عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-05-2012 - 03:24 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انشقاق مذيع قناة الدنيا محمد دوبا




أثار خبر تناقلته كلتا الصفحات المؤيدة والمعارضة جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، ففي الوقت الذي انهالت عليه الشتائم في الصفحات المؤيدة واتهمته بالعمالة لجهات خارجية سخّرت الصفحات المعارضة الخبر من أجل التفاخر بالانجاز العظيم الذي يدلل على "قرب سقوط النظام" ، قبل أن يتبين لمصادر خاصة بعكس السير أن خبر الانشقاق عار عن الصحة تماما .

وكان الخبر انتشر ليلة أمس بشكل " جنوني" بين الصفحات ، وأصبح "محمد دوبا" الشغل الشاغل للمعلقين على تويتر وفيسبوك لاسيما في الصفحات المؤيدة التي تفتقت بالسخرية عليه وعلى البرنامج الذي كان يقدمه في قناة "الدنيا" ، بينما نفى شخص مقرب من المذيع لعكس السير نبأ انشقاق المذيع المذكور عن قناة الدنيا ، لافتا إلى أنه ترك القناة فعلاً والأمر لايعدو كونه وجد فرصة عمل أفضل .

وكانت ترددت أنباء عن ان "دوبا" توجه للعمل في مجموعة mbc التي تضم قناة "العربية" وهو ماسبب ردة فعل عنيفة ضده ، وأثيرت شكوك حول صحة الخبر الأمر الذي اضطر البعض للاعتذار عن تسرعه، لكن سيل الشتائم والسباب على المذيع كان أقوى بكثير من أي اعتذار ، بينما اعتذر عدد قليل مطالبا المشرفين على الصفحات بعدم التسرع بنشر أي خبر دون أن يكون موثقا .

وقال "Ward Al Sham Ward " أحد أعضاء الصفحات المؤيدة في تعليق له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "نشرنا عرضو وماخلينا عليه مسبة وخونا ولعنا تاريخو وبالنهاية فرصة عمل احسن يعني بشرفك هالحكي هاد وين بينصرف لاايمت بدنا نضل عم نخبط وننشر متل الخوتان يااخي حطو مصدر واحد موثوق انا رح سكر البوست بالمجموعات والنشر حصرا عن طريق الوكالات السورية الرسمية وشكرا".

وقال معلّق آخر : "على مايبدو نحن رح نبحث عن صفحات التحشيش .....لأن ثقتنا زادت بالصفحات الوطنية ...ونفاجأ كل يوم بجديدها المتناقض مع صفحات وطنية أخرى ....وهذا العمل غير لائق أبداً ...فمن ليس لديه القدرة والدراية على تنزيل خبر صحيح ويثق من خبره ...لماذا يفعل ....وإذا أخذ لايكات كثيرة فهل يعني نجاحات باهرة ...فلابد من كشف الحقيقة وإن طالت ...وعندها ماذا ستكون النتائج ...أليست كحال سوريا التي عصفت بها المآسي بسبب السبق الصحفي والزيف والفبركة ....كسلاح أساسي ".

بينما أصرت إحدى المعلّقات على موقفها ، وقالت "Laeth B-d " في تعليق لها على فيسبوك "واذا قلتلك انو معارض ومكتر شو بتحكي وهالحكي مو من عندي من موظفين من قلب القناة ومن زمان شاكين فيه وعندو حساب ع تويتر معارض ؟؟؟".

تجدر الاشارة إلى ان "محمد دوبا" كان بدأ مشواره مع قناة الدنيا في برنامج "صباح الخير ع الدنيا" ثم انتقل لتقديم برنامج "لعبة ورق" قبل أن يغادر العمل بحثا عن ظروف أفضل ، وهو حال الاف الشباب السوريين الذين سافروا على دول الخليج بحثا عن وضع أفضل أو هربا من الخدمة الالزامية .

يذكر ان الوسط الاعلامي السوري شهد حالتي انشقاق شهيرتين منذ بداية الأزمة السورية لمذيعين هما "هاني الملاذي" و "ابراهيم الجبين" ، وكلاهما انشقا عن التلفزيون السوري .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس