عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-05-2012 - 11:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,752
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 14/5/2012

-توج فريق الشرطة ببطولة دوري المحترفين للرجال بكرة القدم بتعادله مع جاره الوحدة دون أهداف في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب الفيحاء بدمشق ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وحمل فريق الشرطة لقب بطولة الدوري بعد غياب استمر 32 عاماً وتحديداً منذ موسم 1979/1980 ليحقق إنجازاً لافتاً ولاسيما أنه حسم لقب البطولة قبل جولتين على نهاية الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 20 نقطة متقدماً على أقرب ملاحقيه فريق الجيش بفارق سبع نقاط.
وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهها الشرطة في لقائه أمام جاره الوحدة الذي بقي خامساً برصيد تسع نقاط إلا أنه حافظ على نظافة شباكه وخرج بنقطة التعادل التي كانت كافية للتتويج باللقب بعد مباراة متوسطة المستوى الفني غابت عنها الفرص الخطيرة .
وفي بقية النتائج ..لم يشفع الفوز الكبير الذي حققه الجيش على فريق مصفاة بانياس 6/صفر بالإبقاء على حظوظه بالمنافسة على اللقب بعد أن بات رصيده 13 نقطة في المركز الثاني فيما بقي مصفاة بانياس في المركز السادس برصيد ثلاث نقاط.
وفي المباراة الثالثة تعادل فريق المجد مع الطليعة بهدف لمثله في مباراة لا تؤثر نتيجتها على ترتيب المقدمة وبهذا التعادل رفع الطليعة رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث وهو الرصيد ذاته للمجد لكن الأخير يتخلف بفارق الاهداف.


-أوقعت قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما لكرة القدم التي سحبت في مدينة دبي منتخبنا الوطني في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات استراليا والسعودية و قطر.
وحل في المجموعة الأولى منتخبات كل من الإمارات واليابان وإيران والكويت بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات كوريا الجنوبية والصين وتايلاند والعراق اما المجموعة الثالثة فيلتقي فيها منتخبات كوريا الديمقراطية وأوزبكستان وفيتنام والأردن.
وستقام البطولة في الإمارات خلال الفترة بين الأول و17 من شهر تشرين الثاني المقبل.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج المغلوب من خسارة واحدة وتتأهل بنهاية البطولة المنتخبات الأربعة الأولى إلى كأس العالم تحت 20 عاما المقررة عام 2013 في تركيا.

-يعقد المجلس المركزي دورة اجتماعاته الثالثة من الدورة الانتخابية الثامنة وذلك عند الساعة العاشرة من صباح اليوم في قاعة الاجتماعات بمبنى الاتحاد الرياضي العام لمناقشة جدول أعماله المتضمن مناقشة التقرير ومشروع الخطة المقدمة للمجلس المركزي وعرض واقع التحضير لدورة الألعاب الاولمبية ” لندن 2012 ” وعرض مشروع الاولمبياد الوطني الأول للأشبال.
-تُوج «مانشستر سيتي» بطلاً للدوري الإنكليزي بكرة القدم للمرة الأولى منذ 44 عاماً بفوزه على ضيفه «كوينز بارك رينجرز» (3ـ2) ضمن الأسبوع الـ38 الأخير.
وجمع «مانشستر سيتي» 89 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على جاره وغريمه اللدود «مانشستر يونايتد» الذي لم ينفعه فوزه على مضيفه «سندرلاند» بهدف .
ورغم الخسارة، نجا «كوينز بارك رينجرز» من العودة الى الدرجة الثانية وذلك لتعادل «بولتون» مع مضيفه «ستوك سيتي» (2ـ2).
ولحق «بولتون» بـ«ولفرهامبتون» و«بلاكبيرن روفرز» إلى الدرجة الثانية.
وأنهى «ارسنال» الموسم في المركز الثالث وبالتالي المشاركة مباشرة في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بفوزه الصعب والثمين على مضيفه «وست بروميتش البيون» بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وضمن «توتنهام» المشاركة في الدور التمهيدي لدوري الابطال بفوزه على ضيفه جاره «فولهام» بهدفين نظيفين .
وفي بقية المباريات فاز «إيفرتون» على «نيوكاسل» (3ـ1)، و«تشلسي» على «بلاكبيرن» (2ـ1)، و«نوريتش» على «أستون فيلا» (2ـ صفر)، و«سوانزي» على «ليفربول» (1ـ صفر)، و«ويغان» على «ولفرهامبتون» (3ـ2).

-أنهى «يوفنتوس» المتوج بطلاً الموسم دون خسارة بفوزه على ضيفه «اتالانتا» (3ـ1)، الأسبوع الـ38 الاخيرة من الدوري الإيطالي.
وحطم «يوفنتوس» الرقم القياسي السابق في عدد المباريات المتتالية من دون خسارة والمسجل باسم «ميلان» وقدره 42 مباراة في جميع البطولات في موسم واحد، رافعاً رصيده في الدوري إلى 84 نقطة وبقي على بعد أربع نقاط من «ميلان» الذي فاز بدوره على ضيفه «نوفارا» (2ـ1).
وبات «يوفنتوس» الفريق الثاني الذي لم يخسر في الدوري بعد «ميلان» بالذات الذي انهى العام 1992 من دون خسارة عندما كانت المشاركة تقتصر على 18 فريقا وقبل ان يرفع العدد إلى 20.
واحتفظ «أودينيزي» بالمركز الثالث المؤهل إلى الادوار التمهيدية من دوري ابطال اوروبا اثر فوزه على مضيفه «كاتانيا» بهدفين بينما تأهلت أندية «لاتسيو» و«نابولي» و«إنتر» إلى كأس «يوروبا ليغ».
في بقية المباريات فاز «لاتسيو» على «إنتر» (3ـ1)، و«نابولي» على «سيينا» (2ـ1)، و«بارما» على «بولونيا» (1ـ صفر)، و«كييفو» على «ليتشي»، الذي لحق بـ«نوفارا» و«تشيزينا» إلى الدرجة الثانية (1ـ صفر)، و«جنوى» على «باليرمو» (2ـ صفر) وتعادل «فيورنتينا» مع «كالياري» سلبا وخسر «تشيزينا» أمام «روما» (2ـ3).

-اختتم «ريال مدريد» موسمه برقم قياسي عندما فاز على ضيفه «ريال مايوركا» (4ـ1)، ضمن الأسبوع الـ38 الأخير من الدوري الإسباني.
ورفع «ريال مدريد» الذي ضمن اللقب منذ اسبوعين موقفا سلسلة من ثلاثة القاب متتالية لغريمه التقليدي «برشلونة»، رصيده إلى 100 نقطة محطما الرقم القياسي السابق الذي كان بحوزة الفريق الكاتالوني صاحب 99 نقطة في الموسم 2009ـ2010.
وقدم الفريق الملكي موسماً رائعاً اذ استطاع لاعبو المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تحقيق الفوز 32 مرة من اصل 38 مباراة، وتسجيل رقم قياسي آخر مع 121 هدفا بمعدل 3.18 هدفا في المباراة الواحدة.
وودع «برشلونة» مدربه بيب غوارديولا بتعادله مع مضيفه «ريال بيتيس» بهدفين.
وخسر «فالنسيا» الثالث أمام مضيفه «ريال سوسييداد» بهدف وضمن «ملقة» مشاركته في الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا بعد ان انهى الموسم في المركز الرابع بفوزه على ضيفه «سبورتينغ خيخون» بهدف.
ورفع «ملقة» رصيده إلى 58 نقطة بفارق نقطتين نقاط امام منافسه الوحيد على البطاقة «اتلتيكو مدريد» الذي كان سببا في هبوط مضيفه «فياريال» إلى الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدف وحيد .
ولحق «فياريال» بـ«راسينغ سانتاندر» و«سبورتينغ خيخون» إلى الدرجة الثانية.
في بقية المباريات فاز «ليفانتي» على «أتلتيك بلباو» (3ـ صفر)، و«رايو فالييكانو» على «غرناطة» (1ـ صفر)، وتعادل «إسبانيول» مع «إشبيلية» (1ـ1)، وخسر «راسينغ سانتاندر» أمام «أوساسونا» (2ـ4)، و«خيتافي» أمام «ريال سرقسطة» (صفر ـ2).

-تأجل الحسم في الدوري الفرنسي إلى الأسبوع الأخير بفوز المتصدر «مونبلييه» على ضيفه «ليل» الثالث بهدف و«باريس سان جرمان» الثاني على ضيفه «رين» الخامس بثلاثة أهداف في الاسبوع الـ37.
ويلعب «مونبلييه»، الذي يتقدم بفارق ثلاث نقاط على «باريس سان جرمان» مع فارق الأهداف نفسه (+33)، في الأسبوع الأخير خارج أرضه أمام «أوكسير» الأخير الهابط إلى الدرجة الثانية، بينما يحل «باريس سان جرمان» ضيفا على «لوريان» الـ14.
في بقية المباريات فاز «مرسيليا» على «أوكسير» (3ـ صفر)، و«بوردو» على «لوريان» (1ـ صفر)، و«نانسي» على «سانت إتيان» (3ـ2)، و«برست» على «فالنسيان» (1ـ صفر)، وتعادل «أجاكسيو» مع «ليون» (1ـ1)، و«نيس» مع «إيفيان» (1ـ1)، وخسر «كانيه» أمام «سوشو» (1ـ3).

-توج النجم السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث عالمياً بلقب بطولة مدريد الدولية لكرة المضرب رابع دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها المالية 3،090،150 يورو للرجال بفوزه على التشيكي توماس بيرديتش 3-6 و7-5 و7-5 في المباراة النهائية.
وبهذا الفوز انتزع فيدرر المركز الثاني في التصنيف العالمي من نادال.
كما تُوِّجت الأميركية سيرينا وليامس المصنفة تاسعة بلقب بطلة فردي السيدات بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا الأولى 6-1 و6-3 في المباراة النهائية.
وأحرزت سيرينا اللقب الثاني هذا الموسم بعد فوزها في دورة تشارلستون الأميركية قبل نحو شهر من الآن، رافعة رصيدها إلى 41 لقباً وباتت ثاني أفضل لاعبة لا تزال تشارك في المنافسات على صعيد الألقاب خلف شقيقتها الأكبر فينوس (43 لقباً).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس