عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-05-2012 - 12:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 21/5/2012

ضمن فريق الجزيرة بقائه بدوري الدرجة الأولى رغم تعادله السلبي مع الفتوة، فيما احتدمت المنافسة على الهروب بعد تعادل تشرين مع الاتحاد والنواعير مع حطين بمباريات الأسبوع الخامس من إياب دوري المحترفين للرجال بكرة القدم لفرق المجموعة الثانية. وسيطر التعادل السلبي على لقاء الفتوة مع الجزيرة ليرفع الفتوة رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الجزيرة في المركز الثاني رافعاَ رصيده إلى 16 نقطة وضمن البقاء. وفي اللقاء الثاني، اكتفى النواعير وحطين بنقطة التعادل بعد تعادلهما بهدف لمثله، ليرفع الأخير رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس بينما بقي النواعير في المركز الأخير برصيد 9 نقاط. وفي اللاذقية رفع تشرين بتعادله مع الاتحاد بهدف لمثله رصيده إلى 10 نقاط في المركز ما قبل الأخير فيما حافظ الاتحاد على مركزه الرابع بعد ان رفع رصيده إلى 13 نقطة. وبهذه النتائج تأجل معرفة الفرق الثلاث التي سترافق فريق أمية، الذي هبط للدرجة الثانية بقرار من اتحاد الكرة لتخلفه عن المباريات، للدرجة الثانية إلى المرحلتين الأخيرتين. وستقام المرحلة ما قبل الأخيرة من منافسات هذه المجموعة بعد غد الاربعاء حيث تقام ثلاث مباريات تجمع الأولى الاتحاد مع الفتوة والجزيرة مع النواعير وحطين مع الحرية وتختتم منافسات المجموعة الثانية لهذا الموسم منافساتها يوم الأحد القادم بإقامة ثلاث مباريات بين الحرية والجزيرة والنواعير مع الاتحاد والفتوة مع تشرين.

-أحرز لاعبنا عبد القادر الريس لقب بطولة الشارقة الدولية الثانية للشطرنج 2012، التي نظمها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برصيد 8 نقاط في الجولات التسع وضعته في المقدمة، وجاء في المركز الثاني لاعبنا مازن عكام برصيد 7 نقاط واحتل الدولي الإماراتي الدكتور محمد علي الطاهر المركز الثالث وحصل على 6.5 نقطة، وفي المركز الرابع جاء خمسة لاعبين برصيد 6 نقاط، هم اللاعب الدولي المصري مجدي قاسم والطاجاكستاني أكرام الهوم زادة والسوداني عبود الزبير والمصري رامز سمير والفلبيني انجونجان ماما، في المركز التاسع برصيد 5.5 نقطة فقد حصل عليه 3 لاعبين وهم لاعبنا محمد هايل رافع والإماراتيان علي راشد غانم وأحمد إبراهيم علان. وكانت البطولة قد أقيمت حسب النظام السويسري من 9 جولات بمشاركة 44 لاعباً منهم 34 لاعباً مصنفاً من 9 دول هي الإمارات وبريطانيا وطاجاكستان ومصر والعراق وسورية والهند والفلبين وفلسطين.
-توج فريق نابولي بكأس إيطاليا لكرة القدم بعد فوزه الثمين 2-0 على يوفنتوس بطل الدوري للموسم الحالي في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب “الاولمبيكو” بالعاصمة روما. وتعرض فريق يوفنتوس بطل الدوري إلى خسارته الأولى هذا الموسم، لكنها كانت الأغلى بعدما كلفته خسارة لقب الكأس، كما حرمته الثنائية بعد ان حقق موسماً تاريخياً بإحرازه لقبه الثامن والعشرين في الدوري لأول مرة منذ تسعة مواسم بدون ان يتعرض للخسارة في 38 مباراة. والتقى الفريقان 8 مرات في الكأس سابقا، ففاز يوفنتوس 5 مرات ونابولي 3 مرات. وتعادل نابولي 3-3 مع يوفنتوس على أرضه في الدوري، وخسر 3-0 في تورينو.
-توج مونبلييه بلقب الدوري الفرنسي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه 2-1 على أوكسير، كما نجح مطارده باريس سان جيرمان من الفوز بنفس النتيجة على مضيفه لوريان، في المرحلة 38 والأخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. وكان مونبلييه يحتاج لتجنب الهزيمة فقط على أرض أوكسير متذيل الترتيب والذي هبط للدرجة الثانية، ليحصل على اللقب. وتوقفت المباراة أكثر من مرة لفترات طويلة بسبب شغب جماهير أوكسير. واللقب هو الاول لمونبلييه في تاريخه، وكان الصراع حادا بينه وبين باريس سان جرمان. وأنهى مونبلييه المسابقة في الصدارة برصيد 82 نقطة، يليه باريس سان جيرمان في المركز الثاني برصيد 79 نقطة. فيما لم يحالف باريس سان جيرمان الحظ رغم فوزه على لوريان بنتيجة 2-1، حيث كان الفوز وخسارة مونبلييه كفيلان بتتويجه باللقب. وتأهل باريس سان جيرمان إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بالمقابل، تأهل ليل، حامل اللقب، للدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، بينما انضم ليون وبوردو، الذي فاز 3-2 على سانت إيتيان، للفرق المتأهلة للدوري الأوروبي الموسم المقبل. وهبط ديجون لدوري الدرجة الثانية بعد الخسارة من رين بخماسية نظيفة، وفريق كاين الذي تلقى خسر 1-3 أمام فالنسيان. يذكر أن سان إيتيان صاحب الرقم القياسي في الفوز بالدوري الفرنسي برصيد 10 ألقاب.
-أحرز أكاديميكا كويمبرا كأس البرتغال لكرة القدم بعد فوزه المُفاجئ على سبورتنغ لشبونة بهدف وحيد. وتُعدّ هذه الهزيمة ضربة قوية لسبورتنغ ومُدرِّبه ريكاردو سابينتو الذي أنهى الموسم بدون ألقاب. ويُعدّ سبورتنغ من الفرق الثلاثة الكبرى بالبرتغال إلى جانب بنفيكا وبورتو.
-ذكرت تقارير إخبارية أن ريال مدريد الإسباني ليس لديه مانع في دفع 60 مليون يورو لضم لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي، الأرجنتيني سرخيو أجويرو . وقالت صحيفة (صنداي ميرور) أن ريال مدريد أيضاً مهتم بضم لاعب وسط تشيلسي الإنكليزي، البرازيلي راميريرس . ومن ناحيتها قالت جريدة (أس) الرياضية الإسبانية أن ريال مدريد لن يقدم على شراء أي مهاجم، إلا اذا ما أصبح الابقاء على الأرجنتيني جونزالو إيجواين مستمراً مع النادي أمراً مستحيلاً . وأبرزت الصحيفة من ناحية أخرى أن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للريال يفكر بجدية في ضم راميريس لتدعيم خط وسط الفريق .
-نجحت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثانية بالحفاظ على لقبها بطلة لدورة روما الدولية لكرة المضرب خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.050مليون للسيدات، بعد فوزها على الصينية نا لي الثامنة في المباراة النهائية. واعتلت شارابوفا (25 عاماً) منصة التتويج للمرة الثانية هذا العام بعد دورة شتوتغارت قبل 3 أسابيع، ورفعت بالتالي رصيدها إلى 26 لقباً. وعند نهائي الرجال، قرر منظِّمو دورة روما تأجيل المباراة النهائية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أولاً وحامل اللقب والإسباني رافايل نادال الثاني ووصيف البطل، إلى اليوم بسبب الأمطار التي هطلت بغزارة على تجمُّع الملاعب في فورو إيتاليكو.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس