عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2012 - 11:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,894
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 12/5/2012

أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للناشئين 2012 التي جرت في العاصمة الإيرانية طهران منتخبنا في المجموعة الرابعة التي ضمت إلى جانبه منتخبات أوزبكستان الحاصل على مركز الوصيف في النسخة الماضية، والصين بطلة نسختي 1992 و2004 إضافة إلى المنتخب الهندي.

وضمت المجموعة الأولى: إيران (الدولة المضيفة) وبطلة نسخة 2008، الكويت، اليمن ولاوس.
وضمت المجموعة الثانية: عمان ، تايلاند ، العراق واستراليا
وضمت المجموعة الثالثة: كوريا الديمقراطية بطلة النسخة السابقة، اليابان، السعودية و كوريا الجنوبية.
ويقيم منتخبنا معسكراً خارجياً بعد استجابة الاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي وافق على استضافة منتخبنا لإقامة لقاءين وديين مع منتخب لبنان للشباب من مواليد 1995 حيث تم تثبيت المعسكر من 17 ولغاية 23 أيار الجاري.

-تقام عند الساعة السادسة من مساء اليوم في صالة الفيحاء بدمشق المباراة الثانية من الدور النهائي من كأس النخبة بكرة السلة للرجال والتي تجمع الاتحاد والجلاء.
وكان الجلاء فاز في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين أمس الأول بفارق سبع نقاط 89 -82 .
ويحتاج الجلاء للفوز في مباراة اليوم ليتوج رسمياً بطلاً للمسابقة أما في حال فوز الاتحاد فستقام مباراة ثالثة فاصلة غداً في الصالة نفسها.
ولدى السيدات تقام عند الساعة الرابعة من عصر اليوم في صالة الفيحاء المباراة الفاصلة بين الوحدة والجلاء بعد أن حققت سيدات الوحدة فوزاً كبيراً على نظيراتهن الجلائيات بفارق 12 نقطة بواقع 59-47 في لقاء الإياب للدور النهائي .
وكانت سيدات الجلاء تغلبن على الوحدة بفارق 3 نقاط بواقع 71-68 في لقاء الذهاب الذي جمع الفريقين في حلب.

-أحرز لاعبنا الاولمبي مجد غزال المركز الأول بمسابقة الوثب العالي في بطولة الجائزة الكبرى لنجوم آسيا التي تقام منافساتها في مدينة تشانبوري التايلاندية بارتفاع وقدره ٢.٢٦م .
كما حققت اللاعبة غفران محمد فضية سباق ٤٠٠م حواجز بزمن وقدره ٥٧.٥٨ ثانية أما لاعبتنا هبة العمر فقد جاءت بالمركز الخامس في مسابقة الكرة الحديدية برمية وقدرها ١٣.٣٨م .‏

-يأمل «بايرن ميونيخ» في وضع حد لهيمنة «بوروسيا دورتموند» عندما يواجهه في نهائي كأس المانيا بكرة القدم اليوم على أرض الملعب الاولمبي في برلين.
وواجه الفريق البافاري مواقف محرجة امام «دورتموند» هذا الموسم، اذ خسر امامه ذهابا وإيابا في الدوري ليحافظ لاعبو المدرب يورغن كلوب على لقب 2011 عن جدارة، وهم يأملون في إحراز الثنائية الاولى في تاريخهم الذي يمتد 103 اعوام.
ويخوض «دورتموند» اللقاء بكامل تركيزه، خلافا لـ«بايرن» الذي يستعد ذهنيا وبدنيا لموقعة اهم بالنسبة اليه عندما يستضيف نهائي دوري ابطال اوروبا على أرض ملعبه امام «تشلسي» الإنكليزي السبت المقبل.

-يُنتظر أن ينتهي الانتظار الطويل لمشجعي «مانشستر سيتي» الذين يحلمون بإحراز لقب الدوري الإنكليزي للمرة الاولى منذ 1968، عندما يستضيف «كوينز بارك رينجرز» الـ17 في الأسبوع الـ38 الأخير غداً.
ويتصدر «مانشستر سيتي» الترتيب بفارق الأهداف أمام جاره اللدود حامل اللقب «مانشستر يونايتد»، وفوزه سيمنحه لقبه الثالث في تاريخه.
أما «مانشستر يونايتد» فيحل ضيفا على «سندرلاند» الحادي عشر كما يبرز الصراع على المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيلعب «أرسنال» (67 نقطة)، خارج أرضه مع «وست بروميتش» العاشر، و«توتنهام» الرابع (66 نقطة)، على أرضه مع «فولهام» التاسع، و«نيوكاسل» الخامس (65 نقطة)، خارج أرضه مع «إيفرتون» السابع.

-عزز «ليون» موقعه في المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه «إيفيان» (3ـ1)، ملعب أرض «بارك دي سبور» في مباراة مؤجلة من الدوري الفرنسي.
ورفع «ليون» رصيده إلى 63 نقطة وضمن إنهاء الموسم في المركز الرابع كونه يتقدم بفارق ست نقاط عن «رين» الخامس و«سانت إتيان» السادس.
ويخوض المتصدر «مونبلييه» (76 نقطة)، مباراة صعبة على أرضه أمام «ليل» الثالث غدا ضمن الأسبوع الـ37 قبل الأخير.
في المقابل يلعب «باريس سان جرمان» الثاني على أرضه أمام رين.

-بعد ضمان «ريال مدريد» اللقب الـ32 في تاريخه و«برشلونة» المركز الثاني و«فالنسيا» المركز الثالث، يتحول الصراع في الأسبوع الـ38 الأخير من الدوري الإسباني، إلى اقتناص باقي المراكز المؤهلة إلى البطولتين الاوروبيتين في الموسم المقبل والهروب من الهبوط إلى الدرجة الثانية.
وصحيح ان «ريال» ضمن اللقب منذ اسبوعين موقفا سلسلة من ثلاثة القاب متتالية لـ«برشلونة»، لكنه يبحث عن نقطته المئة عندما يستقبل «ريال مايوركا» السابع والحالم بالتأهل إلى كأس «يوروبا ليغ»، غدا .
وبحال فوز «ريال مدريد»، سيحطم فريق العاصمة الرقم القياسي الذي يملكه «برشلونة»، صاحب 99 نقطة في الموسم 2009ـ2010.
من جهته، يزور «برشلونة» (90 نقطة)، الاندلس حيث يحل ضيفا على «ريال بيتيس» اليوم وهو يأمل في زيادة غلته من الاهداف (112 هدفا)، وخصوصا في رصيد الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين (50 هدفا)، والذي سيحرز منطقيا لقب الهداف، اذ يبلغ الفارق بينه وبين مهاجم «ريال» البرتغالي كريستيانو رونالدو خمسة اهداف.
ويستقبل «ملقة» على أرض ملعبه «سبورتينغ خيخون» (37 نقطة)، صاحب المركز قبل الأخير الذي يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن «ريال سرقسطة» الـ18 و«رايو فالييكانو» الـ17.
وفي قاع الترتيب، سيكون الصراع مفتوحا، حيث تحارب خمسة اندية للهروب من السقوط إلى الدرجة الثانية.
ويحل «ريال سرقسطة» الـ18(40 نقطة)، والفائز في مبارياته الثلاث الاخيرة ضيفا على خيتافي الحادي عشر، ويستضيف «رايو فالييكانو» الـ17 (40 نقطة)، «غرناطة» الـ15 في مباراة نارية في مدريد.
ويبحث «خيخون» عن الفوز في «ملقة»، وخسارة «سرقسطة» و«رايو فالييكانو» كي يبقى في دوري الاضواء.

-في الأسبوع الـ38 الأخير من الدوري الإيطالي، يحتفل غداً «يوفنتوس» بإحرازه اللقب على أرضه أمام «أتالانتا»، بينما يلعب «ميلان» الثاني على أرضه أمام «نوفارا» الهابط إلى الدرجة الثانية.
وسيسعى «أودينيزي» إلى الاحتفاظ بالمركز الثالث المؤهل إلى تمهيدي دوري أبطال أوروبا عندما يحل ضيفا على «كاتانيا» العاشر، وهو يواجه منافسة من «لاتسيو» الرابع الذي يستضيف «إنتر» السادس في أقوى المباريات.

-تغلب منتخب مصر لكرة القدم على نظيره اللبناني 4-1 في مباراة دولية ودية حاشدة جماهيرياً أقيمت على ملعب طرابلس البلدي شمالي لبنان.
ويستعد منتخب لبنان لخوض الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل فيما يواصل منتخب مصر استعداداته للقاء موزامبيق في مدينة الإسكندرية في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية لكأس العالم ضمن المجموعة السابعة التي تضم كذلك غينيا وزيمبابوي.

-أخيراً..فقد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول لقب بطل فردي الرجال في دورة مدريد الدولية لكرة المضرب، رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 3،090،150 أورو للرجال 3،755،140 أورو للسيدات، بخسارته أمام مواطنه يانكو تيبساريفيتش السابع في ربع النهائي .
ويلتقي تيبساريفيتش في الدور المقبل مع السويسري روجيه فيدرر الذي فاز بدوره على الإسباني دافيد فيرر بمجموعتين دون رد .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس