عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 17-04-2012 - 10:37 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

دوري أبطال آسيا: تقديم المجموعة الثانية


يلتقي بني ياس الإماراتي مع ضيفه الاتحاد السعودي يوم الثلاثاء على ستاد بني ياس في أبو ظبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول من دوري أبطال آسيا 2012.وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين انتهت بفوز الاتحاد 1-0 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العربي القطري مع ضيفه باختاكور الأوزبكي على ستاد حمد الكبير في الدوحة.
وشهدت المواجهة السابقة بين الفريقين قبل أسبوعين أيضاً فوز باختاكور 3-1 على ستاد جار في طشقند.
ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من بني ياس وباختاكور ولا شيء للعربي.
في المباراة الأولى يسعى الاتحاد لضمان تأهله إلى الدور الثاني حيث يحتاج الفريق إلى الفوز للتأهل رسمياً بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الأخيرتين في المجموعة، لكن مهمته لن تكون سهلة امام الفريق الإماراتي الذي وجد صعوبة بالغة لتخطيه في مباراة الذهاب التي أقيمت في الجولة الماضية في جدة بهدف وحيد سجله نايف هزازي من ضربة جزاء في الدقيقة 80.
ويفتقد الاتحاد مجدداً خدمات محمد نور بسبب الإصابة، لكنه يأمل أن يستعيد جهود لاعب الوسط المصري حسني عبد ربه بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ الأول من نيسان/أبريل الماضي. في حين يعود للتشكيلة لاعب الوسط سعود كريري الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإيقاف.
وتضم تشكيلة الاتحاد عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة امثال الحارس مبروك زايد وحمد المتتشري ورضا تكر وعبده عطيف وسعود كريري وأسامة المولد، إضافة إلى الثلاثي الأجنبي المغربي فوزي عبد الغني والبحريني عبدالله عمر والكونغولي فابريس اونداما.
ورغم غياب لاعبين مهمين عن صفوف الاتحاد إلا أن المدرب راؤول كانيدا أعرب عن ثقته من امتلاك لاعبيه للخبرة الكافية من أجل تحقيق النتيجة المطلوبة.
وقال كانيدا: بني ياس يلعب على أرضه وأمام جماهيره، ولكن هذا لا يعني أننا سنتأثر بذلك لأن لاعبينا يمتلكون خبرة جيدة وهم سيقدمون مباراة جيدة يوم الأربعاء.
وأضاف: أتوقع مباراة صعبة لأن لاعبي بني ياس قدموا مستوى جيد في المقابلة الماضية رغم فوزنا، نحن جاهزون للمباراة وأنا واثق أن اللاعبين سيقدمون الالأداء المطلوب.
في المقابل تشكل هذه المباراة فرصة لبني ياس من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني، معتمداً على نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة على الصعيدين المحلي والقاري.
فقد تأهل بني ياس إلى نهائي الكأس المحلية بفوزه الكبير على الإمارات، كما قدم مباريات مميزة في البطولة الآسيوية بعدما هزم العربي وتعادل مع باختاكور في طشقند.
ويعتمد بني ياس، الذي يفتقد خدمات مدافعه الدولي يوسف جابر للإصابة، على خبرة مدربه الأرجنتيني غابريال كالديرون ومعرفته التامة بالكرة السعودية والاتحاد خصوصا بعدما سبق أن أشرف عليه بين عامي 2008 و2010، كما يعول على العماني فوزي بشير والإسباني فرانشيسكو ييستي والجزائري إسماعيل بوزيد ورباعي منتخب الإمارات الأولمبي عامر عبد الرحمن وأحمد علي ومحمد فوزي وحبوش صالح.
وقال كالديرون: أنا واثق من جاهزية الفريق للمباراة رغم غياب عدد من اللاعبين المهمين.. المباراة لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا سنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، نحن نحترم فريق الاتحاد لأنهم فريق قوي ويعتبرون من أقوى الفرق في البطولة.
وتابع: رغم ذلك نحن نتطلع إلى التأهل للدور الثاني، وأتمنى أن تأتي جماهيرنا بأعداد كبيرة في هذه المباراة.
أما في المباراة الثانية، فإن العربي القطري يأمل فى إحداث المفاجأة وتحقيق الفوز الأول خلال مباراته الصعبة مع منافسه القوي باختاكور لإحياء آماله في انتزاع إحدى بطاقتي المجموعة إلى الدور الثاني.
ويعاني العربي في الجانب الهجومي الذي يعد نقطة الضعف الوحيدة في صفوفه وسبب مشاكله هذا الموسم، ويعترف المدرب الفرنسي بيار لوشانتر بصعوبة المواجهة مع باختاكور وبالعقم الهجومي لفريقه، لكنه يعتبر أن الفرصة متاحة للتأهل في حال تحقيق الفوز.
وقال لوشانتر: باختاكور يمتلك لاعبين جيدين يمتلكون القدرة على إحداث المشاكل لنا في الهجوم، ولكن في ذات الوقت نحن نمتلك القدرة على تحقيق نتيجة جيدة لأنهم يعانون من بعض المشاكل في خط الدفاع، والتي يمكن أن نستفيد منها.
في المقابل قال ديان جورجيفيتش مدرب باختاكور: سنلعب أمام خصم قوي سيحاول ما بوسعه الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه وأمام جمهوره.. نعاني من عدة إصابات في الفريق، ولكنني واثق من التشكيلة التي جاءت إلى الدوحة.
وتابع: المباراة مصيرية بالنسبة لنا لأنها ستحدد موقفنا في المجموعة، قد يكون العربي خسر في أول ثلاث مباريات، ولكن هذا لا يعني أنهم فريق ضعيف، وهم بالتأكيد سيجبروننا على خوض مباراة صعبة.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الاتحاد على باختاكور 4-0 في جدة وبني ياس على العربي 2-0 في أبو ظبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الاتحاد على العربي 3-1 في الدوحة وتعادل باختاكور مع بني ياس في طشقند.
وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم 2 مايو/أيار حيث يلتقي باختاكور مع الاتحاد في طشقند، والعربي مع بني ياس في الدوحة.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

رد مع اقتباس