عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 23-05-2012 - 10:40 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

الاتفاق 1 - السويق 0


نجح نادي الاتفاق السعودي في حجز بطاقة التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على ضيفه السويق العماني 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن دور الـ16 في كأس الاتحاد الآسيوي 2012.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما خطف زامل محمد هدف الفوز الثمين لصالح الاتفاق.
ويشار إلى أن دور الـ16 يقام من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته خلال الدور الأول.
ونجح الاتفاق في انتزاع بطاقة التأهل على الرغم من عدم تقديمه للمستوى المأمول منه.
فقد بدأت المبارة بهدوء تام من الفريقين خصوصاً من الجانب الاتفاقي حيث عمد المدرب التونسي عمار السويح على جذب لاعبي السويق واستنزاف مجهوداتهم منذ الدقائق الأولى وكان له ما أراد عندما كثف المناطق الخلفيه فيما سعى فريق السويق إلى التحرك عبر الأطراف محاولاً إرباك الخطوط الخلفيه للاتفاق ولكن دون جدوى.
وحصل السويق على فرصتين ثمينتين خلال وقت قصير، الأولى عندما انفرد النوفلي بمرمى الاتفاق بعد أن كسر مصيدة التسلل قبل أن يخرجها خوجة بأطراف أصابعه، تبعتها تسديدة من عبد العظيم العجمي (10).
ونشط السويق في الشوط الثاني وضغط على المرمى الاتفاق وكاد مهاجمه وليد عبدالله يسجل الهدف الأول قبل أن يتدخل سياف البيشي سريعاً (52). ثم استعاد الاتفاق السيطرة وكاد يفتتح التسجيل من تسديدة سلطان البرقان (60).
وانتظر الاتفاق الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع لتسجيل هدف الفوز عبر زامل محمد السليم، بديل يحيى حكمي، من تسديدة قوية سكنت مرمى السويق.
وقال سمير هلال مساعد مدرب الاتفاق في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كان يجب أن نحقق الفوز الليلة لأننا كنا نريد الاستمرار في البطولة.. الاتفاق فرض نفسه خلال المباراة، في حين كنا نحاول ما بوسعنا أن نلعب بصورة جيدة خلال الشوط الثاني ولكن لاعبينا كانوا مرهقين.
وأضاف: لم نستهن بفريق السويق، حيث أنهم فريق جيد ولعبوا بصورة جيدة اليوم، ولكننا حققنا ما نريد وهذا أمر جيد، خاصة أننا لم نحقق الفوز بأي لقب هذا الموسم في البطولات المحلية، وجماهيرنا كانت تريد أن نستمر في البطولة، وقد جلبنا لهم السعادة.
في المقابل قال العراقي مظفر جبار مدرب السويق: قدمنا مباراة جيدة، حيث قمنا بإغلاق الأطراف ليعتمد الاتفاق على الكرات الطويلة.. أهدرنا العديد من الفرص، وعندما تهدر مثل هذه الفرص أمام فريق كبير فإنك تتعرض للخسارة.
وتابع: الهدف الذي تلقيناه جاء نتيجة خطأ دفاعي، في حين أننا لم نكن محظوظين في الهجوم، كان اللاعبون مرهقون بعد موسم طويل في عمان، وقد استحق الاتفاق الفوز.
وكان الاتفاق تصدر المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للكويت الكويتي و7 للعهد اللبناني ونقطة واحدة لفي بي المالديفي.
في المقابل حصل السويق على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف القادسية الكويتي المتصدر، مقابل 9 نقاط للفيصلي الأردني و4 للاتحاد السوري.

رد مع اقتباس