عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-04-2012 - 11:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 16/4/2012

أكمل الشرطة والاتحاد عقد الفرق المتأهلة لدور الـ 16 في مسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم وذلك بعد فوز الشرطة على الفرات بستة أهداف دون رد وفوز الاتحاد على المحافظة برباعية نظيفة في المباراتين اللتين أقيمتا في حلب.

وسينطلق الأسبوع القادم دور 16 من المسابقة بقمة مبكرة تجمع فريقي الجيش والمجد ويلعب فريق الوحدة الذي تأهل على حساب عفرين مع الخابور (درجة ثانية)، والذي تأهل على حساب تشرين.
ويلعب فريق الطليعة مع جبلة والجزيرة مع النضال ومصفاة بانياس مع الحرية وعربين (درجة ثانية) مع الشرطة ويلعب بردى( درجة ثانية ) مع والاتحاد وأخيراً حطين مع الفتوة.
وتجري مباريات دور الــ 16 من مرحلتين /ذهاب وإياب/ وعلى أرض حيادية للفرق التي لا تستطيع اللعب على أرضها.

- حقق فريق الاتحاد فوزاً غالياً على مضيفه الوحدة 72-65 في المباراة التي أقيمت بينهما في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق ضمن منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس النخبة لأندية الدرجة الأولى للرجال بكرة السلة.
وقدم الفريقان أداء متكافئا طيلة أرباع اللقاء إلا أن خبرة فريق الاتحاد وتسرع لاعبي الوحدة مكن الاتحاد من خطف الفوز الأول ضمن هذا الدور علما بان اللقاء سيتجدد بينهما يوم الأربعاء في حلب وفي حال تمكن الوحدة من الفوز ستقام مباراة فاصلة أما فوز الاتحاد فيعني تأهله إلى الدور النهائي.
وكانت منافسات المربع الذهبي شهدت فوز الجلاء على الجيش 83-73 وستجدد اللقاء بينهما غداً في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق وفي حال فوز الجيش ستقام مباراة فاصلة بدمشق يوم الأربعاء أما فوز الجلاء فيضمن له مقعداً في الدور النهائي.
يشار إلى إن الجيش تصدر المجموعة الجنوبية وحل الوحدة ثانياً في الدور الأول فيما تصدر الاتحاد المجموعة الشمالية وحل الجلاء في المركز الثاني.

- بلغ فريق تشيلسي نهائي كأس الإتحاد الإنكليزي لكرة القدم بعدما سحق منافسه توتنهام بخمسة أهداف لهدف بنتيجة في المباراة التي جمعت بين الفريقين في قبل نهائي المسابقة، ليضرب موعداً مع ليفربول في المباراة النهائية بالخامس من أيار المقبل.
وكان ليفربول تخطى جاره ايفرتون بهدفين لهدف في نصف النهائي.
وبهذا الفوز قطع ليفربول الذي توج بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة في شباط الماضي بفوزه على كارديف سيتي بركلات الترجيح، شوطا هاما نحو إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2006 والثامنة في تاريخه.
أما ايفرتون، حامل اللقب خمس مرات، فعجز عن الثأر بعد خسارته القاسية أمام ليفربول 3-صفر الشهر الماضي في الدوري المحلي.

- وضمن المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم حقق مانشستر يونايتد فوزاً مهما على ضيفه أستون فيلا برباعية نظيفة معيداً الفارق الى 5 نقاط مع ملاحقه وجاره ألمان سيتي.
ويتصدر اليونايتد حامل اللقب ترتيب برصيد 82 نقطة فيما يحل سيتي ثانيا برصيد 77 نقطة.
وكان مانشستر سيتي اكتسح مضيفه نوريتش سيتي بستة أهداف لهدف في افتتاح المرحلة التي تختتم اليوم بلقاء آرسنال مع ويغان.

- نجح فريق اتلتيكو مدريد بالعودة إلى الانتصارات على حساب مضيفه رايو فاليكانو وتغلب عليه بهدف وحيد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
ورفع اتلتيكو رصيده الى 45 نقطة في المركز التاسع بفارق الاهداف خلف اتلتيك بلباو واشبيلية على الترتيب، وايضاً بفارق الاهداف أمام إسبانيول.
وتجمد رصيد فاليكانو عند 40 نقطة في المركز 14 بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.
وكان ملقا فشل في استغلال سقوط فالنسيا 1-4 أمام إسبانيول، والصعود الى المركز الثالث، عندما اكتفى بالتعادل 1-1 مع ضيفه ريال سوسيداد.
ورفع اسبانيول رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثامن بينما ظل فالنسيا في المركز الثالث برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام ملقا صاحب المركز الرابع.
وفي لقاء آخر، فاز ريال بيتيس على ضيفه اوساسونا بهدف نظيف .
ورفع بيتيس رصيده إلى 42 نقطة في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد اوساسونا عند 46 نقطة في المركز السادس.
وسيطر التعادل 1-1 على مباراة فياريال مع ضيفه راسينغ سانتاندير، ورفع فياريال رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 26 نقطة لسانتاندير في المركز العشرين الأخير.
وكان ريال مدريد أفلت من كمين سبورتينج خيخون صاحب المركز الثامن عشر وتغلب عليه 3-1، كما حافظ الأرجنتيني ليونيل ميسي على فارق النقاط الأربع بين فريقه برشلونة وريال مدريد المتصدر، بعدما قاد النادي “الكتالوني” لفوز صعب ومهم على ليفانتي خارج الديار بنتيجة 2-1
ويحل ريال مدريد ضيفاً على برشلونة في ملعب كامب نو في الجولة المقبلة يوم السبت القادم، في مباراة سيكون لها دور كبير في تحديد هوية بطل الليغا للموسم الحالي.

- اسدى لوريان الذي يصارع لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، خدمة لباريس سان جرمان بعد ان اسقط ضيفه مونبلييه المتصدر 2-1 في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن الفريق الباريسي لم يستغل الفرصة على اكمل وجه باكتفائه بالتعادل مع مضيفه اوكسير 1-1.
ونجح ليل حامل اللقب في تعويض خسارته في المرحلة السابقة امام بريست (1-3) وتعزيز مركزه الثالث المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بسحقه ضيفه المتواضع اجاكسيو باربعة اهداف مقابل هدف.
ورفع ليل رصيده الى 59 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن ملاحقه ليون الرابع الذي يلتقي الاربعاء مع تولوز.
وعزز سانت اتيان حظوظه بالمشاركة في الدوري الاوروبي واستعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة بفوزه على ضيفه بريست بهدفين مقابل هدف.
وافلت بوردو من الهزيمة امام مضيفه نانسي وتعادل معه بهدفين مقابل هدفين.
وحقق سوشو المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية فوزا ثمينا على ضيفه ديجون بهدف .
وعزز ايفيان موقعه في منتصف الترتيب بفوز كبير على مضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة .
وتسستكمل المرحلة اليوم حيث يلتقي رين مع نيس، على أن تختتم الأربعاء بمباراتي تولوز مع ليون، ومارسيليا مع كاين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس