عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-12-2007 - 01:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
عاشر دوري المحترفين : مرحلة التعويض

تتميز المرحلة العاشرة من دوري المحترفين والتي ستقام مبارياتها في الأيام القادمة قبل عيد الأضحى المبارك بتقاربها وقوتها حيث سنشهد مباريات قمة للفرق المتأخرة في غاية الصعوبة ومباريات قمة لفرق المقدمة لن تكون أقل صعوبة لكنها تمتاز ربما بأداء أفضل ، الجمهور يغيب مجددا ً عن أحد اللقاءات وللمفارقة يكون الفتوة طرفا ً للمرة الثانية إنما لعقوبة الكرامة ، أربع مباريات يوم الجمعة ومباراة السبت وأخرى لم يحسم موعد ومكان إقامتها حتى الآن ومباراة متأخرة الثلاثاء ستحدد مزيدا ً من خطوط المنافسة في هذا الدوري مع اقتراب نهاية الذهاب فماذا عنها ؟؟

الهم المشترك
مباراة في غاية الصعوبة والحساسية بين الوحدة وجاره الشرطة وهما يحتلان آخر مركزين في الترتيب بأفضلية نقطة واحدة للبرتقالي ، ولا شك أن هذه المباراة بنقاط مضاعفة والتعادل خسارة فادحة لكليهما ..
الوحدة لم يسجل سوى هدفين حتى الآن في 9 مباريات وهي حالة غير مسبوقة بالنسبة له ، والشرطة هجومه أفضل نسبيا ً لكنه يهدر الكثير من الفرص ويشترك الطرفان بدفاع هزيل ..
ما نتمناه أن ترتقي المباراة عن موقع الفريقين المتأخر وأن لا يتكرر مشهد الخروج عن النص بينهما كما الموسم الماضي والذي انتهى بنتيجة سلبية وبطاقات ملونة .

عقدة الكبار
يتمنى عفرين أن يكسر حاجز النتائج السلبية أمام الفرق الكبيرة في الدوري حين يحل ضيفا ً على الجيش ، وإن كانت تصريحات مدربه فاتح زكي الذي سبق وأن درب الجيش تعتبر واقعية حين يعتبر خسارة فريقه أمام كبار الدوري طبيعية إلا أنها عامل ضغط على لاعبيه وتحد من طموحهم وهذا ما ظهر أمام الاتحاد والطليعة ..
الجيش يسعى للعودة إلى حصد النقاط بعد أن أوقف الطليعة سلسلة انتصاراته في المرحلة السابقة وهو مؤهل لذلك لكن المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق خاصة مع مرور وقت المباراة دون تسجيل فالتعادل مقنع بالنسبة للضيوف في المواجهة الأولى الرسمية بين الطرفين .

الفوز الأول ؟!
مباراة قوية تجمع النواعير وضيفه تشرين وكلاهما يبحث عن فوز أول من نوع خاص ، النواعير يتمنى أن يحقق الفوز الأول في حماه حيث لم يفز إلى الآن إلا خارج أرضه ، وتشرين يتمنى أن يحصل على أول ثلاث نقاط كاملة تحت قيادة الكردغلي بعد أن أصبح الأصفر والأحمر فريق التعادلات بامتياز حيث تعادل 6 مرات في 9 مباريات .
المباراة تبدو فيها ملامح تكافؤ وسيكون الصراع الأقوى في خط الوسط حيث يمتلك الفريقان لاعبين على مستوى عال ٍ مهاريا ً وبدنيا ً فيما ترجح كفة الهجوم نوعا ً لصالح تشرين ..
وبالرغم من حرص الطرفين على الفوز نرى أن التعادل هو الأقرب فهل يخيب أحدهما توقعنا ؟؟


استمرار الصحوة
يستضيف ملعب اللاذقية لقاء ً حماسيا ً بين جبلة والحرية والفريقين منتشيان بنتائج المرحلة السابقة إذ حقق جبلة فوزا ً هاما ً على الشرطة في دمشق دفعه نحو الأمام عدة مراتب وكذلك فعل الحرية الذي حقق فوزه الأول هذا الموسم وارتقى كما توقعنا أربعة مراكز دفعة واحدة ..
المباراة قد يغلب عليها الحذر من الطرفين في البدايات ونتوقع أن من يسجل أولا ً ستكون له أفضلية الحسم خاصة جبلة الذي يجيد الدفاع بتنظيم ممتاز ، والحرية استعاد الروح وقد يكون ضيفا ً ثقيل الظل .


لقاء الهدافين
عارف الآغا وسيد بيازيد و رجا رافع و محمد زينو سيجمعهما ملعب واحد في لقاء كبير بين حطين والمجد ، وحين نذكر هذه الأسماء لا بد وأن نتوقع مباراة عامرة بالأهداف مع عدم إغفال النجوم الآخرين في الفريقين ..
مباراة هامة لحطين الذي سيدخل معمعة من المباريات السوبر ستحدد مساره نحو القمة أو الوسط في المنافسة وللمجد الذي يريد وقف نزيف النقاط متسلحا ً بلقاءيه المؤجلين على أمل تحقيق نتائج جيدة والعودة للمنافسة لكن عليه نسيان إخفاقه العربي مؤخرا ً أمام الفيصلي .
المباراة صعبة التوقع لكن نجزم بأنها لن تخلو من الأهداف ومن يمتلك التركيز أكثر ستكون له كلمة الفصل


قمة الزمن الجميل
يستعيد جمهور الكرامة والفتوة ذكريات اللقاءات الشيقة بين الطرفين في الثمانينات وتنافسهما على أكثر من لقب كل ما تجدد اللقاء بينهما ، واللقاء القادم يبدو مبشرا ً بعودة الندية بين الطرفين إلى أعلى درجاتها مع بداية عودة الفتوة لألقه بمجموعة مميزة من الشباب بقيادة رمز تاريخي للفتوة له علاقة خاصة بالكرامة وهو الخبير أنور عبد القادر ، والكرامة يعلم أنه أمام اختبار قوي يتمنى الخروج منه بأفضل النتائج لاستمرار صدارته بارتياح ..
المباراة قوية وفيها من ملامح المتعة والإثارة الكثير لكنها ستكون بلا جمهور لعقوبة الكرامة وعلى أرض ملعب حماه ، الأفضلية نسبية للكرامة مع خبرة لاعبيه تكتيكيا ً لكنه عليه أن يكون بأفضل حالاته .
مسك الختام
تختتم المرحلة يوم الثلاثاء القادم بقاء قمة جماهيري يجمع الاتحاد والطليعة في حلب وسنفرد له متابعة خاصة في الموقع لاحقا ً .



بقلم : خالد برهان
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس