عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-03-2012 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
العهد يكتسح في بي في كأس الاتحاد الاسيوي 2012

تغلب نادي العهد اللبناني على في بي المالديفي 5-3 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كاس الاتحاد الآسيوي 2012.وسجل حسن شعيتو (29) والعاجي خليل مصطفى (32) وحسين دقيق (54) وعباس عطوي (77) أحمد زريق (80) أهداف العهد، في حين أحرز حسين كوانغيز (56 و65) ولاعب العهد تاتيوسيان الكساندر (90 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف في بي.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً خسارة نادي الكويت الكويتي أمام الاتفاق السعودي 1-5 على ستاد نادي الكويت.
وتصدر الاتفاق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة وبفارق الأهداف أمام العهد، في حين بقي رصيد في بي والكويت خالياً من النقاط.
وبسط الفريق اللبناني سيطرته بشكل مطلق في الشوط الأول وهدد مرمى في بي من مختلف الزوايا معتمداً على قوة ضاربة في خط المقدمة بوجود حسن شعيتو إلى جانب العاجي خليل مصطفى مع أحمد زريق وعباس علي عطوي وحسن دقيق وحمزة سلامة وهيثم فاعور في الارتكاز.
وسدد عطوي كرة بعيدة أنقذها الحارس المالديفي زيازان (21)، ثم مرر اللاعب ذاته كرة رأسية إلى شعيتو فسددها من داخل المنطقة أنقذها الحارس ببراعة (23)، قبل أن يفتتح شعيتو التسجيل بعد مجهود فردي مميز تخطى على إثره ثلاثة لاعبين وسدد من خارج المنطقة كرة زاحفة في الزاوية اليمنى (29).
وفتح هذا الهدف شهية لاعبي الفريق اللبناني فاخترق حسين دقيق عن الجهة اليسرى عاكساً كرة عرضية ارتطمت بمدافع مالديفي وتهيأت أمام العاجي مصطفى الذي أدخلها الشباك (32).
وبعد دقيقتين احتسب الحكم ضربة جزاء للعهد إثر إعاقة من الحارس زيازان على العاجي مصطفى انبرى لها أحمد زريق لكن زيازان أنقذها بمساعدة القائم الأيسر (34).
ودخل العهد في الشوط الثاني عازماً على تعزيز تقدمه وتأكيد تفوقه، وتمكن حسين دقيق من إضافة الهدف الثالث برأسية سكنت المقص الأيمن اثر عرضية متقنة من عطوي (54)، لكن الفريق المالديفي قلص النتيجة عبر ركلة حرة سددها حسين سينجيز زاحفة وأسكنها في الزاوية اليمنى لمرمى محمد سنتينا (56).
ثم خطف سينجيز الكرة من منتصف الملعب وقام بمجهود خارق تخطى خلاله مدافعي العهد حسن مزهر والأرميني الكسندر تاديفوسيان وسدد الكرة زاحفة إلى يمين سنتينا (65)، وكاد الضيف أن يدرك التعادل عبر السييراليوني ابو منساري لكن سنتينا كان بالمرصاد (68) ثم أبعد دقيق الكرة عن خط المرمى إثر ركلة حرة من سينجيز (75).
وقام مدرب العهد بتبديل موفق عندما أشرك محمد باقر يونس في الجهة اليمنى بدلاً من عباس كنعان وأعطى الحرية لزريق ليتحرك بشكل أكبر كما أدخل علي بزي بدلاً ن العاجي مصطفى وأثمر الامر عن الهدف الرابع للعهد بعدم تهيأت الكرة من الدفاع إثر اختراق من أحمد زريق فسددها عطوي قوية من مشارف المنطقة في قلب الشباك (77).
واخترق بزي بطريقة ذكية وعكس كرة بالعرض هيأها باقر يونس بصدره لزريق الذي سددها رائعة في سقف المرمى (80) مختتماً مهرجان الأهداف لفريقه، ولكن الفريق المالديفي قلص الفارق في الدقيقة الأخيرة إثر مرتدة سريعة منها سينجيز الكرة بينية إلى علي اشاده الذي سددها بالعارضة لترتد وترتطم بتاتيوسيان وتدخل المرمى.
وقال المغربي محمد الساهل مدرب العهد: شهدت المباراة تسجيل ثمانية أهداف وأعتقد أنها كانت ممتعة للجماهير، ولكن بالنسبة لنا فقد ارتكبنا العديد من الأخطاء.
وأضاف: لم نكن نعرف الكثير عن الفريق المقابل، ولهذا حاولنا تجنب أي مفاجأة في الشوط الأول، ولكن في الشوط الثاني لعبوا بطريقة مختلفة وكانت مستواهم أفضل بفضل المحترفين الأجانب خاصة في الهجمات المرتدة السريعة.
في المقابل قال باهتيار كان فانلي مدرب في بي: العهد كان الطرف الأفضل وضغطوا علينا منذ بداية المباراة، وهذا جعل الأمور صعبة بالنسبة لنا، خاصة بعدما سجلوا هدفين.. حاولنا العودة في المباراة خلال الشوط الثاني، ولكننا افتقدنا للياقة البدنية، خاصة وأن بطولة الدوري المحلي انطلقت مؤخراً، في حين لعب العهد مباريات كثيرة في الدوري اللبناني، وهم يمتلكون خبرة أفضل في كأس الاتحاد الآسيوي.
وتابع: على العموم، هذا ليس عذراً، ورغم أننا لا نمتلك الخبرة إلا أننا لم نستسلم وحاولنا ما بوسعنا من أجل تحقيق التعادل على الأقل، ولكن الأمور لم تسر لصالحنا في النهاية.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 21 مارس/آذار الجاري، حيث يلتقي الاتفاق مع العهد في الدمام، وفي بي مع الكويت في مالي.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس