عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 28-03-2012 - 03:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,813
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الاتحاد يقع في فخ التعادل

الملعب : استاد حلب الدولي
الحضور الجماهيري : 50 متفرجاً تقريباً .
الفريقان : الإتحاد × النواعير : 1 × 1 ( 0 × 0 )
سجل للاتحاد إيفرسون د 67
سجل للنواعير حسام بزنكو د 48
البطاقات الصفراء : إيمانويل ( الإتحاد )
يوسف خلف – مرهف قصاب ( النواعير )
قاد اللقاء : زكريا قيسون – خالد المرعي – ابراهيم الخالد
راقبها : محمد عقاد وتحكيمياً د .أحمد قزاز

يبدو أن التوفيق الذي وقف مع الاتحاد في مباراته الآسيوية تخلى عنه في مباراته المحلية أمام النواعير والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ، فالفريق الذي سيطر على اللقاء من بابه لمحرابه وسنحت له 11 فرصة محققة للتسجيل في مواجهات مباشرة بين اللاعبين والحارس لم تقنع (الحظ) بالوقوف ولو لمرة وحيدة لتفادي مسلسل النتائج السلبية للفريق في منافساته المحلية الصعبة.
فلاعبو الفريق فعلوا كل شيء ممكن فعله في كرة القدم من استحواذ وتمرير وضغط وتسديد بالقدم والرأس ، دون أن تنحاز المستديرة إلى جانبهم وتوافقهم بإنهاء اللقاء بفوز كان مستحقاً لو تحقق .
الشوط الأول تميز بانتشار اتحادي على طول الملعب وعرضه قابله انضباط كبير للاعبي النواعير أحكموا فيه إغلاق المنطقة وسدوا المنافذ الجانبية التي حاول فيها الكلاسي الدخول ، فيما كان لغياب محمد فارس الأثر الكبير في تحجيم الطرف الآخر ، فجاورت رأسية الكلاسي القوية مرمى القصاب في الدقيقة 16 ، وابتعدت قليلاً تسديدة زكريا اليوسف عن قائم النواعير د 18 ، وتصدى الحارس الأزرق لرأسية الشحرور الصاروخية د 34 ، فيما سجل النواعير حضوراً وحيداً عبر معتز اليوسف الذي سدد بقوة أبعدها الحاج عثمان لركنية.
مع هطول حبات المطر الخفيف بدأ الشوط الثاني الذي كرر فيه النواعير فرصته الوحيدة في كل شوط فسدد ابراهيم الحسن بقوة ردها الحارس الاتحادي لتصل إلى القناص حسام بزنكو الذي لم يتوانَ في إيداع الكرة المرمى د 48 هدف النواعير الوحيد .
الهدف المباغت لم يثن عزيمة الاتحاديين فكان الرد سريعاً حين أنقذ القصاب كرة حميد ميدو القوية د 49 ، وأبعد الحارس ثانية عرضية يوسف أصيل د 54 قبل ان تصل لقدم العمر الذي حاور في كرته الثانية وسدد لكن بأحضان الحارس هذه المرة د 56 ، وفيما حسب الجميع ان الكلاسي سيعيد المباراة إلى بدايتها أخطات حسابات رأسه سمت المرمى فعلت الكرة قليلاً على بعد 4 امتار فقط د 62 .
وفي الدقيقة 67 وصلت الكرة إلى حسام العمر فحولها برأسه إلى المرمى لتجد يد يوسف خلف التي أبعدتها قبل أن يرتقي لها إيفرسون ويكملها بالمرمى هدف التعادل ، وينال عليها الخلف بطاقة صفراء .
ومع دخوله مرر الحاج محمد كرة ساحرة وضعت حسام العمر في مواجهة المرمى د 71 سددها بقوة أبعدها القصاب إلى ركينة ، ليوقف الحاج محمد نفسه هذه المرة المتفرجين الخمسين في استاد حلب الدولي حين أوقفت رأسيته (شعر) العارضة الزرقاء د 72 ، ومن جديد يكون الحاج محمد متواجداً في المكان الصحيح لكن قصاب النواعير يخرج من منطقته ويبعد الكرة بيده موقفاً فرصة هدف محقق للحاج محمد نال على إثرها صفراء د 74 ، وينفذ إيفرسون ركلة حرة مباشرة د 75 لكنها تمر بمحاذاة القائم الفرصة الحقيقية الاخيرة للاتحاد الذي اكمل المباراة مسيطراً فاقداً عزيمة التسجيل بعد أن عانده الحظ وجانبه التوفيق ، وليخرج بتعادل أقرب ما يكون للهزيمة في ملعبه .
لعب للاتحاد :
خالد حجي عثمان – عبد القادر دكة – صلاح شحرور – أحمد كلاسي – يوسف أصيل – حميد ميدو ( رضوان قلعه جي ) – محمد الحسن – إيمانويل ( أحمد حاج محمد ) – زكريا اليوسف ( عبد اللطيف سلقيني ) – حسام الدين العمر – إيفرسون .
لعب للنواعير :
مرهف قصاب – محمود نزاع – يوسف خلف – بهاء الظاظا – اسماعيل الحافظ – علاء عدي – سامرر نحلوس – ابراهيم الحسن ( عبد الله فاخوري ) – معتز اليوسف ( محمود ارحيم ) – حسام بزنكو – أحمد تيت ( مالك القاضي ) .
لقطات :
- لم يحضر مراقبا المباراة مما دعا بعضو اتحاد الكرة محمد عقاد للقيام بمهام المراقب عبد الحميد الخطيب ، وتكليف د. أحمد قزاز بمهام مراقب الحكام محمد كيخيا .
- قام الحكم علاء مروح بمهام الحكم الرابع من تحضير للمباراة نظراً لتاخر الحكم الرابع بالحضور ، وحين حضر سلمه المهام وجلس على المدرجات فاستحق التحية .
- طالب مدرب الاتحاد حسين عفش حكم اللقاء بطرد حارس النواعير الذي أوقف فرصة محققة للتسجيل ،فيما اكتفى الحكم بالبطاقة الصفراء .
- أجمع الحكم الدولي شاكر حميدي والدولي وسيم سالم ،والاتحادي أسعد رمضان على أن الحالة المذكورة تستحق البطاقة الحمراء .


بقلم : عبد الله مروّح
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس