عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-05-2012 - 10:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,577
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ماذا جرى عند وصول المراقبين إلى ساحة جامعة حلب

شهدت ساحة جامعة حلب عصر اليوم الثلاثاء مظاهرة كبيرة نادت بشعارات مناوئة للنظام، تزامنا مع وصول وفد من فريق المراقبين الدوليين إليها .

و قال مراسل عكس السير في المكان إن " المئات من الطلاب التفوا حول سيارتي المراقبين اللتين حطتا أمام مبنى فرع حزب البعث في الجامعة ، و بدأوا بالهتاف بشعارات مناوئة للنظام و مطالبة بالحرية ".

و أضاف أن "عناصر حفظ النظام انسحبوا من المكان لدى وصول المراقبين، فيما وقعت مناوشات بين المعارضين و المؤيدين، تدخل العقلاء من الطرفين لمنع وقوع الاشتباك ".

و مع مرور الوقت، انسحب المراقبون و معهم المتظاهرون الذين زاد عددهم باتجاه الباب الرئيسي للجامعة ليواصلوا التظاهر هناك، و قام المتظاهرون بانزال العلم السوري من الساريات ، و رفعوا بدلا منه العلم ذو النجمات الثلاث (علم الاستقلال)".

و استمر التظاهر على أبواب الجامعة و ساحتها، فيما قام مجموعة طلاب بترديد شعارات مؤيدة و مناصرة للنظام .

و صعد المتظاهرون على سيارتي المراقبين، كما كتبوا عبارات عليهما، و منعوا المراقبين من المغادرة .

و ازداد التوتر و تبادل الطرفان رمي الحجارة أمام أعين المراقبين، سقط على اثره عدد من الأشخاص بجروح من الطرفين، قام باسعافهم عناصر الهلال الأحمر السوري .

و بعد 3 ساعات من التظاهر، اقتحم المتظاهرون ساحة الجامعة ليتبادلوا الرشق بالحجارة، تدخل على اثرها قوات حفظ النظام التي بقيت متفرجة طوال الوقت و اطلقت عدد من القنابل المسيلة للدموع.

و انفضت المظاهرة و غادر المراقبون المكان لدى تدخل كتيبة حفظ النظام، و قام العناصر بملاحقة المتظاهرين في الشوارع و الأحياء المجاورة للجامعة وسط اطلاق نار ، كما قاموا بتكسير و إزالة العبارات التي كتبها المعارضون على اللوحات الاعلانية .

و نفى مراسل عكس السير ما تردد على وسائل اعلام عربية عن وصول المظاهرة إلى ساحة سعد الله الجابري التي تقع وسط مدينة حلب.

يشار إلى أن المظاهرة التي دامت حوالي 3 ساعات تعد الأطول زمنياً في جامعة حلب منذ بدء الأحداث في سوريا منتصف آذار الماضي .

يذكر أن اليوم هو آخر أيام الدوام في جامعة حلب التي شهدت مؤخرا أعمال عنف أدت إلى اغلاقها لأيام، ما دعا المعارضون إلى اطلاق " أبطال جامعة حلب" على يوم غد الجمعة .




نقلاً عن عكس السير