عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 08-03-2012 - 11:20 ]
 رقم المشاركة : ( 17 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

الهلال 1 - بيروزي 1


اكتفى نادي الهلال السعودي بالتعادل مع ضيفه بيروزي الإيراني 1-1 في المباراة التي أقيمت يوم الأربعاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2012.وتقدم بيروزي في الشوط الأول بهدف علي كريمي في الدقيقة 42 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك الهلال التعادل عن طريق لاعب الوسط محمد الشلهوب في الدقيقة 53 عبر ضربة حرة مباشرة متقنة.
وأكمل الهلال المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض المدافع أسامة هوساوي للطرد في الدقيقة 41 بعدما تسبب بضربة الجزاء التي جاء منها هدف الفريق الإيراني.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل الشباب الإماراتي مع ضيفه الغرافة القطري 0-0 على ستاد مكتوم بن راشد في دبي.
وبهذا تساوت أندية الهلال وبيروزي والشباب والغرافة برصيد نقطة من مباراة واحدة لكل منها مع نهاية الجولة الأولى.
جاءت المباراة مثيرة تبادل فيها الطرفان المحاولات والفرص، فكانت أبرز محاولات أصحاب الأرض خلال الشوط الأول عبر تسديدة أحمد الفريدي التي مرت بجوار القائم الأيمن (34).
نجح بيروزي في افتتاح التسجيل عبر صانع ألعابه المخضرم علي كريمي الذي انبرى لضربة جزاء وأرسل الكرة بهدوء على يسار الحارس خالد شراحيلي (42).
وأهدر المغربي عادل هرماش فرصة إدراك التعادل قبل انتهاء الشوط الأول بعدما سدد ضربة حرة مباشرة خطرة مرت فوق العارضة.
ثم نزل الهلال في الشوط الثاني مهاجماً بتعليمات واضحة من مدربه التشيكي ايفان هاسيك الذي تولى المهمة قبل أقل من من شهرين بدلاً من الالماني توماس دول.
ولم يتأخر الفريق السعودي في إدراك التعادل عبر محمد الشلهوب الذي نفذ ركلة حرة من نحو 25 متراً فأرسلها بيسراه لولبية رائعة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى بيروزي (53).
وسنحت للكوري يو بيونغ-سوو فرصة رائعة فرصة خطرة ولكن محاولته مرت فوق العارضة، ورد كريمي بضربة حرة مباشرة قوية فوق العارضة (70).
وكان المغربي يوسف العربي، الذي لعب دوراً بارزاً في المباراة مع موطنه عادل هرماش، قريباً من تسجيل هدف الفوز للهلال قبل النهاية بخمس دقائق حين اخترق من الجهة اليسرى قبل أن يرسل كرة ذكية أبعدها الحارس إلى ركنية في اللحظة المناسبة.
يذكر أن الهلال كان خرج من الدور الثاني للنسخة الماضية أمام مواطنه الاتحاد، علماً بأنه سبق أن أحرز لقب البطولة بنظامها القديم عام 2000.
وقال ايفان هاسيك مدرب الهلال بعد المباراة: حاولنا تحقيق الفوز واستغلال فرصنا في المباراة، ولكن مهتمتنا لم تكن سهلة خاصة بسبب قوة دفاع بيروزي.
في المقابل قال التركي مصطفى دينزلي مدرب بيروزي: تقابل اليوم أقوى فريقين في المجموعة، وأعتقد أن المباراة كانت جيدة.. أتيحت لنا عدة فرص للتسجيل ولكن الأمور دائماً لا تكون سهلة أمام فريق يلعب بعشرة لاعبين.
وأضاف: سيكون من الضروري أن نحقق الفوز أمام الهلال في مباراة الرد، وذلك لأننا سنحظى بدعم جماهيري هائل على أرضنا.. من أجل التأهل للدور الثاني يجب ألا نخسر في المباريات التي نخوضها خارج أرضنا وننجح بتحقيق الفوز في طهران.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 21 مارس/آذار الجاري، حيث يلتقي الغرافة مع الهلال في الدوحة، وبيروزي مع الشباب في طهران.

رد مع اقتباس