عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-03-2012 - 08:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ورد احمر
 
ورد احمر
أهلاوي مر

ورد احمر غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13601
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 631
قوة التقييم : ورد احمر will become famous soon enough
حوار مع حسين عفش مدرب نادي الاتحاد الحلبي

في البداية ما هو تقيمك لمباراة القادسية والاتحاد السوري ؟

بالفعل كانت مباراة قوية عامرة بالكفاح من الطرفين فيها رجولة من جانب لاعبي الاتحاد فيها صبر نفذنا خلالها طريقة محكمة وكان التوفيق في صالحنا كجهاز فني وإداري علي قراءتها بصورة صحيحة ونقلناها للاعبين الذين بدورهم نفذوها بصورة رائعة بعدما أجبرنا القادسية علي طريقة لعب معينة وجعلناهم يلعبون الكرات الطويلة في نصف ملعبنا والتي كانت في صالحنا لأننا نملك الأطوال سواء في حارس المرمي و المدافعين ولاعبي الارتكاز .


هل حالفك الحظ في الحصول علي الثلاث نقاط من القادسية بملعبه ؟

بالفعل حالفنا الحظ تفوقنا سجلنا حافظنا علي هدفنا كان لنا أكثر من فرصة كما كان للقادسية ولكن هذه كرة القدم ولا تقلل من شأن القادسية وكما قلت من قبل الفريقان كتاب مفتوح لأننا التقينا من قبل في أكثر من منافسة وشاهدنا له أكثر من مباراة ونعرف أن الفريق لدية مرونة كبيرة في خط الهجوم ولكن حاليا مدربه سخر أسلوب اللعب بطريقة غير منطقية اعتمادا علي عمر السومة فقط وهذا اضر الفريق كثيرا وعند إحكام الرقابة علي السومة افقدنا القادسية خطورته ، بجانب عدم وجود المرونة وتبادل المراكز التي يتميز بها القادسية والتي دائما تكون بين عبد العزيز المشعان وبدر المطوع .


هل غياب فراس الخطيب عن القادسية منحك الثقة ؟

عدم وجود فراس الخطيب في تشكيلة القادسية عاد علينا بالفائدة الكبيرة كون فراس من اللاعبين الجيدين الذي يستطيع أن يحدث الفارق في جميع الأوقات وهو ما صب في مصلحتنا .


هل سنري الأندية السورية تقدم مستويات خارج ملعبها أفضل من ملعبها ؟

قرار عدم خوض الأندية السورية مبارياتها علي ملعبها يرجع إلي الاتحاد الأسيوي الذي فرض الحظر علي ملعبنا ولكن أداء مباريات خارج ملعبنا أفضل بالنسبة لنادي الاتحاد تحديدا أمر غاية في الصعوبة لأننا نملك جمهور كبير جدا في حلب ، وعندما نخوض المباريات في حلب وسط جماهيرنا يمثل رعب للفريق الأخر وهذه النقطة الايجابية التي خسرناها خلال المباريات الحالية ، واعتقد بان ربنا وفقنا في كثير من الفترات ولابد أن نعاني خلال فترات أخري .


ما هو تقيمك للمجموعة الأولي بعد انتهاء الجولة الثانية ؟

لا نستطيع أن نقيم المجموعة بعد انتهاء جولتين فقط خاصة ان مباراة القادسية التي حققنا فيها الفوز تعتبر علي ملعبنا ولا يوجد أفضلية بالنسبة لنا بتواجدنا في المركز الأول وبشكل مؤقت ومع كل جولة سيكون هناك مستجدات جديدة متغيرة ولكن أتمني أن نكون دائما في المقدمة .


هل عانيت من الغربة وأثناء خوض مباراتك مع القادسية علي ملعب المنافس ؟

عانينا من الغربة لأننا نلعب خارج ملعبنا ولا يمكن أن نعوض جمهور حلب علي الرغم من تواجد جماهير تساندنا ولكنها للأسف انقسمت علي نفسها إلي شقين وهذه نقطة سلبية من المفروض أن كرة القدم توحد لا تفرق فرسالتنا من ممارسة الرياضة التوحد .


هل عدم تواجد المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم اثر علي اللاعبين الدوليين بنادي الاتحاد ؟

أكيد هذه النقطة كان لها الأثر السلبي وعدم تواجده كان بقرار إداري وليس فني وهو ما جعلنا في نادي الاتحاد نعاني من ذلك لأننا خسرنا لاعبين خرجوا للاحتراف بعدما وجدوا أن المنتخب لم يتأهل إلي المرحلة الثالثة للتصفيات أمثال محمود أمنه بإيران وعبد الفتاح الأغا بوادي دجلة بمصر ووائل عيان بالسعودية وطه دياب الشرطة وخرجت من اجل تامين مستقبلها بجانب اللعب في بطولات تنافسية كون هذا الموسم استثنائي للكرة السورية .


ماذا عن المنتخب الاولمبي السوري خلال ملحق الاولمبياد ؟

المنتخب الاولمبي السوري عنده مباريات صعبة خلال الملحق الأسيوي المؤهل إلي الاولمبياد ولكن لدينا الثقة الكاملة في اللاعبين والجهاز الفني والإداري من اجل حجز بطاقة التأهل إلي النهائيات تسعدنا كثيرا كرياضيين سوريين لان التفوق الرياضي في سوريا يجعلنا نفتخر بة.


هل قرار تغير الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي السوري جاء في توقيت صحيح ؟

تغير الجهاز الفني للمنتخب جاء في توقيت غير مناسب وخطأ كبير من الاتحاد السوري لكرة القدم كان يفترض من البداية أن يتم التعاقد مع مدرب من البداية بعد استقالة المدرب عماد خانكان ، ولكن قرار الاتحاد بإسناد المهمة للجهاز المعاون الذي أدي المرحلة الأولي بصورة جيدة وكان لابد أن يمنحه الفرصة للنهاية ثم محاسبته ولكن التعاقد مع مدرب في ذلك الوقت غير صحيح لأنه سيقوم بتنفيذ طريقة لعب جديدة ولاعبين جدد كل ذلك في حاجة إلي وقت للتجربة وهو ما سيضعف الفريق بشكل عام ، ولكن ارجع وأقول انه قرار غير جيد سندفع ثماره واتمني غير ذلك وان لا يؤثر علي مشوار المنتخب وإذا كنت مسئولا لن اتخذ مثل هذا القرار .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس