عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-04-2012 - 11:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الانضباط والتوازن كفيلان بفوز الاتحاد على السويق

توقع المدرب الوطني عبد اللطيف مقرش أن يتجاوز فريق الاتحاد الكبوة التي وقع فيها في المباراة السابقة وأن يفوز على فريق السويق في المرحلة الرابعة من كأس الاتحاد الآسيوي التي ستقام في العاصمة العمانية مسقط لصالح فريق الاتحاد المحروم من اللعب على أرضه .
وقال المقرش لموقع الكرة السورية بعد عودته من الكويت بعد إتباعه القسم الأول من الدورة التدريبية للمدربين المحترفين والتي تتضمن خمس مراحل تقام على مدار العام : "فريق الإتحاد كان جيداً وأفضل من المرحلة السابقة ، وتميز بمشاركة الشباب والروح المعنوية العالية ، وهذا ما ميزه في مباراته أمام القادسية التي فاز فيها ، حيث لعب بشكل واقعي حسب إمكانياته وحقق المراد ، بينما لم يكن كذلك في مباراة السويق بعد أن تأثر بالرطوبة العالية التي نالت الكثير من جهد اللاعبين".
وعن الحالة الدفاعية في فريق الاتحاد قال المقرش : "الدفاع في مباراة القادسية كان مقبولاً ، وتكمن المشكلة في بعض حالات التهور من لاعبي العمق الدفاعي ، وصلاح شحرور وعبد القادر دكة هما من أفضل المدافعين الموجودين حالياً وخبرتهم جيدة ،لكن أسلوبهم متشابه تماماً".
وعن الحلول الناجعة للمشكلة الدفاعية قال : "أقترح أحد حلين بناءً على خبرتي بالفريق واللاعبين ، الأول أن يبقى يوسف أصيل قريباً جداً من المدافعين ، لضمان المساندة والتغطية ،وهذا ما يحدث في بعض الأحيان ، والحل الثاني يبدو صعباً لكن من الممكن أن يفيد ويقوي العمق الدفاعي وهو أن يتم التبديل بين الكلاسي و الشحرور، فالكلاسي سريع وقوي وجيد في الكرات العالية ، ويجيد التماسك والتوازن مع زملائه ومن حوله ، لكنه يحتاج للمتابعة والتنبيه بشكل دائم وسبق له اللعب في هذا المركز ، بينما يجيد الشحرور اللعب على الأطراف وكانت له تجربة سابقة في هذا المركز ،وعلى كل حال فالكابتن حسين عفش هو الأقرب ولا شك بأنه على اطلاع بكل أحوال لاعبيه ".
أما عن حالة الضعف الهجومي فقال : "نعاني منذ مدة في فريق الاتحاد من هذه المشكلة ، والحل الوحيد حالياً كما اعتقد هو تطوير الاستحواذ ونقل الكرة بين اللاعبين ، وأتوقع أن الصبر على حسام العمر واللاعبين الجدد سيؤتي ثماره عما قريب".
أما عن توقعاته للمباراة القادمة للفريق وعن الطريقة المثلى – برأيه - للتعامل معها فأجاب : "أعتقد أن شعار العمل في المباراة القادمة يجب أن يكون التوازن وعدم المبالغة في الناحية الهجومية ، فأن ندافع أولاً بشكل جيد ، وان نلعب بتركيز وانضباط عاليين ، ومن ثم ننطلق نحو تحقيق الفوز فالفريق العماني يتفوق على فريقنا بدنياً نتيجة عوامل الطقس ، ولكننا نستطيع الفوز عليه من خلال توزيع الجهد والانضباط والتوازن وحسن السيطرة ،وعدم استعجال النتيجة باكراً ، وأتوقع الفوز عليه إن انضبط اللاعبون بتعليمات المدرب".
يذكر أن الكابتن عبد اللطيف مقرش الذي سبق له أن قاد فريق الاتحاد في مرحلة سابقة ، صعد مع فريق أشبال الجيش إلى الدرجة الأولى وسيكمل مع الفريق في مرحلة الناشئين التي ستبدأ بعد شهرين .
وعاد منذ فترة قصيرة من المرحلة الأولى لدورة المدربين المحترفين التي يشاركه في اتباعها المدربون السوريون ياسر السباعي ورضوان الشيخ حسن ومحي الدين الدغلي .


بقلم : عبد الله مروّح
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس