عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-03-2012 - 12:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
وزير الداخلية يلتقي " وجهاء" اعزاز

علم عكس السير ان وزير الداخلية اللواء محمد الشعار التقى وجهاء مدينة اعزاز ( الحدودية مع تركيا - شمال حلب) اليوم في مبنى فرع حزب البعث بمدينة حلب، بحضور محافظ حلب موفق خلوف، وامين فرع حزب البعث بحلب هلال هلال.
وذكر أحد الوجهاء الذين حضروا اللقاء لـ عكس السير ان نقاشاً مطولاً دار بين الوزير ووجهاء اعزاز ( الذين تنوعوا بين مؤيدين ومعارضين) حول الأوضاع في المدينة التي شهدت أعمال عنف خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن الوزير وعد بسحب قوات الجيش الموجودة في المدينة إلى أطراف المدينة.
واشتكى وجهاء مما أسموه " اعتقالات عشوائية"، حيث وعد الوزير بعدم توقيف اي شخص من المدينة، كما تركزت بعض الشكاوي حول ممارسات خاطئة قام بها عناصر، حيث وعد بمحاسبة جميع المقصرين.
وبحسب من حضر اللقاء، فإن أهالي اعزاز أكدوا ان المسلحين الذين دخلوا اعزاز ليسوا من أهلها، حيث حملّوا وزير الداخلية والسلطات الأمنية مسؤولية ضبطهم وعدم السماح لهم بدخول المدينة.
وبدوره، دعا الوزير أهالي اعزاز إلى التعاون مع السلطات الأمنية، عن طريق تشكيل لجان لحماية الممتلكات العامة والدوائر الحكومية.
وشهد اللقاء مداخلة من أمين فرع حزب البعث هلال هلال، اشاد خلالها بأهالي اعزاز، واشار إلى أن هذه المدينة تعتبر من اكثر المدن هدوءا في حلب، وأن سكانها من اكثر المواطنين "سلمية".
واكد وجهاء حضروا اللقاء ان الوزير لم يشر خلال اللقاء ابداً إلى خروج مظاهرات، حيث تركزت كلماته على ضرورة منع العنف، والحفاظ على سلامة المواطنين و الممتلكات العامة.
وتشهد مدينة اعزاز عودة تدريجية لسكان نزحوا منها، بالتزامن مع حدوث أعمال عنف، واعتداءات على مفارز أمنية، قبل ان تتدخل وحدات من الجيش، والتي وعد الوزير بسحبها من المدينة إلى أطرافها لضمان سير الحياة بالشكل الطبيعي، وضمان امن المدينة الحدودية مع تركيا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس