عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-06-2012 - 09:56 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الأحد 3/6/2012

تنطلق اليوم منافسات الدور 16 من إياب مسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم حيث يلتقي الجيش مع جاره المجد على ملعب الفيحاء. كما يلتقي الجزيرة مع النضال في مباراة مؤجلة من مرحلة الذهاب على أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم الثلاثاء القادم في مباراة الإياب. ويتوقع أن تشهد مباراة الجيش والمجد منافسة قوية بين الفريقين لتحقيق الفوز ولاسيما أن الفريقين تعادلا في مباراة الذهاب سلباً من دون أهداف علماً بأن مباراة الذهاب اعتبرت على أرض فريق المجد. وكانت مباريات الذهاب قد أسفرت عن فوز مصفاة بانياس على فريق الحرية 2-1 وتعادل المجد مع جاره الجيش صفر-صفر فيما تأهل كل من الاتحاد والوحدة والشرطة والفتوة والطليعة الى الدور المقبل بعد اعتبارهم فائزين قانونا 3- صفر على كل من بردى والخابور وعربين وحطين وجبلة على التوالي بسبب اعتذارهم عن المشاركة بالمسابقة.

- خاض منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم مباراته الثانية أمام المنتخب اللبناني لتحت (22) سنة بالعاصمة اللبنانية بيروت وذلك ضمن استعدادت منتخبنا الشاب للاستحقاقات القادمة العربية و الاسيوية . و استطاع منتخبنا الشاب أن يجدد فوزه على صاحب الارض بهدف وحيد سجله المهاجم سامر سالم بالدقيقة التاسعة من عمر المباراة التي تميز بها منتخبنا و كان فيها هو الطرف الأفضل طيلة مراحل المباراة . وكان منتخبنا قد فاز في اللقاء الاول بهدفين مقابل هدف وحيد.
- تأهل ثلاثة لاعبين من منتخبنا الوطني لبناء الأجسام إلى نهائيات بطولة آسيا المقامة حالياً في أوزبكستان بمشاركة 25 دولة، واللاعبون المتأهلون هم أحمد أبضال ومحمود السمكري ووسيم حسن حيث سيشاركون اليوم في النهائيات. ويعتبر وصول هؤلاء اللاعبين إلى النهائي مؤشراً جيداً حيث تعتبر هذه البطولة من أقوى البطولات .
- يتطلّع المنتخب العراقي لكرة القدم إلى بداية مثالية في رحلة تصفيات الدور الرابع الحاسم في تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 عندما يواجه مضيفه الأردني في الجولة الأولى على استاد عمان الدولي اليوم. وكانت قرعة الدور الرابع والأخير من التصفيات وضعت العراق والأردن ضمن المجموعة الآسيوية الثانية التي تعد الأقوى، إلى جانب حامل اللقب القاري المنتخب الياباني ووصيفه الأسترالي فضلاً عن منتخب سلطنة عمان. وكان المنتخب العراقي أنهى الخميس معسكراً تدريبياً في تركيا استمر عشرين يوماً خاض خلاله لقاءين وديين فاز في الأول على سيراليون 1-صفر وتعادل في الثاني أمام بوتسوانا 1-1 قبل أن يتوجه إلى الأردن. وكان منتخب العراق بلغ الدور الرابع من التصفيات بعد أن تصدّر المجموعة الآسيوية الأولى في الدور الثالث برصيد 15 نقطة أمام المنتخب الأردني بفارق 3 نقاط.
- حوَّلَ منتخب تونس لكرة القدم تأخره بهدف إلى فوز (3-1) على ضيفه منتخب غينيا الاستوائية في مستهل مسيرته في المجموعة الثانية بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في البرازيل عام 2014. وحصدت تونس أول ثلاث نقاط في رصيدها في المجموعة الثانية، أملاً في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخها بعد أعوام 1978 و1998 و2002 و2006. وفي المجموعة ذاتها حقق منتخب سيراليون فوزاً متوقعاً على ضيفه منتخب جزر الرأس الأخضر بهدفين مقابل هدف واحد. ومع بداية منافسات المجموعة الأولى حققت جمهورية أفريقيا الوسطى فوزاً مهماً على ضيفتها بوتسوانا بهدفين نظيفين . وفي المجموعة الثالثة من التصفيات أفلت المنتخب المغربي من هزيمة محققة أمام مضيفه الغامبي، وتعادل معه بهدف لكل منهما. وسيلتقي المغرب في الجولة الثانية يوم السبت المقبل بالإستاد الكبير في مراكش مع كوت ديفوار التي تصدرت المجموعة إثر فوزها على تنزانيا بهدفين نظيفين. وافتتح المنتخب السوداني مبارياته في المجموعة الرابعة بفوزٍ غالٍ على ضيفه منتخب زامبيا بطل أفريقيا بهدفين نظيفين . وكان منتخب غانا قد تصدر هذه المجموعة بفوزه الكاسح على ضيفه منتخب ليسوتو بسبعة أهداف دون مقابل . وكانت البداية باهتة في المجموعة الخامسة التي شهدت انتهاء مباراة بوركينا فاسو وضيفتها الكونغو بالتعادل السلبي، وتلعب الغابون في ضيافة النيجر اليوم ضمن هذه المجموعة. وبنفس النتيجة انتهت مباراة كينيا وضيفتها مالاوي في مستهل مباريات المجموعة السادسة التي تشهد أيضاً اليوم مباراة نيجيريا وضيفتها ناميبيا. وقدمت الجزائر عرضاً قوياً في افتتاح منافسات المجموعة الثامنة وأحرزت هدفين في كل شوط لتفوز على ضيفتها رواندا برباعية نظيفة. وتصدرت الجزائر مبكراً المجموعة الثامنة برصيد ثلاث نقاط قبل أن تلعب الأسبوع المقبل مع مالي، التي تلعب مباراتها الأولى في ضيافة بنين اليوم. وحقق منتخب الكاميرون فوزاً صعباً على ضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية بهدف دون مقابل في افتتاح منافسات المجموعة التاسعة. وفي الجولة الأولى من منافسات المجموعة ذاتها يلعب المنتخب الليبي اليوم في ضيافة نظيره التوغولي. وفي المجموعة العاشرة والأخيرة حقق منتخب السنغال نتيجة طيبة بتغلبه على ضيفه الليبيري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد. وتلعب أنغولا وضيفتها أوغندا اليوم في المجموعة العاشرة أيضاً.
- سجّل منتخب الأوروغواي بداية متعثرة إثر تعادله إيجاباً مع نظيره الفنزويلي (1-1) ضمن الجولة الخامسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014. بدورها، حققت تشيلي نتيجة مشجعة وتصدرت طليعة الترتيب برصيد 9 نقاط عقب تفوّقها على مضيفتها بوليفيا في عقر دارها بالذات بنتيجة (2-0). وتلعب اليوم البيرو مع كولومبيا، بينما تم إعفاء البارغواي من خوض هذه الجولة.
- حقق منتخب إنكلترا لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد روي هودجسون فوزاً هزيلاً على نظيره البلجيكي 1-صفر في المباراة الدولية الودية التي أقيمت على ملعب ويمبلي في لندن أمام 90 ألف متفرج. وتدخل المباراة ضمن استعدادات إنكلترا للمشاركة في كأس أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا من 8 حزيران إلى الأول من تموز حيث ستلعب في المجموعة الرابعة مع فرنسا وأوكرانيا والسويد. وتغلبت الدنمارك على أستراليا 2- صفر في مباراة ودية لتنهي استعداداتها للمشاركة في بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 على نحو جيد أمام جماهيرها في كوبنهاغن . وستبدأ الدنمارك مسيرها في بطولة أوروبا بمواجهة هولندا في خاركوف ضمن منافسات المجموعة الثانية في التاسع من حزيران قبل أن تواجه البرتغال وألمانيا.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس