عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-05-2012 - 11:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
انسحاب مرشح "احتجاجا" على عدم تطبيق قانون الانتخابات العامة في بعض لجان مدينة حلب


انسحاب مرشح "احتجاجا" على عدم تطبيق قانون الانتخابات العامة في بعض لجان مدينة حلب 396509590.jpg

علم عكس السير أن محاميا من الكتلة الوطنية ,في مدينة حلب, اعلن انسحابه من انتخابات مجلس الشعب بعد ساعتين فقط من انطلاقها وذلك "احتجاجا" على عدم تطبيق أحكام الدستور و قانون الانتخابات العامة في بعض اللجان وخصوصا تلك الموجودة في مديرية التربية و الهاتف وشركة النقل الداخلي .
و في اتصال هاتفي, قال المحامي المنسحب وهو " مصطفى خير الدين الخواتمي " لـ عكس السير" اعلنت انسحابي لعدم التزام بعض اللجان بأحكام الدستور وقانون الانتخابات العامة "- بحسب تعبيره - .
و عبر"الخواتمي" المرشح عن مدينة حلب فئة(ب), والذي يخوض الانتخابات ضمن قائمة الكتلة الوطنية, عن استيائه , منوها الى بعض هذي التجاوزات ومنها على سبيل المثال لا الحصر, أن المراكز لا تضع سوى القائمة "الزهرية" (وهي قائمة الوحدة الوطنية - البعث والجبهة-) , وكما أنها لا تقبل تسجيل اي اعتراض .
و أوضح المحامي " مصطفى الخواتمي" أنه اتصل برئيس اللجنة الفرعية المشرفة على الانتخابات في مدينة حلب القاضي " أحمد الريحاوي", والذي وعد بتسوية الأمر, إلا أن تسجيل الاعتراض تلاشى بـ "المطمطة " وقوبلت رغبته الملحة بتسجيل الاعتراض بمفردات مثل "امسحها بالدقن " "واتفضل اشرب قهوة ليجي رئيس المركز" , و أسباب أخرى كانت كافية لدفع المحامي إلى الانسحاب .
وأما اللجان الثلاثة المشار إليها , فهي الصناديق 340 في مديرية التربية , و 370 في شركة النقل الداخلي, 378 في مديرية الهاتف.
يشار أن الكتلة الوطنية التي انسحب منها المحامي " الخواتمي" تضم 16 مرشحا , ثلاثة منهم فئة (أ) , و ثلاثة عشرة فئة (ب) , وتضم مرشحين عن الأحزاب الجديدة و أبرزها , الديمقراطي السوري , و التضامن , و حزب الشباب الوطني للعدالة والتنمية.
و وصف مراقبون أن الاقبال بعد مرور ثلاثة ساعات يترواح بين المتوسط و الضعيف .

رد مع اقتباس