عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-05-2012 - 11:42 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
غدرونا حتى بلقمة الخبز ضبط مخالفات وحالات غش في منشآت غذائية عامّة"

أخبار حلب 2012

غدرونا حتى بلقمة الخبز ضبط مخالفات وحالات غش في منشآت غذائية عامّة"

كشف مدير حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد والتجارة عادل سلمو عن قيام حماية المستهلك بتنظيم ضبوط المخالفات في كلا القطاعين في حال المخالفة.

ففي وقت من المفترض فيه أن تكون منشآت القطاع العام هي الداعم الأكبر للمواطن في مواجهة لهيب الأسعار و حملات التلاعب بالمواضفات و الغش نرى أحد مخابز اللاذقية ينتج رغيفا ملتصق الشطرين و آخرا في حلب يقدم رغيفا ناقص الوزن (حلب).

و في هذا السياق أكد سلمو بحسب صحيفة "الوطن" تسجيل مخالفات ضد هذين المخبزين، و أشار سلمو إلى مخالفات أخرى تم ضبطها في بعض منشآت القطاع العام و منها " التصرف بالسلع التي تباع من قبل الدولة لغير الغاية المخصصة لها، التلاعب بالعدادات، عدم التقيد بالمواصفات القياسية".

و من بعض المؤسسات "العامة" الأخرى التي نظمت بحقها ضبوط مخالفات كانت صالات الخزن و التسويق إضافة لبعض محطات المحروقات، و المخابز الآلية.

و يعتمد المواطن السوري بشكل كبير على المخابز الآلية والمؤسسات الاستهلاكية العامة للحصول على حاجته اليومية من الخبز و المواد الغذائية، و في حين تعرض المؤسسة الاستهلاكية بعض المواد بأسعار أعلى من السوق أحيانا، إلا أن المواطن يفضلها عن السوق "ظنّا" منه أنها الحريصة على صحته وماله.

أما فيما يتعلق بأزمة الغاز أكد سلمو "إن وزارة الاقتصاد بالتنسيق مع وزارة النفط ممثلة بشركة محروقات، تقوم بمعالجة موضوع الغاز، من أجل العمل على رفد فروع محروقات بالمحافظات بالكميات المطلوبة من مادة الغاز، لسد حاجة الطلب، ومنع حدوث اختناقات على المادة".

و تسبب النقص الحاد في مادة الغاز إلى ارتفاع جنوني في أسعار المادة، ففي حال وجدت الجرة و بعد الوقوف على طوابير يتجاوز طولها أحيانا الـ30 متر، قد يحصل المستهلك على اسطوانة بسعر 1000 ليرة، إما و إن حالفه الحظ أن يلتقي ببائع متجول على شاحنة، فقد يشتريها بـ1200، و من المحتمل أن تكون "جرة ماء"، حيث وجد بعض ضعاف النفوس أرضية خصبة للغش والتدليس في ظل الغياب التام للرقابة، و الحاجة الماسة للمستهلك.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس