عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-03-2012 - 02:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
حلب المرتبة الاولى في سوريا

كشفت دراسة جديدة أعدها المكتب المركزي للإحصاء أن مؤشر الأسعار في المحافظات السورية ارتفع في شهر كانون الثاني من هذا العام بنسبة أكثر من 72%, وذلك مقارنة بعام 2005, حيث تصدرت حلب ارتفاعات الأسعار في سورية, فيما كان أقلها ارتفاعاً في محافظة ريف دمشق.



وبين المكتب المركزي للإحصاء’ بحسب موقع الاقتصادي, أن ارتفاع الأسعار في المحافظات اختلف لأسباب وصفها الخبراء بأنها غير مفهومة، وتعود بحسب عضو مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها قاسم بريدي إلى اختلاف القدرة على ضبط الأسواق من قبل الجهات الرسمية.
وتضمنت الدراسة الجديدة التي أجراها المكتب المركزي للإحصاء سلة المصاريف الرئيسية للمستهلك السوري التي تصدرتها بحسب الأكثر غلاءً (السكن والوقود والكهرباء ثم الخدمات والمواد الغذائية).
وتصدرت محافظة حلب ارتفاعات الأسعار في سورية ,بحسب هذه الدراسة, في حين كان أقلها ارتفاعاً في محافظة ريف دمشق.
وصنفت المكتب المركزي للإحصاء المحافظات السورية من الأكثر غلاء في الأسعار إلى الأقل وهي حلب 89%, دير الزور 79%, درعا 79%, طرطوس 77%, والرقة 76%, القنيطرة 75%,الحسكة 74%,حماة 72%,اللاذقية 71%,السويداء 71%,دمشق 68%,إدلب 68%,حمص 64%,ريف دمشق 60%.
وكانت وزارة الاقتصاد أفادت في كانون الأول الماضي أن فوضى ارتفاع الأسعار الحاصلة في الأسواق مستمرة، إذا لم يثبت سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية، مبينة أن الأسعار ارتفعت بين 25-30٪.
وأعلنت الحكومة عدة مرات عن نيتها عن العمل على خفض الأسعار، لكن الأسعار تابعت مسيرتها في تصاعد دائم، الأمر الذي أعتبره عدد من المسؤولين بأنه ارتفاع غير مبرر والسبب احتكار البعض للسلع.
وتشهد الأسواق السورية موجة من ارتفاع الأسعار وصلت إلى عدة أضعاف في المواد الغذائية، إضافة إلى ارتفاع نسبة البطالة إلى نحو 30%، بحسب اقتصاديين، ما زاد من الأعباء المعيشية للمواطن السوري.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس