عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-03-2012 - 09:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
الجراحات التي تستخدم التقنية الالية مكلفة لكنها أكثر أمانا

توصلت احدى الدراسات الى ان جراحات الكلى والبروستاتا التي يستخدم فيها الانساني الالي أقل خطورة وتؤدي الى نتائج أفضل فيما يتعلق بفترة البقاء في المستشفى ومخاطر نقل الدم والوفاة لكنها تكون أعلى تكلفة بفارق كبير.
وقارنت الدراسة التي نشرت في دورية أبحاث الجهاز البولي the Journal of Urology بين الجراحات التي تستخدم فيها التقنية الالية وتقنيتين أخريين وتوصلت الى ان التكلفة المباشرة قد تزيد بضعة الاف من الدولارات لو استخدم الانسان الالي في الجراحة.
ووصفت تلك الجراحات بأنها أكثر فعالية وأقل احتياجا الى اللجوء الى احداث قطع كبير في جلد المريض ويتم خلالها زرع كاميرا للفيديو صغيرة وبعض المعدات من خلال فتحة واحدة صغيرة او فتحتين.
والجراحات التي تستخدم التقنية الالية تستبدل يدي الجراح بمعدات متناهية الدقة مثبتة في أيد الية يشغلها الجراح عن بعد.
وقال جيم هو الذي قاد الدراسة في مستشفى بريجام اند وومنز في بوسطن "اعتقد ان خلاصة الرسالة بعد وضع دراستنا في الاعتبار هي ان الجراحات التي تستخدم التقنية الالية لها بعض الفوائد المحددة مقارنة بالجراحات المفتوحة او جراحات المنظار."
وأظهرت دراسة بيانات المرضى طوال ثلاثة اشهر من عام 2008 وكانت تلك أحدث بيانات متوفرة تسمح بعقد مقارنات دقيقة ان الجراحين لجأوا في أكثر من نصف جراحات ازالة البروستاتا الى الاسلوب الالي
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي تخصصات طبية

رد مع اقتباس