عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-05-2012 - 02:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مرشحون "مستاؤون"بريف حلب.. منبج تحتكر الناجحين في الانتخابات والمدن الأخرى "خاوية

أثارت نتائج الانتخابات التي أعلنت مؤخراً بشقيها الرسمي والـ "المسرب" استياءً عارماً لدى أوساط المرشحين في ريف حلب، وكان أكثر من عشرة مرشحين عن دوائر الريف اعترضوا على النتائج، وقاموا بتوكيل محامين من أجل تقديم الطعون للمحكمة الدستورية المشكّلة مؤخراً، مشككين بنزاهة تلك الانتخابات.

وفي التفاصيل علم عكس السير معظم مرشحي الريف خصوصاً في "منبج" قاموا باستعمال جداول اسمية تحوي أسماء أكثر من 400 شخص مع بطاقاتهم الشخصية، صُوت بها أكثر من عشر مرات لصالح مرشح بعينه في أكثر من مركز انتخابي وعلى طريقة "مين سائل؟".

ووردت إلى عكس السير عشرات الشكاوي من مرشحين قالوا إنهم "ضاعوا بين الرجلين" نتيجة سطوة البعض الآخر والذين احتكروا الصناديق، لتأتي النتائج بشكل "عفوي" لمدينة واحدة (مبنج).

يشار إلى أن مدن وبلدات "اعزاز، الأتارب، الباب،...الخ" لم تحظ بمرشح يمثلها في المجلس الجديد، كما تجدر الإشارة إلى أربعة مرشحين من عائلة واحدة (عشيرة) استطاعوا أن يحجزوا مقاعد لهم في البرلمان.

وكان المستشار "خلف العزاوي" رئيس اللجنة العليا للانتخابات قال لـ عكس السير في وقت سابق إن "من يشعر بالظلم فعليه أن يتقدم بالطعون للمحكمة الدستورية العليا التي أنشئت مؤخراً خلال ثلاثة أيام من نتائج الانتخابات على أن تبت تلك المحكمة خلال أسبوع بالطعون المقدمة من تاريخ تقديمها".


أخبار حلب
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس