عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-04-2012 - 09:47 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

الزوراء 1 – الصفاء 0


حقق نادي الزوراء العراقي الفوز على ضيفه الصفاء اللبناني 1-0 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء على ستاد مدينة دهوك ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 85 عندما نجح خلدون إبراهيم في خطف هدف الفوز لصالح الزوراء.
وأكمل الزوراء المباراة بعشرة لاعبين بعد تعرض البديل مروان حسين للطرد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً نادي الشرطة السوري مع ضيفه التلال اليمني على ستاد الأمير محمد في الزرقاء.
ورفع الزوراء رصيده إلى 6 نقاط من ثلاث مباريات ليتساوى مؤقتاً في صدارة ترتيب المجموعة مع الشرطة مقابل 3 نقاط للصفاء ولا شيء للتلال.
وكان هذا اللقاء الثالث بين الفريقين، إذ التقيا مرتين عام 2009 ففاز الصفاء 1-0 بالمواجهة الأولى في بيروت، والزوراء 2-1 في الثانية بالإمارات.
وكانت المباراة الاختبار الأول لمدرب الزوراء الجديد راضي شنيشل الذي استلم المهمة الأسبوع الماضي خلفاً ليحيى علوان بعد الانتهاء من الجولة الثانية رغم الفوز الكبير الذي حققه على حساب التلال.
وقدم الفريقان في الشوط الأول أداء رتيباً وخالياً من لمحات الخطورة على المرميين واكتفيا بمحاولات متبادلة خجولة وباهتة.
ثم في الشوط الثاني تحسن أداء الزوراء بشكل لافت خصوصاً بعد أن تخلى عن التحفظ الدفاعي وهدد مرمى الحارس زياد الصمد في أكثر من مناسبة.
وكاد المخضرم هشام محمد يضع فريقه في المقدمة، لكنه أخفق في ذلك بعد أن سدد كرة سهلة دون تركيز كانت بحاجة للمسة واحدة وهو بمواجهة المرمى (48).
وتصدى الصمد لكرة خطرة لعبها محمد أحمد أرضية لكن الدفاع اللبناني أخرجها في اللحظة المناسبة (79).
وفاجأ الدولي السابق خلدون إبراهيم الحارس اللبناني بكرة قوية من خارج منطقة الجزاء هزت شباك الصفاء ومنحت فريقه نقاط الفوز (87).
وقال راضي شنيشل مدرب الزوراء في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: رغم الفوز إلا أننا نحتاج لعمل كثير، وأنا راض بهذا الفوز الذي جاء في الوقت المناسب من أجل المنافسة في المجموعة.
وأضاف: الصفاء لعب بصورة جيدة وكانوا يبحثون عن التعادل ولكننا حصلنا على النقاط الثلاث.. كانت المباراة صعبة لأن الصفاء قدم مستوى جيد خاصة وأنهم يمتلكون لاعبين جيدين ومدربهم يمتلك خبرة كبيرة ويعرف كرة القدم العراقية جيداً.
في المقابل قال أكرم سلمان مدرب الصفاء: لعبنا بصورة جيدة رغم الخسارة، ولكن الزوراء امتلك الأفضلية في النهاية بسبب التفوق من الناحية البدنية، فقد نجحوا في التسجيل بآخر خمس دقائق.
وتابع: سنحت لنا بعض الفرص ولكننا لم نستفد منها لتسجيل أي هدف.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الصفاء على التلال 2-1 في بيروت والشرطة على الزوراء 3-2 في عمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على التلال 5-0 في دهوك والشرطة على الصفاء 2-0 في بيروت.
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 11 أبريل/نيسان، حيث يلتقي التلال مع الشرطة في عمان، والصفاء مع الزوراء في بيروت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

رد مع اقتباس