي بدنياً وأخلاقياً وفكرياً وهذا يعد تكريماً ودعماً للرياضة لدورها في تربية جيل الشباب وإعدادهم وبنائهم. ‏
وأشار البيان إلى أن فروع الاتحاد الرياضي العام وأنديته ومؤسساته ورياضييه وأسرهم سيشاركون في الاستفتاء على الدستور كمشروع إصلاحي وطني والموافقة عليه باعتباره دستوراً حضارياً وعصرياً يلبي احتياجات ومطالب المواطنين وولادة جديدة تعزز مسيرة الإصلاح ولبنة أساسية في بناء سورية المتجددة.
- رفع منتخبنا الأولمبي من وتيرة إستعدادته الفنية لمواجهة نظيره البحريني في اللقاء الذي يجمعهما غداً في إطار مباريات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 .
ويخوض منتخبنا اللقاء باعتباره الفرصة التاريخية ، لأن الفوز سيضمن للفريق بصورة كبيرة التأهل للأولمبياد في إنجاز يحسب للكرة السورية.
وشرع الفريق في التدريبات منذ وصوله المنامة السبت الماضي حيث خاض عدة حصص تدريبية.
ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الياباني يليهما البحرين بستة نقاط ، ثم ماليزيا في المركز الأخير بدون أي نقطة.
- يواصل منتخبنا الوطني للناشئين معسكره الداخلي في اللاذقية استعداداً لكأسي العرب وآسيا بوتيرة عالية ويلتقي اليوم رجال حطين ودياً للمرة الثانية خلال المعسكر…وسبق أن فاز حطين بالمباراة الأولى 1- صفر.
ومن المقرر أن يسافر المنتخب إلى سلطنة عمان بداية الشهر القادم لإقامة معسكر خارجي.
- شهدت مباريات الأسبوع الرابع من إياب دوري الدرجة الثانية بكرة القدم مفاجآت عديدة أبرزها سقوط الجهاد متصدر المجموعة الثالثة لأول مرة هذا الموسم وسقوط المليحة في فخ التعادل وانتصار المحافظة عن المجموعة الثانية في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.
ففي المجموعة الأولى وعلى أرض ملعب الحجر الأسود فرّط المليحة بنقطتين ثمينتين في سعيه لانتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من متصدر المجموعة جبلة عندما تعادل بهدف مقابل هدف أمام عمال القنيطرة ليتجمد رصيده عند النقطة/27/ في المركز الثاني فيما رفع العمال رصيده إلى/20/نقطة في المركز الثالث.
وفي المجموعة الثانية أفلت المحافظة من تعادل أشبه بالخسارة حقق هدف الفوز على ضيفه الساحل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز عزيز للمحافظة حافظ به على صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن مطارده النضال الذي سحق حرستا بستة أهداف مقابل هدف وحيد لحرستا.
وفي المجموعة الثالثة أنزل الشباب بمضيفه الجهاد المتصدر الخسارة الأولى له هذا الموسم وغلبه بهدف وحيد، وفي اللقاء الثاني من المجموعة نفسها حسم عفرين لقاءه مع جاره عمال حلب لصالحه بعد تحقيقه فوزاً صعباً ومتأخراً بهدف وحيد من ركلة جزاء وفي اللقاء الأخير فاز الخابور بثلاثة أهداف دون ردّ قانوناً على أريحا لعدم حضور الأخير.
وتقام اليوم ثلاث مباريات لحساب الأسبوع الرابع ففي المجموعة الأولى يلاقي الكسوة العربي في السويداء وفي المجموعة الثانية يستقبل عمال الرقة الأخير اليقظة الثالث وفي آخر اللقاءات يلعب سراقب مع مورك.
- تأهل الفارسان السوريان فادي زبيبي (بطل الجمهورية للفئة أ للعام 2011) ومحمد جبري (بطل العالم للأطفال لعام 2009) إلى نهائيات بطولة العالم للتحدي لقفز الحواجز التي ستقام في فنزويلا بالفترة من 12 ـ 17 حزيران القادم.
- اختتم نجم كرة السلة السورية ميشيل معدنلي تجربته الاحترافية الأولى مع نادي فوشان الصيني بتسجيله 25 نقطة قاد من خلالها فريقه للفوز على نادي كينغداو بنتيجة 107-101 ضمن المرحلة ال34 والأخيرة من دوري السوبر الصيني بكرة السلة.
وقدم المعدنلي مستوى مميز للغاية بالدوري الصيني وفرض نفسه كنجم أول لنادي فوشان حيث شارك في 27 مباراة تمكن من خلالها بتسجيل 584 نقطة بمعدل 21.6 نقطة في المباراة الواحدة، كما نجح بتسجيل 55 تسديدة ثلاثية وبنسبة 37.2.
ومع نهاية دوري السوبر الصيني ينتهي عقد المعدنلي مع فريق فوشان والذي امتد لـ5 أشهر على سبيل الإعارة، حيث من المنتظر يعود للالتزام بتدريبات نادي الجلاء للمشاركة معه في الاستحقاقات القادمة والتي يأتي في مقدمتها بطولة كأس السوبر التي ستكون بديلة للدوري.
- تخيم الأجواء المثلجة على مباراة ريال مدريد الإسباني ومضيفه سسكا موسكو الروسي اليوم في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
وينتقل العملاق الاسباني إلى العاصمة الروسية موسكو التي تغطيها الثلوج في حرارة تبلغ 10 درجات تحت الصفر، ليحل ضيفا على سسكا حيث توقف الفريق الروسي عن خوض المباريات الرسمية في فترة الشتاء قبل استعادة نشاطه المحلي في 3 آذار المقبل.
وعلى رغم ذلك يبدو ريال مدريد بطل الكأس 9 مرات مرشحا لتخطي سسكا موسكو بعد فوزه في مبارياته الست ضمن المجموعة الرابعة في الدور الاول، خصوصا ان صفوف الاخير تعج بالإصابات.
ويحل تشلسي الإنكليزي ضيفاً على نابولي الإيطالي على أرض ملعب (سان باولو) في جنوب إيطاليا.
ويحتل تشلسي المركز الخامس حاليا في الدوري الانكليزي بفارق 17 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر.
وهذا اللقاء الاول بين الفرق الأربعة، علماً بأن مباراتي الإياب ستقامان في 13 و14 اذار المقبل.
- نجح فريق ريال بيتس بحصد ثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه ريال سرقسطة عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في ختام المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وبهذا الفوز تمكن ريال بيتس من الصعود إلى المركز الثاني عشر برصيد 29 نقطة، بفارق الأهداف خلف اشبيلية، فيما بقي سرقسطة في المركز العشرين الأخير برصيد 15 نقطة.

رد مع اقتباس