عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 12-04-2012 - 10:11 ]
 رقم المشاركة : ( 16 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

الصفاء 1 - الزوراء 0

أنعش نادي الصفاء اللبناني آماله في التأهل للدور الثاني بعد فوزه على ضيفه الزوراء العراقي 1-0 يوم الأربعاء على ستاد المدينة الرياضية في بيروت ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما خطف الصفاء هدف الفوز الثمين عن طريق هيثم عطوي.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين الأسبوع الماضي انتهت بفوز الزوراء 1-0 على ستاد مدينة دهوك.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الشرطة السوري على التلال اليمني 2-0 على ستاد البتراء في عمان.
وبهذه النتائج حافظ الشرطة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من الزوراء والصفاء ولا شيء للتلال.
وعزز الصفاء آماله في التأهل الى الدور الثاني رغم أن المباراة جاءت دون المستوى لكون الفريق العراقي يمر بفترة عدم توازن مع مدرب جديد هو الدولي السابق راضي شنيشل والفريق اللبناني يؤدي مبارياته بتحفظ فني.
ودانت الأفضلية في بداية اللقاء لصالح الزوراء الذي استحوذ بشكل أكبر على الكرة وأولى الفرص كانت رأسية علي السعدي التي أنقذها حارس الزوراء عمار علي (16)، رد عليه هشام محمد برأسية ارتطمت بالأرض وعلت المرمى (17).
وأبعد حارس الصفاء زياد الصمد رأسية علي سعد ببراعة (27)، وانفرد هشام محمد لكن زياد الصمد تمكن من إبعاد كرته (35)، وأنهى روني عازار فرص الشوط الأول بكرة غير دقيقة أمسكها عمار علي (45).
ثم زاد لاعبو الزوراء ضغطهم في الشوط الثاني لكنهم لم يحسنوا استغلال الارتباك الدفاعي لدى الصفاء، وتوغل علي قاسم داخل منطقة الفريق اللبناني وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت إلى رأس هشام محمد لكن العارضة تدخلت مرة أخرى لتحرم الفريق العراقي من ترجمة أفضليته إلى تقدم (60).
وسدد العمراتي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة حولها عمار علي إلى ركنية بأطراف أصابعه (67)، وأهدر النيجيري نغو أوشينا صامويل بتسرع فرصة سانحة للصفاء عندما انفرد ولكنه سدد فوق المرمى (70)، وتألق الصمد بابعاد كرة قوية من حيدر صباح إثر ركلة حرة (73).
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، تخلص محمد حيدر من الرقابة وتوغل من الجهة اليسرى ومرر كرة إلى داخل المنطقة خطفها البديل هيثم عطوي بتسديدة قوية على يمين الحارس عمار علي (90+2).
وقال أكرم سلمان مدرب الصفاء في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: قدمنا مستوى جيد في الشوط الثاني، ونجحنا في تحقيق ما نريد من خلال الحصول على فوز ثمين.
وأضاف: نتطلع إلى تحقيق فوزين على التوالي في آخر مباراتين من أجل المنافسة على بلوغ الدور الثاني من البطولة.
في المقابل قال راضي شنيشل مدرب الزوراء: أعتقد أن فريقي قدم مباراة جيدة من الناحية الفنية وسنحت لنا بعض الفرص للتسجيل، كنا نريد تحقيق الفوز ولهذا قدمنا مباراة جيدة من الناحيتين الدفاعية والهجومية.
وتابع: نحن نحترم فريق الصفاء الذي يعتبر فريقاً جيداً ولكن مهاجمينا لم يكونوا محظوظين، ارتكبنا خطأ دفاعي منحهم الفرصة لتسجيل هدف متأخر في المباراة.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الصفاء على التلال 2-1 في بيروت والشرطة على الزوراء 3-2 في عمان، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الزوراء على التلال 5-0 في دهوك والشرطة على الصفاء 2-0 في بيروت.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 25 أبريل/نيسان، حيث يلتقي الزوراء مع الشرطة في دهوك والصفاء مع التلال في بيروت.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

رد مع اقتباس