عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-03-2012 - 11:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب

الاتحاد الآسيوي والامم المتحدة تطالبان الاتحاد الدولي لكرة القدم السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب

أرسل القائم بأعمال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زهانغ جيلونغ خطاباً إلى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة من أجل السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب خلال المباريات.



وذكر الاتحاد الآسيوي في بيان أصدره اليوم أن زهانغ طالب بلاتر بالدعم عند مراجعة القضية السبت المقبل من قبل مجلس اتحادات كرة القدم الدولية (إيفاب) في لندن.

وقال زهانغ في خطابه إلى بلاتر "يتوجب علينا العمل من أجل أن تصبح كرة القدم متاحة للجميع في مختلف أنحاء العالم وأطلب منكم الوقوف بكل ثقلكم لدعم هذه القضية".


وانضمت الامم المتحدة الى الحملة الداعية لرفع الحظر عن الحجاب في كرة القدم وذلك قبل أربعة أيام من مراجعة المشرعين للقرار.


وبعث المستشار الخاص للامين العام للامم المتحدة لدعم الرياضة من أجل التطور والسلام ويلفريد ليمكه برسالة الى سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا( أعرب فيها عن الدعم لحقوق ارتداء اللاعبات غطاء رأس امن ينفصل عند جذبه.


وعبر ليمكه عن امله في أن "يتم حل المسألة بطريقة تحمل قدرا من الاحترام لقوانين اللعبة الى جانب الاعتبارات الثقافية مع السماح لكافة السيدات بممارسة كرة القدم بدون تمييز، وإعادة النظر في القواعد التي لا تسمح بارتداء الحجاب في البطولات الإقليمية والدولية، والمعمول بها منذ عام 2007" .


وتم حظر ارتداء الحجاب في عام 2007 لأسباب متعلقة بسلامة اللاعبات خلال المباريات، وبعدها جرى تعديل القواعد وأصبحت تسمح للاعبات بارتداء قبعة تغطي الرأس حتى منبت الشعر ولكنها لا تمتد إلى أسفل الأذنين لتغطي الرقبة.

وفي العام الماضي حرمت لاعبات المنتخب الأوليمبي الإيراني من خوض مباراة بالتصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد أمام منتخب الأردن بعدما رفضن خلع الحجاب، وألغى الفيفا المباراة واحتسب المنتخب الأردني فائزا بنتيجة 3- صفر.


وذكر الاتحاد الآسيوي أن الأردني الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الفيفا سيحضر اجتماع مجلس اتحادات كرة القدم الدولية وسيقدم مقترحا يفيد بالسماح للاعبات المسلمات بارتداء حجاب من نوع خاص يراعي سلامتهن حيث ينفصل عند جذبه.


يذكر أنه سيتم مراجعة القرار من قبل المجلس الدولي لكرة القدم(أعلى جهة مسؤولة عن وضع لوائح اللعبة) والذي سيجتمع في انجلترا يوم السبت المقبل.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس