عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-03-2012 - 11:40 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ورد احمر
 
ورد احمر
أهلاوي مر

ورد احمر غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13601
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 631
قوة التقييم : ورد احمر will become famous soon enough
إلغاء الهبوط بدوري المحترفين في سوريا 2012

بسبب الظروف الصعبة التي تعصف بمعظم الأندية السورية.. اتحاد الكرة يدرس إلغاء الهبوط بدوري المحترفين


يدرس الاتحاد السوري لكرة القدم فكرة إلغاء الهبوط بدوري المحترفين في الموسم الحالي، على خلفية الظروف الصعبة التي تعصف بمعظم الأندية.

وكانت عدد من أندية الدوري طالبت مؤخراً بإلغاء الهبوط بسبب الأزمة الأمنية التي تخيم على عدد من المدن السورية، إضافة إلى الأزمة المالية التي تعصف بمعظم الأندية السورية.

وأشارت تقارير إعلامية الى أنه قد يتضمن قرار عدم الهبوط إعادة فريق أمية للدوري والتراجع عن قرار هبوطه، ليرتفع عدد فرق الدوري السوري في الموسم القادم إلى 18 فريقاً.


وكان الاتحاد السوري السابق قرر في الموسم الماضي إيقاف مسابقة الدوري وإقرار عدم هبوط أي فريق للدرجة الثانية، ليرتفع عدد الفرق هذا الموسم إلى 16 فريقاً قسمت لمجموعتين.


ويشهد الموسم الحالي نظام جديد لدوري المحترفين، ينص على إقامة المباريات وفق نظام المجموعات حيث قسمت الفرق إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ثمانية فرق بعد قرار إلغاء الهبوط إلى الدرجة الثانية في الموسم الماضي.

وينص النظام الجديد لبطولة دوري المحترفين على إقامة المباريات على ثلاث مراحل حيث تلتقي الفرق في المرحلة الأولى عبر دوري من مرحلة واحدة في ارض محايدة على ان يتأهل من كل مجموعة الفرق الأربعة الأولى إلى دوري النخبة لتحديد حامل اللقب وعبر دوري من مرحلتين ذهاباً وإياباً في الوقت الذي ستلعب فيه الفرق التي احتلت المراكز الأربعة الأخيرة في المجموعتين لتحديد الفرق الأربعة التي ستهبط للدرجة الثانية.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس