عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-05-2012 - 09:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
نادي الاتحاد يغرق والحساب يجب أن يطول المقصرين

ليس من طبيعتي أن أكتب على أحد دون أي وثائق وبراهين وحجج دامغة ولست من أولئك الذين يهرولون خلف الأكشن لحاجة وغرض ما أحاول الوصول إليه بطرق ملتوية عبر استغلال موقعي بصورة سافرة ولمنفعة شخصية كما يحدث في بعض الأماكن وقد تربينا في «الوطن» على الكتابة والكلام مجاهرةً وبشكل علني فالمصلحة العامة ومسيرة الإصلاح هي هدفنا وقد وضعناها أمام أعيننا حيث حددنا دربنا الذي لن نحيد عنه مهما كلف الأمر وقد اخترناه من تلقاء أنفسنا وأكتب ونحن اليوم على أعتاب مرحلة ستكون استثنائية بل مفصلية بكل معنى الكلمة تخص أكبر أندية القطر (نادي الاتحاد) ولا بد لنا من وضع النقاط على الحروف بعد كل ما واجهه هذا النادي من حالات خراب وتدمير ممنهج واضطهاد للألعاب واستغلال من بعض أعضاء مجلس الإدارة من خلال تمرير مخططاتهم لتحقيق غاياتهم رغبة ونزولاً عن شهواتهم وقد وصولوا لمسعاهم وربما أكون في موضوعي قاسياً على بعض مسؤولي الرياضة بالمحافظة الذين ساعدوا لإيصال هذا النادي لمرحلة بات كشاة ذبحت وسلخت دون رحمة والكل مد يده ليتناول قطعة من الغنيمة وهم مستمتعون بها وكأنها كعكة قسمت إلى أشخاص محددين يعرفون أنفسهم حق المعرفة ويدركون ما فعلوه وما لم يستطيعوا فعله بعد نتيجة انعكاس الأحداث المفاجئة التي ستضع حداً لهم ولنهمهم وجشعهم.

التستر على الفاسدين
الدعوة لانتخابات مجلس إدارة جديد لنادي الاتحاد كما علمنا في الوقت الراهن أو مقترح بتشكيل مجلس جديد دون انتخابات بعد عام ونيف من الفوضى وقلة المتابعة من قبل المسؤولين والاستهتار وحالات هدر المال العام والتزوير ومشاهد كوميدية ضربت أركان الرياضة الحلبية عبر تراجع مخيف طفا على السطح من خلال صراع قطبي المحافظة (الاتحاد والحرية) للهروب من شبح الهبوط وهو الأسوأ في تاريخ حلب وصمة عار تسجل بخانة المؤتمنين على الأندية حيث تركوها بيد العابثين والدخلاء والمنتفعين وعليه خرج الاتحاد الرياضي العام عن صمته بعد صبر أيوب ونتيجة الضغوطات التي مارسها الإعلام وهو السلطة الرابعة حين كشف الكثير من الأخطاء الفادحة التي لا يمكن السكوت عنها وسط تستر من قبل فرع حلب على ما يجري داخل أروقة نادي الاتحاد ورفضه فتح ملفات الفساد وتشكيل لجان تحقيق للبحث بما ينشر من خروقات مالية وإدارية طالت المال العام رافضاً القيام بواجبه الذي وجد لأجله والدفاع عن حقوق الدولة فماذا هو فاعل إذا؟ وما الدور المنوط به وهو غير قادر على الحراك؟ ولماذا القيادة الرياضية تتمسك بفرع أصيب بمرض تلعثم النطق والحركة مادام غير مهتم بمسيرة الإصلاح التي باتت أهم معالم المرحلة وخاصة أن هناك أموالاً تقدر بعشرات الملايين ضاعت على المنظمة وهي من حقها وحق نادي الاتحاد نتيجة عمليات مشبوهة مررت عبر سنوات ماضية غابرة مملوءة بالفساد صنعت من بعض الفاسدين الذين استغلوا مواقعهم داخل النادي كممثلين ومحامين لمصلحة بعض الجهات وعلى أحسن ما يرام في ظل غياب فرع حلب عن الأحداث وترك الساحة لهم يسرحون ويمرحون.

حان الحساب
في معرض حديثنا لن نتكلم أكثر مما سبق ونكتفي بذلك القدر فاللبيب من الإشارة يفهم علماً أننا نمتلك الكثير ولكننا سنقتصر في كلامنا على المستوى المتدني وقلة المسؤولية في القدرة على إدارة أزمة نادي الاتحاد من فرع حلب وهو أمر لا يخضع لمنطق العقل ولا يعفيه من محاسبته ومسألته عن دوره السلبي الذي انتهجه ونال عليه علامة الصفر بجدارة، كما نطالب نحن والأكثرية بحل جذري ينهي مسيرة ذلك المجلس المهلهل ومحاسبته فالأمر ينطبق على فرع حلب أيضاً نعم نطالب بذلك بكل واقعية ونقول (إذا كان رب البيت بالدف ضارباً فشيمة أهل البيت الرقص) فعندما يتقاعس الفرع عن مهمته ويدير ظهره بقصد ويعمد إلى تجنب المحاسبة فمصيره سيكون الرحيل أيضاً وإلا كيف نفسر تجاهله للإعلام طول أشهر عديدة ونحن من وضعنا بأيديه الوثائق ليكشف ويعري الفاسدين علانية؟ وقد رفض أن يخطو أي خطوة تجاه تعزيز وتكريس عملية الإصلاح التي تنتهجها القيادة السياسية؟ ونقول إذا كان رئيس الفرع مشغولاً بقضايا أخرى وهذا لا يعفيه من مسؤوليته فأين مشرف النادي؟ ورئيس مكتب الرقابة الداخلية وماذا عن رئيس مكتب الألعاب الجماعية ورئيس مكتب الاستثمار؟ هل الجميع غير متفرغ؟ وماذا فعلوا طوال تلك الأشهر اللهم الحفاظ على كراسيهم والتمسك بها بشدة وكل ذلك على حساب تعزيز الفوضى وضياع حقوق النادي والدولة.
امتيازات شخصية

إن الكارثة الكبرى هي وجود موظفين مازالوا على كراسيهم رغم كل الأزمات التي عصفت برياضتنا وأخص حلب بالذات فما سبب الانكفاء وأين هم مما يجري؟ وماذا هم فاعلون بمكاتبهم فجميع ما يدور ويخرج من قرارات هو في حلقة شخصية تخص مقربيهم حتى كادت (الكروش) تنفجر من المزايا والامتيازات التي تلقوها فتركوا مهماتهم الرسمية وانشغلوا أمام جمع وخزن المزايا وتكديسها، وأكرر أن الكارثة بوجود مسؤولين لا يقومون بواجبهم على أحسن ما يرام وجُلّ ما يستطيعون عمله هو التنظير والخطابات في المهرجانات والتصفيق وحتى تلك لم نعد نراهم فيها كثيراً دون أي فعل وإني أجزم بانهزامية بعضهم وخوفهم من القادم وأجزم أكثر بانزعاجهم مما يكتب وينشر على صفحات «الوطن» مع إخفاق ذريع في إعطاء صورة وانطباع ينم عن قوة وبأس لهم ولمناصبهم لو كانوا يعملون بأمانة وإخلاص لما وضعوا أزمة البلد كحجة أمامهم في كل خطب يقترب منهم كما أني لا أعرف كيف ألتمس لهم عذراً على المصائب و(البلاوي) بعد أن أصبحت لا تعد ولا تحصى وهي بالجملة والمفرق ولا يمكنني كمواطن شريف بعيداً عن مهنة المتاعب الصمت حيال ما يجري وصدقاً أشعر بشيء يمزق قلبي جراء الأيام الغابرة التي غمرت رياضة حلب ونادي الاتحاد أحد القلاع السورية وأغرقتها حتى الموت فإلى متى؟ ومن الرجل القادر على قص شريط المحاسبة في ظل تطبيق وترسيخ مسيرة الإصلاح والشفافية التي نسير عليها الآن؟

تنبيه وإنذار نهائي
المكتب التنفيذي تحرك بعد صراع طويل ومناشدات التفت قليلاً وأعطى جزءاً من وقته لأزمة نادي الاتحاد ورياضة حلب حيث قرر في كتابه رقم (771) لجلسة رقم (16) تاريخ 24/4/2012 وعبر ثلاث مواد جاءت على الشكل التالي:
المادة الأولى: توجيه التنبيه والإنذار النهائي لفرع حلب للاتحاد الرياضي العام لعدم قيامه بتحمل مسؤوليته أثناء وجود النشاطات الرياضية في محافظته.
المادة الثانية: توجيه الإنذار النهائي لنادي الاتحاد الرياضي العام لعدم تقيده بالأنظمة والقوانين والعقوبات المفروضة من اتحادات الألعاب..
المادة الثالثة: توجيه فرع حلب للاتحاد الرياضي العام للدعوة لانتخابات مجلس إدارة جديد لنادي الاتحاد خلال مدة أقصاها (21) يوماً أو تقديم مقترح بتشكيل مجلس إدارة بعد مناقشتها مع القيادة المعنية وذلك في محافظة حلب، حرر في 26/4/2012. فهل هذا القرار سيمنح النادي الاستقرار أم أنه حسابات أوليّة لمصائب قادمة تجعل الجميع يفكرون بتقاذف المسؤولية؟ الأيام قادمة ويا خبر بفلوس بكرا يبقى ببلاش.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس