عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-05-2012 - 02:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الشرطة أمام هوم يونايتد السنغافوري في كأس الاتحاد الاسيوي 2012

يدخل فريق الشرطة في امتحان جديد بكأس الاتحاد الآسيوي عندما يلعب مع فريق هوم يونايتد السنغافوري ضمن الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي، المباراة صعبة للغاية على فريق الشرطة الذي سيلعب مع فريق يشاهد أسلوبه لأول مرة ولاسيما أن كرة شرق آسيا معروف عنها السرعة والتطور لذلك المباراة لن تكون سهلة عليه وقد تكون خطوة الفريق الحقيقية الأولى في تحقيق لقب البطولة الآسيوية.

الشرطة أمام هوم يونايتد السنغافوري في كأس الاتحاد الاسيوي 2012
يدخل الفريق المباراة وهو يحمل بين يديه لقب الدوري السوري للمحترفين الذي حازه عن جدارة واستحقاق وقد اعطى مدرب الفريق الروماني تيتا فاليريو لاعبي الفريق الأساسي استراحة بعد نيل اللقب ليدخلوا مباراة هوم يونايتد بجاهزية كاملة.
الشرطة من خلال مبارياته بدوري المحترفين أخذ فائدتين الأولى نيل لقب الدوري والثانية اكتشاف أخطاء الفريق الفردية والجماعية وقام الروماني تيتا بحلها وقام ببعض التمارين التكتيكة أمام هوم يونايتد الذي تحدث عنه فاليريو كثيراً وقال: لدي الكثير من المعلومات عن فريق هوم يونايتد وهو فريق قوي يملك في صفوفه سبعة لاعبين محترفين أربعة منهم مجنسين وثلاثة من خارج سنغافورة، استطعنا تأمين تسجيل لأخر مباراتين للفريق وسندرس الفريق جيداً وسنعمل على تجاوزه للوصول إلى ربع النهائي الذي سنلعب فيه أيضاً مع فريق من شرق آسيا.
ويغيب عن الفريق محمد العبادي للإصابة ومحمد الواكد لنيله إنذارين على حين يعود لصفوف الفريق عدي جفال وفراس العلي والبرازيلي ليو بعد التعافي من الإصابة.

أيام شاقة
عاش فريق الشرطة أياماً شاقة منذ نهاية مبارياته في الدور الأول من كأس الاتحاد الآسيوي وفاز بالمباراة الأخيرة على الصفاء اللبناني 3/2 حيث لعب ثلاثة مباريات بالدوري السوري للمحترفين خلال أسبوع واحد وقبلها بأسبوع ولعب مباراتين ضمن الدوري وكأس الاتحاد الآسيوي وعانى اللاعبون من التعب والإرهاق الكبير الذي عمل عليه مدرب الفريق فاليريو بشكل كبير من حيث استشفاء اللاعبين بأكبر وقت ممكن وتمارين بحمل خفيف ليزول التعب عن اللاعبين ليبدأ بالمرحلة الثانية وهي الإعداد الفني والتكتيكي للمباراة، فلابد من إيجاد أسلوب يوقف الأسلوب الشرق آسيوي والمشتهرة به فرق شرق آسيا، كذلك درس مباريات فريق هوم يونايتد السنغافوري ودرس نقاط القوة والضعف بالفريق ليستطيع الاستفادة منها.
والأهم من ذلك ثغرات فريق الشرطة التي كانت ظاهرة للعيان والخبراء والمراقبين والتي عمل تيتا عليها بشكل كبير، ولاسيما أنه لم يرض عن الفريق حتى الآن وأكد في كثير من المرات أن الفريق مازال بحاجة لكثير من العمل حتى يظهر بصورته وشكله الحقيقي.

الكأس هدفنا
العقيد حاتم الغايب رئيس الاتحاد الرياضي السوري للشرطة قال: الحمد اللـه حققنا بطولة الدوري السوري للمحترفين والآن كل توجهنا ينصب في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي نطمح للفوز بها في أول مشاركة لنا ونسعى لأن نكون خير ممثل للكرة السورية، نادينا عمل بجهد كبير والآن بدأ يحصد ثمار هذا العمل والتعب وسنسعى لنيل كأس الاتحاد الآسيوي الذي يعد تتويجاً لعملنا، نحن في فريق الشرطة نعيش جو الأسرة الواحدة وفريق عمل واحد وباستقرار فني وإداري ويضم فريقنا خيرة لاعبي سورية وتحقيق الثلاثية التاريخية لن يكون بعيداً عنا إن شاء الله.

سنحقق اللقب
محمد شديد مساعد مدرب الشرطة قال: جميع مبارياتنا بكأس الاتحاد الآسيوي مهمة مهما كان الفريق الذي نواجهه ومباراتنا مع هوم يونايتد السنغافوري لها خصوصيتها لأن الفريق السنغافوري يعيش في أفضل حالاته ويلعب كرة قدم سريعة ومن الفرق المتطورة جداً لكننا لا نخشى منه وسنحقق الفوز لأن فريقنا ضمن تشكيلة اللاعبين التي يتمتع بها هو الأفضل، سنتجاوز الفريق السنغافوري إن شاء اللـه ومن ثم سنواجه فريقاً آسيوياً أيضاً الفريق الأقوى والذي يجارينا هو الاتفاق السعودي فقط وباقي الفرق أقل من مستوانا.

أهمية خاصة
تأخذ المباراة أيضاً أهمية خاصة بالنسبة لمهاجم فريق الشرطة رجا رافع الذي يسعى للتسجيل ليتقدم بصدارة هدافي البطولة حيث يملك في رصيده حتى الآن ثمانية أهداف متساوياً مع الأرجنتيني سيبستيان لاعب الاتفاق السعودي، ويسعى الرافع من هذا اللقب لأن يعوض لقب هداف الدوري السوري للمحترفين الذي لم يستطع الحصول عليه بعد تسجيله سبعة أهداف فقط.
الرافع مهاجم وهداف خارجي أكثر منه محلي حيث تشير الأرقام إلى أنه في اغلب مبارياته الخارجية استطاع التسجيل على عكس المباريات المحلية، إلا أن هذا يبقى هاجساً ثانوياً عند الرافع الذي يسعى لتحقيق لقب جماعي للفريق أكثر من تحقيق لقب شخصي، فهو سيلعب خلال المباراة بأسلوب جماعي ويكون عوناً للفريق ليحققوا مع بعضهم الفوز بالمباراة.
بعثة وصافرة
ضمت بعثة فريق الشرطة التي غادرت صباح الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان كلاً من العقيد حاتم الغايب رئيساً للبعثة ووائل عقيل مديراً للكرة - الروماني تيتا فاليريو مدرباً - محمد شديد مدرباً مساعداً - صفوان الحسين مدرباً لحراس المرمى - رفيق المصري معالجاً - خالد السهو ادارياً- جمال ناصر منسقاً إعلامياً.
ومن اللاعبين: محمود كركر- شفان أوسي- أحمد عبيد - عبد الناصر حسن - خالد عكلة - بكري طراب - سامر عوض- علي غليوم - محمد دعاس- أحمد الأسعد - فراس العلي- أحمد قدور- رجا رافع - عدي جفال - قصي حبيب - محمود خدوج - طه دياب -عمار زكور - عامر حاج هاشم والبرازيليين جيلسون - فابيو - ليوناردو.
ويقود المباراة طاقم تحكيم كوري جنوبي مؤلف من كو هيونج جين ويساعده كوانج يول وكيم سونغ ايل والحكم الرابع كيم داي يونغ ويراقب المباراة تحكيمياً الأردني عوني حسونة ويراقبها إدارياً الأردني أيمن هارون.

أرقام من المرحلة الأولى
حقق الشرطة الفوز في خمس مباريات على التلال اليمني 3/صفر و2/صفر وعلى الصفاء اللبناني 3/2 و2/صفر وفاز على الزوراء العراقي 3/2 وخسر في مباراة واحدة أمام الزوراء 1/2.
سجل الشرطة أربعة عشر هدفاً في ست مباريات بمعدل 2.3 هدف بالمباراة الواحدة.
دخل مرمى الفريق ستة أهداف في أربع مباريات سجل منها الزوراء أربعة والصفاء هدفين.
أكثر من نصف أهداف الشرطة سجلها رجا رافع متصدر هدافي الفريق والبطولة وله ثمانية أهداف وسجل هدفاً واحداً كل من محمد الواكد وسامر عوض والبرازيلي ليوناردو ومحمد العبادي وقصي حبيب.
محمد العبادي سجل في مباراة التلال اليمني في الجولة الرابعة ولعب كبديل في الربع ساعة الأخير من المباراة، وسجل فيصل عبد الرحمن من التلال هدفاً في مرماه أمام الشرطة.
نال الشرطة بطاقتين حمراوين كانتا على محمود كركر وأحمد العمير.
نال الشرطة عشرة إنذارات اثنين على البرازيلي ليوناردو ومحمد الواكد وإنذاراً على عبد الناصر حسن وقصي حبيب ومحمود خدوج والبرازيلي غيلسون ومحمد العبادي وبكري طراب.
شارك بمباريات الفريق 20 لاعباً، اثنان بحراسة المرمى أكثرهم محمود كركر في خمس مباريات 450 دقيقة وشفان أوسي مباراة واحدة بتسعين دقيقة.
ستة لاعبي دفاع شاركوا الفريق هم عبد الناصر حسن وبكري طراب وكانت مشاركتهم كاملة 540 دقيقة وسامر عوض 517 دقيقة ومحمد دعاس 361 دقيقة والبرازيلي ليوناردو مباراتين 180 دقيقة وفراس العلي 24.
شارك بخط الوسط تسعة لاعبين البرازيلي جيلسون 518 دقيقة طه دياب 491 دقيقة قصي حبيب 393 دقائق عدي جفال 272 دقيقة وعلي غليوم 190 دقيقة ومحمود خدوج 164 دقيقة ومحمد العبادي 77 دقيقة، عمار زكور 34 دقيقة وزاهر ميداني 13 دقيقة.
شارك ثلاثة لاعبين بخط الهجوم هم: رجا رافع 516 دقيقة وأحمد العمير 326 دقيقةو محمد الواكد 248 دقيقة.
اللاعبون الذين لم يشاركوا حتى الآن هم: أحمد عبيد وخالد عكلة وأحمد الأسعد وعامر حاج هاشم والبرازيلي فابيو وعامر الأبطح وأحمد قدور.
نتائج ومشاركات هوم يونايتد
تأهل هوم يونايتد من المجموعة السابعة التي ضمت تشونبوري التايلاندي وبانغون يونايتد الميانماري وسيتيزن الهونغ كونغي وفاز على سيتيزن 3/1 وخسر 1/2 وفاز على بانغون يونايتد الميانماري 3/1 وتعادل صفر/صفر وخسر أمام تشونبوري التايلاندي صفر/1 ومعه 1/2.
وسبق أن شارك بكأس الاتحاد الآسيوي عام 2009 ووصل لدور الستة عشر وجاءت نتائجه كما يلي: فاز على بيكامكس بيته دونغ الفيتنامي 2/1 وخسر معه صفر/2 وفاز على بوريرام يونايتد التايلاندي 3/1 وخسر 1/2 وفاز على فالنسيا المالديفي 1/صفر و5/1، وفي دور الستة عشر خرج أمام جنوب الصين الهونغ كونغي بعد الخسارة صفر/4.
وفي عام 2008 فاز على جنوب الصين مرتين 4/1 و3/2 وعلى قدح الماليزي 5/1 وخسر 1/4 وعلى فيكتوري المالديفي 2/1 و3/1.
وفي ربع النهائي خرج أمام ديمبو الهندي بالتعادل 1/1 والخسارة 3/4.
وعام 2006 لم يستطع الانتقال إلى الدور الثاني فخسر مع بيرليس الماليزي مرتين 1/صفر وفاز على صن هاي الهونغ كونغي 1/صفر وخسر صفر/2 وخسر أمام نيو رادينت المالديفي 3/5 وفاز 2/صفر.
في عام 2005 فاز على بهانغ الماليزي 2/1 وتعادل 3/3 وفاز على هابي فالي الهونغ كونغي 1/صفر و5/صفر وعلى نيو رادينيت المالديفي 2/صفر وخسر صفر/1.
وفي ربع النهائي خسر أمام النجمة اللبناني مرتين 2/3 وصفر/3.
وشارك في أول كأس اتحاد آسيوي ففاز على هابي فالي الهونغ كونغي 5/1 و2/صفر وعلى فالنسيا المالديفي 3/صفر و5/صفر وتعادل مع بيراك الماليزي مرتين بالنتيجة نفسها 2/2.
وفي ربع النهائي تجاوز نادي طرابلس الرياضي اللبناني بالفوز 2/1 والتعادل 3/3 وخرج أمام فريقنا الجيش بعد الخسارة مرتين صفر/4 و1/2.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس الاتحاد الاسيوي

رد مع اقتباس