عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 09-05-2012 - 09:11 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

العروبة 4 – الوحدات 2

خسر نادي الوحدات الأردني خارج ملعبه أمام العروبة العماني 2-4 يوم الثلاثاء على ستاد السيب في مسقط ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.وسجل عبدالله ثويني (19 و31) وطلال الوهيبي (34) وراشد المشايخي (89) أهداف العروبة، في حين أحرز عبدالله ذيب (29) ورأفت علي (86 من ضربة جزاء) هدفي الوحدات.
وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثانية انتهت بفوز الوحدات 2-1 على ستاد الملك عبدالله في عمان.
وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز نيفتشي الأوزبكي على ضيفه سالغاوكار الهندي 3-0 على ستاد مدينة فيرغانا.
وبهذه النتائج حافظ الوحدات رغم الخسارة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة واحدة أمام نيفتشي، حيث كان الفريقين ضمنا من الجولة الماضية بلوغ دور الـ16، مقابل 7 نقاط للعروبة و4 لسالغاوكار.
وخاض الوحدات المباراة وسط غياب خمسة لاعبين بسبب الإيقاف وهم محمد الدميري وباسم فتحي وعيسى السباح وعامر أبو حويطي وأحمد حلاوة.
كما غاب عن الفريق خلال الشوط الأول قائد الفريق رأفت علي ولاعب الوسط محمد جمال والمهاجم محمود شلباية أفضل هداف في تاريخ البطولة، حيث شارك علي وجمال خلال الشوط الثاني.
في المقابل حاول العروبة تقديم مباراة قوية في ختام مشواره في البطولة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 19 دقيقة عن طريق ثويني الذي تبادل الكرة مع عيد الفارسي وسدد بعيداً عن متناول مالك شلبية الحارس الثالث للفريق الأردني.
وأدرك الوحدات التعادل بعد عشر دقائق عبر هجمة مرتدة قادها المدافع السوري بلال عبدالدايم قبل أن يمرر إلى عبدالله ذيب ليسدد في المرمى.
ولكن العروبة عاد ليسجل هدف التقدم من جديد عندما مرر الفارسي الكرة باتجاه ثويني داخل المنطقة ليحولها دون مضايقة باتجاه الشباك (31).
ومن جديد ساهم الفارسي في صناعة الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعدما وصلته الكرة خلف المدافعين ليتقدم ويرسل تمريرة عرضية ارتقى لها الوهيبي ووضعها بالرأس في المرمى (34).
وكاد عبدالله ذيب يسجل هدف الوحدات الثاني في الدقيقة 43 عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة، ولكن عارضة المرمى العماني تدخلت وحرمته من التسجيل.
وفي الشوط الثاني حاول الوحدات الانطلاق نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 86 ليسجل الهدف الثاني عبر ضربة جزاء احتسبت إثر تعرض منذ أبو عمارة للإعثار داخل المنطقة، ونفذها القائد رأفت علي بنجاح.
ولكن العروبة أصر على تأكيد تقديم مباراة مميزة عندما سجل الهدف الرابع في الدقيقة قبل الأخيرة عن طريق المشايخي الذي اقتحم المنطقة ومر من أمام مدافعين قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس شلبية.
وقال برانكو سميليانيتش مدرب الوحدات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: النتيجة لا تعني الكثير بالنسبة لنا، خاصة وأننا لعبنا بالصف الاحتياطي وغاب عنا العديد من اللاعبين.
وأضاف: حاولنا العودة إلى المباراة خلال الشوط الثاني، ولكننا لم ننجح في ذلك لأن الفرق ضم العديد من اللاعبين الجدد خلال هذه المباراة، فقد منحنا الفرصة للاعبين جدد من أجل اكتساب خبرة جيدة عبر اللعب في هذه البطولة.
وأوضح: نحترم فريق العروبة الذي قدم مستوى جيد، والمباراة كانت صعبة أمامهم سواء هنا في مسقط أو عندما لعبنا في الأردن.
في المقابل قال مختار مختار مدرب الفريق العماني: كانت المباراة جيدة، وقد طلبت من اللاعبين تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة جيدة لأننا أردنا إنهاء مشوار البطولة بفوز يمنحنا دفعة معنوية.
وتابع: كان هذا أفضل مستوى نقدمه في البطولة ونحن سعداء باللاعبين الذين قدموا مستوى جيد.. نمتلك فريق شاب، وأنا واثق أن المشاركة في كاس الاتحاد الآسيوي كانت خبرة جيدة بالنسبة للاعبين.
وفي دور الـ16 يلتقي الوحدات مع ثاني المجموعة الثانية التي تضم أربيل العراقي وكاظمة الكويتي والعروبة اليمني وايست بنغال الهندي، في حين يتقابل نيفتشي مع أول المجموعة الثانية أيضاً.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.