عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-04-2012 - 11:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 3/4/2012

يدخل فريقا الشرطة والاتحاد اليوم المرحلة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم، بمواجهتين هامتين أمام التلال اليمني والسويق العماني بفرصة لتعزيز صدارتهما للمجموعتين الخامسة والأولى على التوالي.
ويلاقي الشرطة فريق التلال اليمني في الأردن، بعدما حقق فوزين متتاليين، فيما يحتل الفريق اليمني المركز الأخير بدون أي نقاط ويتصدر الشرطة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط من فوزين الأول على الزوراء العراقي 3-2 والثاني على الصفاء اللبناني 2-صفر.
ومن جهته يواجه ‏‏‏الاتحاد فريق السويق العماني الذي يحتل المركز الأخير أيضاً في المجموعة بعد تعادل وخسارة.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة الأولى بأربع نقاط بعد تعادله مع المباراة الأولى مع الفيصلي الأردني 1-1 وفوزه في الثانية على مضيفه القادسية الكويتي 1-صفر.
وستكون مهمة الاتحاد صعبة في مواجهة السويق العماني الذي يسعى للمحافظة على آماله في التأهل عن هذه المجموعة.

- قرر اتحاد كرة القدم تحديد يوم الأحد القادم موعداً لاستكمال كأس الجمهورية بدوره الـ 32 الذي يجري من جولة واحدة بأرض محايدة وتقام المباريات الساعة الثانية ظهراً.
فيلعب رميلان مع المجد والكسوة مع الجيش وبردى مع الوثبة وجبلة مع النواعير والنضال مع الكرامة والمحافظة مع الاتحاد فيما تستكمل بقية المباريات يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.
وكان فريق الاتحاد تمكن من حصد لقب كأس الجمهورية في الموسم الماضي بفوزه 3-1 على الوثبة في المباراة النهائية.
- كما حدد اتحاد كرة القدم الثالث والعشرين من الشهر الجاري موعداً لإقامة منافسات التجمع النهائي لأندية الدرجة الثانية في ملعب الحمدانية بحلب بمشاركة أربعة أندية هي جبلة والمحافظة والجهاد والفرات.
وسيقام التجمع من مرحلة واحدة بين الفرق الأربعة المتأهلة بحيث يصعد في نهايته الفريقان الأول والثاني إلى مصاف أندية دوري المحترفين في الموسم المقبل علماً بأن قرعة التجمع ستتم في الرابع عشر من الشهر الحالي في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.
- حقق الجلاء فوزاً ثميناً على جاره الحرية بفارق 14 نقطة بواقع 75-61 وتأهل إلى الدور الثاني ضمن مباريات المرحلة الثالثة من الدور الأول لكأس النخبة لكرة السلة.
وحل الجلاء في المركز الثاني خلف المتصدر الاتحاد وبلغا الدور الثاني معاً، فيما ودع الحرية واليرموك البطولة.
كما تخطى الجيش بسهولة قاسيون بفارق كبير وصل إلى 31 نقطة بنتيجة 79-48 في المجموعة الجنوبية التي واصل فيها الوحدة سلسلة انتصاراته وتغلب على جاره الثورة بفارق عشر نقاط بواقع 65-55، وضمن تأهله إلى الدور الثاني بعدما احتل المركز الثاني خلف المتصدر الجيش، فيما ودع قاسيون والثورة البطولة.
من جهة ثانية ستكون صالة الأسد في حلب اليوم مسرحاً لمباراة قمة بين الجلاء والحرية ضمن المجموعة الشمالية من بطولة كأس الاتحاد للسيدات لكرة السلة والمباراة مهمة لكلا الفريقين للمنافسة على صدارة المجموعة والتأهل للدور الثاني من البطولة، وستسعى سيدات الحرية لردّ الدين حيث خسرن في مباراة الذهاب بنتيجة (63-73).
- وصل منتخبنا الوطني للشباب بكرة السلة إلى بيروت للمشاركة في بطولة غرب آسيا للشباب التي ستنطلق في مرحلتها الثانية غداً وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري وتشارك فيها سبعة منتخبات تمثل منطقة غرب أسيا وهي لبنان المضيف وإيران والعراق والأردن واليمن وفلسطين إضافة إلى منتخبنا.
ويمتلك منتخبنا حظوظاً قوية في التأهل إلى النهائيات الآسيوية التي ستستضيفها منغوليا في شهر آب المقبل على اعتبار أنه تمكن في المرحلة الأولى من البطولة التي أقيمت في إيران نهاية العام الماضي من إحراز المركز الثالث خلف المنتخبين الإيراني واللبناني.
وكان منتخبنا أنهى تحضيراته قبل سفره للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق في حلب جرى خلاله اختبار مجموعة كبيرة من اللاعبين انتقى منهم المدرب المقدوني بانش ميلفيسكي 12 لاعباً للمشاركة في البطولة.
- يلتقي برشلونة الإسباني حامل اللقب 4 مرات آخرها العام الفائت مع ضيفه ميلان الإيطالي صاحب المركز الثاني في سجل الابطال (7 مرات)، في لقاء قمة اليوم في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بكرة القدم.
وكان الفريقان تعادلا سلبا الأربعاء الماضي على ملعب «سان سيرو» في ميلانو، ما يجعل حظوظهما في التأهل إلى دور الأربعة متساوية وإن كان الفريق الكاتالوني مرشحاً لتحقيق الفوز بالنظر إلى لعبه على أرضه وأمام جماهيره وكذلك سجله الرائع على أرض ملعبه «كامب نو» في ربع النهائي حيث حقق احد عشر فوزا في 13 مباراة، بيد ان الفريق اللومباردي قادر على تجريد الإسبان من اللقب في حال انتزاعه تعادلا ايجابيا على غرار مباراة الفريقين في ذهاب الدور الأول عندما أرغم برشلونة على التعادل (2ـ2).
وعلى أرض ملعب «اليانز ارينا» في ميونيخ الذي يستضيف النهائي في 19 أيار المقبل، يبدو بايرن ميونيخ الألماني صاحب أربعة ألقاب في الكأس مرشحاً فوق العادة لحجز بطاقته إلى دور الأربعة على حساب مرسيليا الفرنسي لفوزه (2ـ صفر)، ذهاباً على «استاد فيلوردوم».
- تمكن مانشستر يونايتد حامل اللقب من الابتعاد في الصدارة بفارق 5 نقاط عن ملاحقه ألمان سيتي بفوزه الصعب 2-0 على مضيفه بلاكبيرن روفرز في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وبهذا الفوز الثمين نجح مانشستر في الثأر من خسارة الذهاب 2-3 ورفع رصيده إلى 76 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن جاره السيتي، فيما تجمد رصيد بلا كبيرن عند 28 نقطة في المركز 17 بعدما تعرض لخسارته الثانية على التوالي.
- واصل اشبيلية عودته القوية إلى مستواه المعهود وحقق فوزاً ثميناً 3-1 على ضيفه ريال مايوركا وضعه بالمركز الثامن في ختام المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
وبهذا الفوز صعد أشبيلية، الذي حقق فوزه الثالث على التوالي، إلى المركز الثامن برصيد 42 نقطة بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد.
بالمقابل تجمد رصيد مايوركا عند 36 نقطة في المركز 13 بفارق الأهداف خلف رايو فاليكانو وبفارق نقطة أمام ريال سوسيداد.

- أخيراً .. يستضيف برنامج دنيا الرياضة الذي يبث عند الساعة الثالثة والربع من عصر اليوم على إذاعة صوت الشعب الزميل مالك حمود المتخصص بكرة السلة للحديث عن دوري كرة السلة ومشاركة منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا .

رد مع اقتباس