عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-04-2012 - 01:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
 
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,607
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough
الريال يكسب لقاء الديربي و يحافظ على صدارته

الريال يكسب لقاء الديربي و يحافظ على صدارته




الريال يكسب لقاء الديربي و يحافظ على صدارته

واصل ريال مدريد سيطرته المطلقة على مباريات ديربي العاصمة الإسبانية وحققه فوزه الثامن على التوالي في مباراة أجريت لحساب الجولة 33 على ملعب الفيثنتي كالديرون وانتهت بفوز ريال مدريد بأربعة أهداف لهدف، فوز يدين به ريال مدريد كثيراً لستديدات كريستيانو الصاروخية
ودخل ريال مدريد عازماً أكثر من أي وقت مضى لتحقيق فوز يُعيد به الطمأنينة لنفسه وجماهيره ويحافظ على به على فارق الأربع نقاط عن مطارده برشلونة أما الأتلتيكو فيعلم قيمة نقاط هذه المباراة خاصة وأنه يطمح للتأهل لدوري الأبطال وتعثر آخر قد يقضي على آماله في لعب أكبر البطولات الأوروبية السنة القادمة.

كل هذه المعطيات، بالإضافة إلى كون المباراة لقاء ديربي، جعلت من المباراة قمة حارقة وأعطت للمشاهد طبقاً كرويا شهياً بجميع المقاييس، فجاءت البداية حماسية وبحث ريال مدريد عن مباغتة جاره مند الدقيقة الثانية بتسديدة أرضية من خارج منطقة الجزاء لدي ماريا وجدت الحارس البلجيكي كورتوا لها بالمرصاد. بعد ذلك احتدم الصراع على امتلاك الكرة وبدا الأتلتيكو منظم الصفوف وجاهزاً لمواجهة أصدقاء كريستيانو.

وفي الدقيقة التاسعة، قام أصحاب الأرض بأول تهديد حقيقي عن طريق فالكاو بعد أن حول تمريرة بنينة لدييجو إلى تسديدة خطيرة استأسد القديس إيكر كاسياس في إبعادها عن مرماه، قبل أن يعود تياجو من هجمة مرتدة في الدقيقة 22 ويسدد كرة قوية ارتطمت بكوينتراو وتحولت لركلة ركنية.

وفي ظل هذا الشد والجدب، ظهر معدن كريستيانو رونالدو النفيس وتمكن من انتشال فريقه من الضغط بتسجيله لهدف رائع في الدقيقة 25 من ضربة حرة مباشرة وضعها على يسار الحارس كورتوا الذي اكتفى برؤية الكرى تسكن شباكه دون حراك. بعد الهدف كان من الطبيعي أن نشاهد انتفاضة أكثر شراسة من الأتلتيكو المدعم من طرف جمهوره، وفي ظل هذا التركيز الهجومي لرجال سيميوني كان بنزيما قاب قوسين أو أدنى من إضافة الهدف الثاني بعد عرضية متقنة من دي ماريا حولها كريم برأسية لاتجاه المرمى لتمر بجانب القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 37، انطلق كريستيانو من الرواق الأيمن وسدد كرة حولها كورتوا إلى ركنية ليعود بنزيما ويحاول مرة أخرى لكن تألق كورتوا استمر. وكاد الأتلتيكو يعدل النتيجة نهاية الشوط الأول بتسديدة رائعة من دييجو ذهبت مدادية للمرمى.


الريال يكسب لقاء الديربي و يحافظ على صدارته


ومع بداية الشوط الثاني، بدا جلياً أن الأتلتيكو عازم على تغيير الوضع وبدا بنفسية عالية حتى أنه دخل إلى أرضية الميدان دقائق قبيل ريال مدريد، فوجه فالكاو إنذاره الأول لكاسياس في الدقيقة 51، ليرد عليه خضيرة مباشرة بتسديدة ذهبت بعيدة عن المرمى. وفي الدقيقة 55، تمكن النمر فالكاو من تعديل النتيجة من ضربة رأسية غاية في الروعة بعد عرضية من أدريان لتشتعل الجماهير وتزيد حماسة لاعبي الأتلتيكو.

بعد التعادل، اشتدت الإثارة في المباراة، فحاول كريستيانو إعطاء التقدم لفريقه في الدقيقة 57 بتسديدة لم يجد كورتوا صعوبة في صدها، ليعود كوينتراو ويستغل تمريرة بينية لكريستيانو ليسدد كرة غازلت الشباك الخارجية ويعقبها بيبي بضربة رأسية من ركنية علت المرمى بقليل.
واستمر هجوم ريال مدريد الكاسح، وكاد نجم المباراة كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الثاني من ضربة رأسية إثر ضربة حرة مباشرة نفدها دي ماريا، لكن رأسيته ذهبت محاذية للمرمى. دقيقة بعد ذلك، أتى الفرج لعشاق ريال مدري بعد أن أطلق الدون CR7 صاروخاً سكن مرمى كورتوا ومعلناً عن تقدم الريال بهدفين لهدف.

وطمح ريال مدريد بعد ذلك لمضاعفة تقدمه، فامتلك الكرة وحاول إيجاد ثغرة لمباغثة دفاع الأتلتيكو، فكاد دي ماريا يجدها لكن تسديدته ذهبت محاذية للقائم، ليتحرك الأتلتيكو بعد ذلك ويحاول تعديل النتيجة عن طريقة رأسيتين من فالكاو ومحاولات ذؤوبة من أدريان.

وفي الدقيقة 82، تحصل ريال مدريد على ضربة جزاء جراء إسقاط جودين لهيجواين داخل منطقة الجزاء، ضربة جزاء حولها كريستيانو بنجاح إلى هدف ليضاعف تقدم الريال. وبعد الهدف بدا الإحباط واضحاً على الأتلتيكو ولاعبيه ليستخل كاييخون الوضع ويضيف الهدف الرابع الذي أجهز تماماً على طموح الأتلتيكو وينتهي اللقاء بأربعة أهداف لواحد.

وبهذا الفوز، أرجع ريال مدريد فارق الأربع نقاط بينه وبين برشلونة في المركز الأول بينما تجمد رصيد الأتلتيكو في المركز التاسع برصيد 42 نقطة.













موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإسباني

رد مع اقتباس