عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-05-2012 - 05:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سقوط طالبين بأحداث عنف بالمدينة الجامعة بحلب



شهدت المدينة الجامعية في حلب، ليل الأربعاء ـ الخميس أحداث عنف، إثر خروج مظاهرة طلابية وحدوث مواجهات بعد محاولة تفريقها بالقوة، أودت بحياة طالبين، عقبها صدور قرار بإخلاء المدينة الجامعية والذي تم تنفيذه صباحا، وقرار آخر بإيقاف دوام الطلاب في كليات ومعاهد الجامعة حتى يوم 13 الجاري.


وقالت مصادر مطلعة لسيريانيوز، فضلت عدم الكشف عن هويتها، نقلا عن طلاب إن "أحداث عنف شهدتها المدينة الجامعية بين 11 مساء وحتى 7 صباحا أدت إلى سقوط ضحايا".
وكانت وكالات أنباء تناقلت أنباء، نقلا عن مصادر محلية، عن سقوط طالبين وجرح نحو 50 آخرين في مواجهات عقب خروج مظاهرة في المدينة الجامعية بحلب ومحاولة فضها بالقوة مساء أمس.
وبينت المصادر أن هذه الأحداث أدت لصدور "قرار بإخلاء المدينة الجامعية من الطلاب بدءا من يوم أمس، حيث تمت عملية الإخلاء اليوم بشكل كامل"، مضيفا أن "قرار آخر صدر بإيقاف دوام الطلاب العملي والنظري حتى 13 الجاري، مع بقاء دوام الإداريين والموظفين".
فيما قالت وسائل إعلام محلية أن جامعة حلب أصدرت صباح اليوم تعميما لإيقاف الدوام في كليات ومعاهد الجامعة، حيث تضمن التعميم إلغاء المحاضرات النظرية المتبقية لهذا الفصل لجميع الكليات والمراحل، وإيقاف دوام الكليات النظرية لغاية بدء الامتحانات، وإيقاف محاضرات الكليات التطبيقية والمعاهد لغاية الأحد 13-5 لإجراء الامتحانات العملية.
كما شمل التعميم أيضا بندا يقضي بإخلاء جميع الوحدات السكنية قبل الساعة الثالثة من يوم الخميس 3-5-2012 بسبب توقف الدوام و الحاجة لإعادة تأهيل الوحدات السكنية المتضررة.
ويبلغ عدد الوحدات السكنية في المدينة الجامعية في حلب 20 وحدة تضم أكثر من 15 الف طالب.
وشهدت كليات بجامعة حلب إضافة إلى المدينة الجامعية خلال الأشهر الماضية حراكا طلابيا تمثل على شكل مظاهرات واعتصامات قوبلت بالقوة في معظم الأحيان، ما أدى إلى جرح طلاب، إضافة إلى توارد أنباء عن اعتقالات، بحسب تقارير.
يشار إلى أن هذه الأحداث تأتي في وقت تشهد فيه عدة مدن سورية منذ أكثر من 13 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، حيث تتهم السلطات "جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات".

نقلاً عن سيريا نيوز
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس