عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-05-2012 - 09:54 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
سعر أسطوانة الغاز1000 ليرة في حلب



بدأت قبل نحو أسبوع في حلب ازمة الغاز للاشتعال من جديد ، بعد فقدان الاسطوانات من معظم مراكز التعبئة ، وبدأت اسعارها بالارتفاع تدريجيا من 600 إلى 750 مرورا بـ 800 وأخيرا قال احد المواطنين لعكس السير أنه اضطر لتبديل "اسطوانة الغاز" بـ ألف ليرة سورية ، واكتشف فيما بعد أن نصفها ممتلئ بالمياه! .

وأمست فكرة العثور على "جرة غاز" حلما يؤرق الحلبيين ، متنقلين بين مركز واخر دون العثور على شيء ، رغم استعدادهم لدفع مبلغ الألف ليرة ، لتفتح الساحة من جديد امام تلاعب واحتكار تجار الزمات من بائعي الغاز وغيرهم .

وتسببت أزمة الغاز بآثار سلبية على جميع نواحي الحياة الاقتصادية ، لاسيما أصحاب المطاعم الذين بدأوا بتكديس ماتيسر لهم من اسطوانات باسعار "فلكية" قبل ان تفقد من السوق بشكل نهائي ، وهو ما ادى إلى رفع أسعار بعض أسعار الصندويش ، من الفلافل وحتى الهمبرغر !.

وفي وقت حمّل فيه بائعي الغاز مراكز التوزيع (الدولة) مسؤولية فقدان اسطوانات الغاز وارتفاع أسعارها ، بحسب تصريحاتهم لعكس السير التي قالوا فيها إن "عدم توزيع الاسطوانات بشكل منتظم بين المناطق" ، أطل وزير النفط "سفيان العلاو" بتصريحات اعلامية قبل يومين ليقول أن " لا ازمة غاز في سوريا" ! ،مشيراً إلى أن العطلة الأسبوعية الأخيرة إضافة إلى يوم من عمليات الصيانة لبعض الأعطال في العديد من وحدات تعبئة الغاز سببت نقصاً في بعض المراكز.!

أما مديرية حماية المستهلك التي لاتنفك تتحف المواطن السوري باخرصرعاتها الاعلامية ومراقبتها الدؤوبة والمستمرة للسوق في الظروف الحرجة التي تمر بها امتنا المجيدة ..، فيبدو أنها "خارج التغطية" من كل مايحصل بينما ضعاف النفوس يعوثون فسادا في استغلال حاجات المواطن الاساسية لجني مزيد من الأرباح ، او ربما لاتزال "في زيارة رسمية لأحد مقرات الاحزاب الجديدة التي دخلت في اضراب مفتوح عن الطعام نتيجة الغلاء الفاحش تحت شعار " بعضهم جشعون وانتم مقصرون" !.

وحاول عكس السير التواصل اكثر من مرة مع مسؤولي حلب للاستفسار عن الموضوع ، إلا أن "اجتماعاتهم" التي لاتنتهي ، ووقتهم الثمين منعهم من التحدث لعكس السير ولو بدقيقة لتطمين المواطنين والتخفيف من روعهم .

ولايعرف بعد إن كانت الازمة "عابرة" ام مستمرة ، لكن المعروف هو ان اسطوانة غاز "إن وجدت" إما أن تكون بسعر مرتفع أو يكون نصفها فارغ، بعد عودة التلاعب والغش باسطوانات الغاز من اوسع أبوابه.

تجدر الاشارة إلى أن وزير النفط وعد المواطنين بعودة الإنتاج لطبيعته يوم غد الأحد ، وهو ماسيجعل الغاز متوفرا من جديد بحسب تصريحات الوزير .. إن شاء الله !.



عكس السير
تنويه : وردت عدة شكاوي إلى موقع عكس السير من مختلف المحافظات السورية تتحدث عن نفس الأزمة ، ورغم أننا آثرنا الحديث عن حلب باعتبارها المحافظة الأكبر والأقرب إلى محيط مراسلي الموقع إلا أن التواصل مع المعنيين كان ضربا من المستحيل بسبب "الاجتماعات" التي ينتظر المواطنون أن "تتمخض" عن شي ما .. في يوم ما .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس