عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-12-2007 - 12:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
بين كابريني والأسطواني


بين كابريني والأسطواني
لفت نظري خلال حضوري للمؤتمر الصحفي في مقر اتحاد كرتنا لتوقيع العقد مع الشركة المتحدة التي يملكها المهندس حسان اسطواني لرعاية منتخبنا الوطني لسنوات سبع قادمة جملة من الملاحظات التي استرعت انتباهي وجعلتني قلقاً نوعاً ما على مستقبل هذه الخطوة . ولعل أهم هذه الملاحظات هي :
· وجود تيار خفي داخل اتحاد اللعبة يعارض وبشدة هذه الخطوة وملامح هذا التيار كان واضحاً من خلال مداخلات بعض الزملاء الذين أرهقوا كابريني بالسؤال عن تاريخه كمدرب أو عن بديله في حال فشله أو حتى عن الشروط الجزائي في حال لم تصل كرتنا معه إلى المأمول .

· غياب امين سر الإتحاد عن مؤتمر بهذه الأهمية ترك لعديد من إشارات الإستفهام , وحتى البعض وأنا منهم عندما ظننا أنه خارج القطر في مهمة إعتيادية جاءنا ما يدحض ذلك الظن بظهوره أمامنا بعد انتهاء المؤتمر (بشحمه ولحمه ) وبعد العناق والقبلات سألته : أين انت من كل هذا (أبو علاء) أجابني بسرعة وإختصار : لست راضٍ عن كل ما يجري...؟!!

· روح اللامبالاة التي أظهرها بعض لاعبي منتخبنا الوطني بخروجهم من قاعة المؤتمرعقب تكريمهم السخي من قبل إتحاد الكرة وقبل أن ينتهي المؤتمر بوقت طويل وكأنهم يوجهون رسالة خاصة إلى كابريني قبل أن يتسلم مهامه .

· إصرار إتحاد الكرة على إبقاء فخر ابراهيم مدرباً مساعداً لكابريني قد لا يعجب البعض لكني شخصياً مقتنع بهذه الخطوة ربما لأني على دراية بحجم المحبة التي يكنها له اللاعبون وإعجابهم بتدريباته المتنوعة والتي أسهمت في رفع اللياقة البدنية لدى معظمهم .وأنا شخصياً كنت من الناصحين لفجر بأن لا يقبل مهمة المدرب الاول في المنتخب لأنه سيلقى شديد الإنتقادات مهما كانت نتائجه خاصة وأنه كممرن لا يضاهيه أحد بأسلوبه لكن (الكوتش ) أمر آخر ويحتاج إلى خبرة وممارسة واحتكاك بمدربين محنكين . وكل ما أرجوه أن يقنع فجر بمهامه الجديدة وأن يكون سنداً قوياً لكايريني لا حجر عثرة لإفشاله حتى يثبت أنه الأفضل .

وعلى جانب آخر وحتى لا نغرق في تشاؤمنا لابد من الإشارة إلى الجوانب الإيجابية التي لمستها ولعل أبرزها:
· الإهتمام الإعلامي الكبير من مختلف وسائل الإعلام الخاصة والعامة داخل وخارج سورية بالحدث يعكس بصورة إيجابية حسن التنظيم وأسلوب إدارة الحدث بما يتناسب وأهمية وهي خطوة تعكس أهتمام المعنيين

· كم سرتني رؤية لاعبنا الخلوق عاطف جنيات وسط وملائه من المنتخب وسعادتي مصدرها ان الغمامة قد انزاحت وعاد الجنيات إلى مكانه الطبيعي .


· حجم التفاؤل الذي لمسته لدى أنطونيو كاريني والذي بثه لي من خلال حديثي معه عقب المؤتمر جعلني أتراجع عن حذري في التفاؤل ولو قليلاً وخاصة عندما قال لي : ( أنا أعرف أن وجودي سيزعج الكثيرين وسيسعون لوضع العراقيل في وجهي وهذا الأمر موجود حتى في إيطاليا ولكني معتاد عليه وسأسعى جهدي لتجاوز هذا الأمر ).

· الحماس الوطني الذي شعرت به لدى المهندس حسان أسطواني وحديثه المتزن خلال المؤتمر وجوابه المقنع لسؤال أحد الزملاء : (ما هي الفائدة التي ستحققونها كشركة راعية من خلال هذا العقد ) ؟ حيث أجابه الأسطواني أننا كشركة وطنية بالدرجة الأولى نسعى لتحقيق المعادلة الصعبة وهي الربح المادي إلى جانب رفع اسم الوطن ) ولكن في هذه الخطوة نحن نركز على الشق الثاني من المعادلة وهو ( سمعة الوطن ) مؤمنين أننا مهما دفعنا من مال سيأتي الوقت ( ولو بعد سنوات ) الذي نسترد فيه ما دفعناه مع الأرباح الشرعية لإدراكنا أن كرة القدم أصبحت في هذه الأيام استثماراُ مربحاً.


وختاماً بمطلق الأحوال وحتى نكون منطقيين في أحكامنا لن نفرض في تفاؤلنا ولن نفرط في التشاؤم بل سنسير جنباً إلى جنب مع الواقع في قادم الأيام علها تحمل المفاجآت السارة لكرتنا التي أرهقتها الإخفاقات. وسنفي بوعدنا لكابريني بأن ندعمه إعلاميا وأن نسلط الضوء على عمله وأن نصبر عليه وبعدها يكون لنا حديث آخر.


بقلم : م.نديم الجابي
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس