عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-04-2012 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,814
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الفيصلي الأردني يقسو على الإتحاد السوري برباعية ويخطف الصدارة في كأس الإتحاد الآسيوي

الفيصلي الأردني يقسو على الإتحاد السوري برباعية ويخطف الصدارة في كأس الإتحاد الآسيوي


خطف فريق الفيصلي صدارة المجموعة الأولى لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عندما سجل اليوم الأربعاء فوزا ساحقا على الإتحاد السوري بنتيجة (4-1) في المباراة التي شهدها استاد عمان الدولي في خامس لقاءات المجموعة الخامسة.

وتقدم الفيصلي في الشوط الأول بهدفين نظيفينن حملا إمضاء مهاجمه عبد الهادي المحارمة في الدقيقة (5) وخليل بني عطية في الدقيقة (40)، وفي الشوط الثاني أضاف أحمد هايل هدفين بالدقيقتين (79-86)، وسجل هدف الإتحاد السوري الوحيد محترفه اميرسون.

وبهذا الفوز رفع الفيصلي رصيده إلى (9) نقاط فيما تجمد رصيد الإتحاد الآسيوي عند النقطة (4) وبات يحتاج للدخول في حسابات دقيقة لإعادة آماله بالتأهل ولاسيما بعد أن فاز القادسية الكويتي اليوم على السويق العماني (5-1) وبالتالي تشاركا في الرصيد النقطي ولكل منهما (7) نقاط.

وبالعودة لمجريات المباراة، فإن الشوط الأول شهد تفوقا واضحا لفريق الفيصلي الذي انطلق نحو المواقع الهجومية بحثا عن هدف يريح الأعصاب معتمدا على التحركات المؤثرة التي كان يحدثها من منتصف الميدان بهاء عبد الرحمن وحسونة الشيخ وخليل بني عطية ورائد النواطير لغاية مد المهاجمين عبد الهادي المحارمة وأحمد هايل بكرات نموذجية تسعفهما لتهديد مرمى خالد عثمان حارس مرمى الإتحاد السوري.

ولم يتطلب وصول الفيصلي لشباك الإتحاد السوري الوقت الطويل، ذلك أن الدقيقة الخامسة كانت تشهد على ولادة هدفه الأول عندما أرسل شريف عدنان كرة عرضية (طار) خلفها عبد الهادي المحارمة ودكها برأسه في أقصى المقص الأيسر لخالد عثمان مانحا فريقه التقدم بهدف السبق.

وحاول الفيصلي الذي لعب بالقميص الأبيض بعد تسجيله الهدف امتصاص الفورة الهجومية المتوقعة للاعبي الإتحاد السوري حيث انطلق عبر هجمات مضادرة قادها من منتصف الميدان يوسف عسيل وأيمن العلي وزكريا العمري الذين حاولوا جاهدا اختراق دفاع الفيصلي من العمق والذي مثله وسيم البزور ومحمد خميس وعبد الاله الحناحنة وشريف عدنان، لكن محاولات الإتحاد السوري كانت تصطدم بدفاع الفيصلي المتين مما اضطره لإشهار التسديد من بعد فأطلق محمد الحسن تسديدة قوية كان لؤي العمايرة حارس الفيصلي لها بالمرصاد.

وتراجع أداء الفريقين مع مضي الوقت، ذلك أن الفيصلي سعى جاهدا للحفاظ على تقدمه فيما كان الإتحاد السوري يجد صعوبة بالغة في الإقتراب من مرمى العمايرة لتنحصر الألعاب في منتصف الميدان، قبل أن يرتقي مدافع الفيصلي لكرة عرضية دكها برأسه وجدت أحد مدافعي الإتحاد السوري يبعدها بيده قبل أن تجتاز خط المرمى لكن حكم المباراة لم يحتسب ضربة جزاء ليعترض عليها لاعبو الفيصلي.

وفي الوقت الذي غابت فيه الفرص الحقيقية عن المرميين كانت الدقيقة (40) تشهد هدف الفيصلي الثاني عندما عكس الحناحنة كرة عرضية وجدت خليل بني عطية يزرعها برأسه داخل الشباك معلنا نهاية الشوط الاول بتقدم الفيصلي (2-0).

وشهدت بداية الشوط الثاني تراجعا في أداء الفريقين وظهر واضجا بأن الفيصلي يحاول قدر الإمكان الخروج فائزا بأقل مجهود بدني بإعتبار تنتظره مواجهة مهمة الأحد المقبل أمام المنشية بنهائي كأس الأردن فيما ظهر لاعبو الإتحاد السوري بلا روح قتالية وافتقدوا للراغبة الحقيقية لتعديل النتيجة.

ورغم محاولات الفيصلي الهجومية التي كانت تفوح عبر فترات اللقاء، كان أحمد هايل يعلن عن حضوره عندما سجل للفيصلي الهدف الثالث في الدقيقة (79) وتحديدا عندما تعرض المدافع معن أبو قديس للاعاقة داخل المنطقة لم يتوان حكم اللقاء في احتسابها ضربة جزاء، نفذها احمد هايل داخل الشباك الهدف الثالث للفيصلي.

الهدف الثالث كان بمثابة الضربة القاضية التي أطاحت بآمال لاعبي الإتحاد السوري حيث تكشف بعد ذلك خطهم الخلفي أمام أطماع الفيصلي ينجح أحمد هايل في أضافة الهدف الثاني له والرابع للفيصلي عندما أرسل له حسونة الشيخ كرة رائعة هيأها هايل بدون مضايقة وسددها حسب الأصول داخل الشباك في الدقيقة (86).

وفي الوقت الذي مال فيه أداء الفيصلي إلى الهدوء بعدما شعر بحسم نقاط الفوز، كان الإتحاد السوري يحصل على ضربة جزاء بالدقيقة (91)بعدما قام مدافع الفيصلي أبو قديس بعرقلة مهاجم الإتحاد السوري المحترف اميرسون والذي سددها بنجاح على يمين العمايرة معلنا نهاية المباراة بفوز الفيصلي (4-1).

ومثل فريق الفيصلي: لؤي العمايرة، وسيم البزور، محمد خميس، شريف عدنان، عبد الإله الحناحنة، بهاء عبد الرحمن (عبدالله العطار)، حسونة الشيخ، خليل بني عطية، رائد النواطير(معن أبو قديس)، عبد الهادي المحارمة (خلدون الخوالدة)، أحمد هايل، فيما -مثل الإتحاد السوري: خالد عثمان، أحمد كلاسي، أيمن رضوان، مجد الحمصي، عبد القادر ديكة، يوسف أصيل (اميرسون)، زكريا العمري، أيمن العلي (أحمد الحاج علي)، ايمانويل، محمد الحسن، محمد حسام الدين (تامر رشيد).
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس