عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-06-2012 - 09:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 4/6/2012

تأهل فريق المجد إلى دور الثمانية في مسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم بعد تعادله بهدف لمثله مع جاره الجيش في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب الفيحاء بدمشق ضمن إياب دور 16 من المسابقة.

وجاء تأهل المجد بعد تعادل الفريقين سلبا في لقاء الذهاب وعلى اعتبار أن المجد سجل هدفا خارج أرضه في لقاء الإياب تمكن من التأهل للدور المقبل الذي يلاقي فيه فريق الشرطة.
ورغم أن الجيش تمكن من افتتاح التسجيل عبر لاعبه عدنان التقي إلا أن المجد استطاع تحقيق التعادل وخطف بطاقة التأهل إلى دور الثمانية.
وفي مباراة ثانية من الدور ذاته فاز الجزيرة على مستضيفه النضال بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب الجلاء بدمشق في ذهاب الدور 16 من المسابقة.
وسجل هدف الجزيرة الوحيد اللاعب سلفون اوشانا عند الدقيقة 55 من عمر المباراة وسيلتقي الفريقان مجددا في إياب الدور ذاته يوم الثلاثاء القادم.
وأسفرت نتائج هذا الدور عن تأهل فرق الاتحاد والوحدة والشرطة والفتوة والطليعة والحرية إلى دور الثمانية بعد اعتبارهم فائزين قانونا 3/صفر على كل من بردى والخابور وعربين وحطين وجبلة ومصفاة بانياس على التوالي وذلك بسبب اعتذارهم عن المشاركة.

- تعادل منتخب الأردن مع العراق 1-1 في المباراة التي أقيمت على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، فيما سقط لبنان على ملعبه 0-1أمام قطر بالمجموعة الأولى في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.
كما فاز منتخب اليابان في المجموعة الثانية على عمان 3-0 على ستاد مدينة سايتاما.
وتصدر منتخب اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الأردن والعراق ولا شيء لعمان وأستراليا التي لم تلعب في هذه الجولة.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل 8 حزيران، حيث تلتقي اليابان مع الأردن في سايتاما، وعمان مع أستراليا في مسقط.
وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى، خطف منتخب إيران الفوز في الثواني الأخيرة أمام أوزبكستان 1-0 على ستاد جار في طشقند في الدور الرابع والنهائي من التصفيات الآسيوية.
وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة خسر المنتخب اللبناني 0-1 أمام ضيفه القطري على ستاد المدينة الرياضية في بيروت.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل حيث يلتقي لبنان مع أوزبكستان في بيروت، وإيران مع قطر في طهران.
وتصدر منتخبا ايران وقطر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، ولا شيء لأوزبكستان ولبنان وكوريا الجنوبية التي لم تلعب في هذه الجولة.

- تعادل منتخب جنوب إفريقيا لكرة القدم مع نظيره الأثيوبي إيجاباً (1-1) ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال في البرازيل.
وتتصدر إفريقيا الوسطى المجموعة بشكل مفاجىء برصيد 3 نقاط تاركةً منتخب جنوب أفريقيا وصيفاً صحبة أثيوبيا بنقطة وحيدة، في حين تتذيل بوتسوانا الترتيب برصيد خال من النقاط.
بدورها، سقطت زيمبابوي في عقر دارها أمام غينيا ضمن منافسات المجموعة السابعة عبر هدف نظيف .
وكانت مصر قد افتتحت مشاركتها الجمعة الماضي بفوز صريح على موزامبيق (2-0) ضمن المجموعة ذاتها.
ويتصدّر المنخب المصري مجموعتهم حالياً برصيد 3 نقاط بأفضلية فارق الأهداف عن غينيا التي تمتلك نفس الرصيد من النقاط، بينما بقي منتخبا زيمبابوي و موزامبيق بلا نقاط.

- اختتم المنتخب الإسباني مبارياته الودية استعداداً لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2012″ بفوز ضئيل لكنه مستحق على ضيفه الصيني في إشبيلية (1-0).
وكان المنتخب الإسباني فاز على نظيره الصربي (2-0) والكوري الجنوبي (4-1) خلال معسكره الأخير استعداداً لحملة الدفاع عن لقبه الأوروبي والتي سيبدأها بمواجهة إيطاليا في العاشر من حزيران/يونيو الجاري.

- فاز منتخب المكسيك لكرة القدم على نظيره البرازيلي بنتيجة (2-0) في المباراة الدولية الودية التي أُقيمت بولاية تكساس الأميركية.
وسجّل جيوفاني دوس سانتوس (22) وخافيير هرنانديز (33 من ركلة جزاء) هدفي المباراة.
وبدأ مدرب البرازيل مانو مينيزيس الذي تستضيف بلاده مونديال 2014 اللقاء بتشكيلة ضمّت عدداً من اللاعبين الشباب مع بعض الأساسيين بهدف الاختبار ثم أجرى في الشوط الثاني 5 تبديلات بهدف تقوية التنسيق والتفاهم بين اللاعبين الذين سيُشكّلون نواة منتخب المونديال.

- فاز فريق قدامى نادي ريال مدريد الإسباني على نظيره في مانشستر يونايتد الإنكليزي (3-2) في مباراة ودية على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية، وخصصت عائدات هذه المباراة لمكافحة الفقر في القارة الأفريقية وبناء مدارس ومراكز اجتماعية.
وسجَّل لقدامى ريال فرناندو مورينتس (8)، والبرتغالي لويس فيغو (12) والأرجنتيني فرناندو ريدوندو (69)، أما هدفي قدامى يونايتد فكانا بتوقيع لي شاربي (9) وتيدي شيرينغهام (80) الذي أهدر قبل الهدف ركلة جزاء.
وقاد المباراة الحكم الإيطالي الشهير بيير لويجي كولينا.
وشارك في صفوف ريال كوكبة من نجومه السابقين أبرزهم الفرنسي زين الدين زيدان وفرناندو هييرو وإميليو بوتراغينيو والبرازيلي روبرتو كارلوس إلى جانب المدرب المساعد في الفريق الحالي إيتور كارانكا، كما لعب ليونايتد عدد من النجوم أبرزهم الترينيدادي دوايت يورك والحارس الهولندي إدوين فان در سار.

- تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول بصعوبة إلى ربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى بالتنس المقامة على ملاعب رولان غاروس، بفوزه على الإيطالي اندرياس سيبي.
كما بلغ فيدرر المصنف ثالثاً ربع النهائي بعدما تغلب على البلجيكي دافيد غوفان.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس