عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 05-04-2012 - 01:27 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

النصر 1 – الأهلي 2

نجح نادي الأهلي السعودي في تحقيق فوز ثمين بعدما تغلب على النصر الإماراتي 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد آل مكتوم في دبي ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2012.وسجل البرازيلي فيكتور سيموس (27) وتيسير الجاسم (50) هدفي الأهلي، في حين أحرز العاجي امارا ديانيه هدف النصر (52)
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً خسارة لخويا القطري خارج ملعبه أمام سيباهان الإيراني 1-2 على ستاد فولاد شهر في أصفهان.
وابتعد سيباهان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للأهلي و3 لكل من النصر ولخويا.
وجاء فوز الأهلي مستحقا بعدما كان الطرف الأفضل لا سيما في الشوط الأول، في حين كان الشوط الثاني متكافئاً.
وظهر تأثير غياب الثلاثي الأجنبي البرازيلي ليوناردو ليما بسبب الإيقاف والإيطالي لوكا طوني والأسترالي مارك بريشيانو للإصابة واضحاً على النصر الذي عجز عن زيارة مرمى حارس الأهلي ياسر المسيلم إلا نادراً.
في المقابل، نجح البرازيليان مارسيليو كماتشو وفيكتور سيموس ومنصور الحربي ومعتز الموسى وياسر فهمي وتيسير الجاسم في سد الفراغ الذي تركه العماني عماد الحوسني والكولومبي خافيير بالوميتو في صفوف الأهلي من الناحية الهجومية.
واستغل الاهلي ضعف الجهة اليمنى عند النصر لصنع خطورته التي بدأت عبر تسديدة من منصور الحربي أبعدها الحارس عبدالله موسى إلى ركنية (5).
وعاد حارس النصر ليتألق في صد كرة تيسير الجاسم الخادعة إثر تمريرة متقنة من فيكتور مر على إثرها من المدافع هلال سعيد وسدد بقوة لكن عبدالله أبعدها إلى ركنية (16).
وترجم الأهلي أفضليته بافتتاح التسجيل بعد تمريرة من نجم المباراة تيسير الجاسم إلى فيكتور ليخرج حارس النصر عبدالله موسى لملاقاته لكنه اصطدم بزميله علي العامري ليستغل المهاجم البرازيلي الموقف فاستخلص الكرة وانفرد ثم سدد في المرمى الخالي (27).
وأضاف الأهلي الهدف الثاني بعدما تيسير الجاسم تلقى تمريرة كماتشو ليقطع مشواراً طويلاً من نصف الملعب ثم سدد في الشباك (50).
لكن النصر سرعان ما قلص الفارق عبر العاجي امارا ديانيه بعد مجهود فردي رائع مسجلاً هدفه الثالث في المسابقة (52).
وكاد ديانيه يدرك التعادل لكنه سدد دون تركيز بعيداً عن مرمى الحارس ياسر المسيلم رغم سهولة مهمته (59).
وسيطر النصر على المجريات مستغلاً تراجع الأهلي إلى منطقته للحفاظ على النتيجة التي دانت له في النهاية، محققاً فوزاً غالياً هو الأول له في البطولة.
وقال كارل جاروليم مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قلت قبل المباراة أننا يجب أن نحقق الفوز إذا أردنا التأهل للدور الثاني.
وأضاف: كنا جيدين اليوم خاصة في الشوط الأول، ولكن يمكن أن نلعب بصورة أفضل في المباريات المقبلة، وذلك لأننا ارتكبنا العديد من الأخطاء، خاصة في خط الوسط، ولحسن حظنا فقد أهدر النصر العديد من فرص التسجيل اليوم.
في المقابل قال الإيطالي والتر زينغا مدرب النصر: نتيجة لبعض الإصابات قمنا بمنح الفرص لبعض اللاعبين الشباب اليوم، وأنا فخور بهم لأنهم قاموا بعمل رائع على أرض الملعب.
وتابع: بالتأكيد أنا غير سعيد بالنتيجة، ولكنني سعيد بمستوى اللاعبين الشباب، وقد أتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، ولكن هذه هي كرة القدم.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز لخويا على الأهلي 1-0 في الدوحة وسيباهان على النصر 1-0 في أصفهان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز النصر على لخويا 2-1 في دبي وتعادل الأهلي مع سيباهان 1-1 في جدة.
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم 18 أبريل/نيسان، حيث يلتقي الأهلي مع النصر في جدة، ولخويا مع سيباهان في الدوحة.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

رد مع اقتباس