عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-05-2012 - 10:28 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الأحد20/5/2012

تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الخامس للمجموعة الثانية من إياب دوري المحترفين لكرة القدم حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الأولى النواعير مع حطين والفتوة مع الجزيرة وتشرين مع الاتحاد. ويتوقع أن تشهد المباريات منافسة قوية بين جميع الفرق التي تحاول البقاء في دوري الدرجة الأولى باستثناء فريق الحرية الذي ضمن بقاءه في دوري المحترفين بعد أن تصدر المجموعة التي تلعب لتفادي الهبوط برصيد 20 نقطة. وفي ختام المرحلة الرابعة أصبح ترتيب الفرق على الشكل الآتي: الحرية أولا برصيد20 نقطة فالجزيرة ثانياً برصيد 15 نقطة ثم الفتوة برصيد 13 نقطة والاتحاد برصيد 12 نقطة يليه حطين برصيد 11 نقطة ثم تشرين برصيد 9 نقاط فالنواعير برصيد 8 نقاط. وستقام المرحلة ما قبل الأخيرة يوم الثالث والعشرين من الشهر الحالي حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الأولى الاتحاد مع الفتوة والجزيرة مع النواعير وحطين مع الحرية ويختتم الدوري يوم الأحد في 27 الجاري بإقامة ثلاث مباريات ما بين الحرية والجزيرة والنواعير مع الاتحاد ويلتقي الفتوة مع تشرين.

-يعقد اتحاد كرة السلة مؤتمراً صحفياً عند الساعة الثانية من ظهر اليوم في لطرح وجهة نظر اتحاد اللعبة للمنتخبات الوطنية بشكل عام والمنتخب الوطني للرجال المشارك في بطولة غرب آسيا للمنتخبات في الاردن بشكل خاص في مقر اتحاد اللعبة بمدينة الفيحاء.
-أحرز تشلسي الإنكليزي لقب دوري أبطال أوروبا بكرة القدم للمرَّة الأولى في تاريخه بعد فوزه على بايرن ميونيخ الألماني بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب (أليانز أرينا) في ميونيخ. وسيطر بايرن ميونيخ على مجريات المباراة طيلة 120 دقيقة بيد أنه واجه دفاعاً قوياً من الفريق اللندني الذي نجح في إدراك التعادل عبر دروغبا قبل دقيقتين من نهاية الوقت الاصلي من أخطر فرصة وأول ركنية له في المباراة، ثم تمكن من إرغام بايرن ميونيخ على خوض ركلات الترجيح التي ابتسمت له بفضل دروغبا ايضاً الذي سجل الركلة الترجيحية الاخيرة. ونجح الفريق الإنكليزي في تعويض خيبة الدوري الذي أنهاه سادساً، ليضيف هذا اللقب لكأس إنكلترا الذي أحرزه قبل أسبوعين على حساب ليفربول. وجاء تتويج تشلسي باللقب في المرَّة الثانية التي يخوض فيها النهائي بعد عام 2008 حين خسر أمام مواطنه مانشستر يونايتد في موسكو وبركلات الترجيح أيضاً، فيما فشل بايرن بتحقيق لقبه الخامس في البطولة، وليخسر النهائي الثاني على التوالي له بعد نهائي 2010 في مدريد أمام إنتر ميلانو صفر-2. كما توج الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني هدافاً لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم . وسجل ميسي، الذي فقد فريقه الكاتالوني اللقب على يد تشلسي بالذات في دور الاربعة، 14 هدفاً هذا الموسم رافعاً رصيده الى 51 هدفاً في المركز الرابع لسجل أفضل الهدافين في تاريخ المسابقة، والثالث منذ 1992-1993. وتقدم ميسي بفارق هدفين على مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز و4 أهداف على مهاجم ريال مدريد الاسباني كريستيانو رونالدو الذي ودع فريقه من دور الاربعة على يد الفريق البافاري.
-”تراجيديا” و”مأساة” و”كابوس” تلك هي الكلمات التي كررتها وسائل الاعلام الالمانية عقب خسارة بايرن ميونيخ الالماني امام تشلسي . وعنونت صحيفة “بيلد تسايتونغ” الاكثر قراءة في المانيا، مقالها بحروف بارزة “لا! لا! لا! بايرن ميونيخ يخسر بركلات الترجيح- نحن في حداد معكم”. وكتبت مجلة “كيكر” الرياضية على موقعها في شبكة الانترنت: “مأساة ركلات الترجيح: دروغبا أصبح كابوس بايرن ميونيخ”. اما صحيفة “سودوتشه تسايتونغ” فعلقت على تتويج تشلسي “على الارجح ليس هناك فريق خضع للسيطرة في مباراة نهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا” مثل الفريق اللندني.
-سيكون ملعب الأولمبيكو اليوم مسرحاً للمباراة النهائية للنسخة الـ (64) من كأس إيطاليا لكرة القدم بين يوفنتوس ونابولي حيث يتطلع الأول لجمع المجدين من طرفيه بإضافة لقب الكأس إلى بطولة الكالتشيو علماً أن جوفنتوس يتقاسم مع روما الرقم القياسي كأكثر فريقين متوجين بلقب الكأس (9 مرات لكل منهما) فيما توّج نابولي باللقب (3) مرات. وقبل وصوله إلى النهائي خاض يوفنتوس (4) مباريات في الأدوار الإقصائية ، ففي دور الـ (16) تغلب على بولونيا 2/1 وفي ربع النهائي اكتسح روما 3/0 وفي نصف النهائي تغلب على آسي.ميلان ذهاباً 2/1 وتعادلا إياباً 2/2 أما نابولي فقد تغلب في دور الـ (16) على تشيزينا 2/1 وفي ربع النهائي أخرج إنتر ميلانو بالفوز عليه 2/0 وفي نصف النهائي خسر أمام سيينا ذهاباً 1/2 لكنه عوّض هذه الخسارة بالفوز إياباً 2/0.‏
-تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش والإسباني رافايل نادال المصنفان أولاً وثانياً على التوالي إلى المباراة النهائية من دورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز. في الدور النصف النهائي فاز دجوكوفيتس حامل اللقب على السويسري روجيه فيدرر الثالث ونادال على مواطنه دافيد فيرر السادس. ويلتقي ديوكوفيتش ونادال اليوم في إعادة لنهائي الموسم الماضي في مواجهة هي الثانية والثلاثون بينهما، وتميل الكفة لمصلحة الإسباني (17 فوزا مقابل 14 هزيمة). وبات نادال الذي تراجع إلى المركز الثالث عالمياً إثر خروجه من الدور الثمن النهائي لدورة مدريد الأسبوع الماضي على يد مواطنه فرناندو فرداسكو بحاجة إلى الفوز على ديوكوفيتش لاستعادة المركز الثاني من السويسري في التصنيف العالمي الذي سيصدر غداً.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس