عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-03-2012 - 11:59 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
معاقبة المصري البورسعيدي بالإيقاف موسمين والأهلي يهدد باللجوء للفيفا

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تجميد نشاط المصري البورسعيدي لموسمين وإغلاق ملعب بورسعيد لثلاث سنوات على خلفية أحداث مأساة بورسعيد التي أسفرت عن سقوط 75 مشجعا .


وأعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي الجمعة قراراته التي جاءت طبقا للمادتين (12) و (28) من لائحة الانضباط للاتحاد الدولي، والمادة (25) فقرة (9) من لائحة المسابقات للاتحاد المصري لكرة القدم.

وجمد اتحاد الكرة فريق المصري من المشاركة فى أنشطة الاتحاد لموسمي 2011/2012 و 2012/2013 مع عودة الفريق للمشاركة في الدوري الممتاز بشكل عادي مع بداية موسم 2013-2014 بعد تنفيذ العقوبة.


وأفاد الموقع الرسمي للاتحاد قرار حرمان الأهلي من اللعب بحضور جماهيره أربع مباريات لتكرار الجماهير إشعال الألعاب النارية وإلقائها بأرض الملعب أثناء المباراة، ولرفعها لافتات تحمل عبارات مسيئة لجمهور المصري.


كما أشار إلى معاقبة الأهلي بحرمانه من قائده حسام غالي لأربع مباريات مع غرامه قدرها خمسة آلاف جنيه بسبب طرده في المباراة وسوء سلوكه تجاه الحكم.


وبسبب سوء السلوك أيضا قرر الاتحاد إيقاف البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر أربع مباريات مع دفع غرامة قدرها خمسة آلاف جنيه.


وقتل 75 شخصاً وأصيب المئات في أحداث شغب وقعت في استاد المصري في بورسعيد عقِب مباراة الفريق أمام ضيفه الأهلي حامل لقب الدوري المصري الممتاز في الأول من شباط الماضي بأسوأ كارثة رياضية تشهدها البلاد.


هدد مجلس إدارة النادي الأهلي المصري باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلال الفترة المقبلة وذلك اعتراضا على العقوبات التي فرضها الاتحاد المصري على النادي المصري البورسعيدي.


ويعتزم الأهلي تقديم مذكرة احتجاجية ضد الاتحاد المصري للعبة وكذلك النادي المصري البورسعيدي خاصة وأن إدارة الأهلي ترى في تجميد المصري لموسمين ومنع اللعب باستاد بورسعيد لمدة ثلاث سنوات عقوبة غير كافية لحجم الأحداث التي شهدتها مجزرة استاد بورسعيد.


كما ترى إدارة النادي الأهلي أن هذه العقوبات تنطوي على بعض التحايل حيث يستطيع النادي المصري الطعن عليها لدى الفيفا وقد يحصل على قرار من الفيفا بإلغاء عقوبة التجميد.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس