عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-05-2012 - 10:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الأحد 6/5/2012

-تابع فريق الاتحاد العزف على نغمة الانتصارات بفوزه على نظيره الجزيرة 3-1 ضمن الأسبوع الثالث من مرحلة الإياب لدوري كرة القدم مجموعة تفادي الهبوط. وتستكمل اليوم مباريات الأسبوع الثالث فيلعب في ملعب الحسكة فريق الفتوة مع الحرية المتصدر فيما يلتقي في اللاذقية فريقها تشرين وحطين. وبات ترتيب تفادي الهبوط على الشكل التالي : الحرية 16نقطة الجزيرة و الاتحاد 12نقطة، الفتوة ، تشرين والنواعير 8 نقاط ،حطين 7 نقاط .

-تنطلق اليوم منافسات الدور النهائي لكأس الاتحاد لأندية الدرجة الأولى بكرة السلّة للسيدات وستكون صالة الأسد في حلب مسرحاً للقاء القمة الأول بين سيدات الجلاء والوحدة والذي يتوقّع أن يكون مثيراً وندّياً بين فريقين هما الأفضل حالياً على ساحة السلّة السورية.
-توّج القادسية الكويتي بلقبه الخامس عشر قبل أربع مراحل على ختام الموسم، وذلك بعدما حسم مباراة القمة التي جمعته بغريمه التقليدي العربي بنتيجة 4-2 ضمن المرحلة السابعة عشرة من بطولة الكويت لكرة القدم. ورفع القادسية رصيده إلى 44 نقطة مقابل 32 للكويت الثاني.
-توّج تشلسي بطلاً لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه بعد تغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب “ويمبلي” في لندن. وهو اللقب السابع للفريق اللندني في المسابقة ليستعدّ بأفضل طريقة لخوضه نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 19 الشهر الحالي أمام بايرن ميونيخ الألماني على ملعب الأخير . وضمن مباريات الدوري فقد أصبح آرسنال مُهدَّداً بالغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي وذلك بتعادله مع ضيفه نوريتش سيتي (3-3) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة . وأصبح رصيد آرسنال 67 نقطة، مقابل 65 نقطة لكلٍّ من توتنهام ونيوكاسل، ويتقدَّم توتنهام بفارق الأهداف، ويختتم آرسنال الموسم خارج ملعبه في ضيافة وست بروميتش ألبيون، أما توتنهام فيستضيف جاره فولهام في المرحلة الختامية، ويلعب نيوكاسل مع مضيفه إيفرتون.
-تلافى ريال مدريد المتوج بطلاً وحقق فوزاً صعباً على مضيفه غرناطة 2-1 في وقت قاتل، وهز برشلونة شباك جاره اسبانيول برباعية بيضاء للارجنتيني ليونيل ميسي في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الاسباني لكرة القدم. وكان ريال مدريد احرز اللقب الاول منذ 3 مواسم والثاني والثلاثين في تاريخه في المرحلة السابقة اثر فوزه على اتلتيك بلباو 3-صفر. وتابع ميسي تألقه مع برشلونة ورفع رصيده الى 50 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، وضمن بالتالي لقب هداف البطولة. واحتاج فالنسيا الى الوقت بدل الضائع لتحقيق فوز صعب وهدف وحيد في مرمى ضيفه فياريال مكنه من الحفاظ على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا. واحتفظ ملقة بالمركز الرابع المؤهل الى الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية الام رغم خسارته امام مضيفه اتلتيكو مدريد الذي اصبح خامسا وشبه ضامن لخوض الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بهدف مقابل هدفين. ويخوض اتلتيكو مدريد، بطل 2010، نهائي مسابقة الدوري الاوروبي مع مواطنه اتلتيك بلباو الذي تعادل سلبا مع ضيفه خيتافي، في 9 الحالي في بوخارست بعد ان تأهلا على حساب فالنسيا وسبورتينغ لشبونة البرتغالي على التوالي. وانزل مايوركا ضيفه ليفانتي من المركز الخامس الى السادس بفوزه عليه بهدف وحيد فيما سحق اشبيلية ضيفه رايو فايكانو بخمسة اهداف مقابل هدفين. وتغلب اوساسونا على ريال سوسييداد 1-صفر . وفي صراع الهبوط، ابقى ريال سرقسطة على امله بالهروب اثر فوزه على ضيفه راسينغ سانتاندر صاحب المركز الاخير بهدفين مقابل هدف وفاز ايضا سبورتينغ خيخون على ضيفه ريال بيتيس 2-1. وتأكد هبوط سيبورتينغ خيخون رغم الفوز، وانحصرت هوية الهابط الثالث بين فرق غرناطة (42 نقطة) وفياريال (41) ورايو فايكانو وسرقسطة (40 لكل منهما). -أكمل روما سلسلة نتائجه السلبية بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرة الخامسة على التوالي عندما تعادل مع كاتانيا 2-2 ضمن المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وأصبح رصيد روما 53 نقطة في المركز السابع مقابل 48 لكاتانيا العاشر. ووجّه فيورنتينا الضربة القاضية لمضيفه ليتشي بعد أن تغلّب عليه (1-0) وأصبح ليتشي ـ الذي كان أجبر يوفنتوس المتصدر على الاكتفاء بالتعادل معه في تورينو (1-1) في المرحلة السابقة ـ بمرتبة الهابط الثالث إلى الدرجة الثانية بعد تشيزينا ونوفارا لأنه يتخلّف بفارق ثلاث نقاط عن جنوى السابع عشر ولذلك هو يحتاج إلى نقطة من مباراتيه الأخيرتين مع أودينيزي وباليرمو لضمان بقائه.
-أنهى بوروسيا دورتموند الذي توّج باللقب للمرة الثانية على التوالي، الموسم بإنجازٍ قياسي آخر بعد أن اكتسح ضيفه فرايبورغ 4-صفر، فيما ودّع كولن دوري الأضواء بخسارته أمام ضيفه بايرن ميونيخ 1-4 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم. وفي الجهة المقابلة أخفق فرايبورغ في تحقيق إنجاز شخصي من خلال المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي، ومني بالتالي بهزيمته الأولى منذ 5 شباط الماضي حين خسر أمام شتوتغارت 1-4. وحسم باير ليفركوزن المركز الخامس المؤهّل مباشرة إلى دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي بفوزه على مضيفه نورمبرغ بأربعة أهداف ليرفع رصيده إلى 54 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن شتوتغارت الذي سيشارك في الدور التمهيدي للدوري الأوروبي مع فوزه على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة أهداف مقابل هدفين. أما بوروسيا مونشنغلادباخ الذي نال شرف أن يكون أول فريق ألماني يتأهّل إلى دوري الأبطال “الدور التمهيدي” لحصوله على المركز الرابع فتغلّب على مضيفه ماينز بثلاثية نظيفة . ووودّع كايزرسلاوترن دوري الأضواء بهزيمته التاسعة عشرة هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه هانوفر بهدف مقابل هدفين وتغلّب أوغسبورغ على ضيفه هامبورغ بهدف وحيد.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس