عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-06-2012 - 01:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أزمة الخبز تبدو واضحة..ومصادر رسمية تنفي وجودها

أزمة الخبز تبدو واضحة..ومصادر رسمية تنفي وجودها



بالتزامن مع تصاعد أعداد المصطفين في الطوابير وتتزايد كثافة التجمعات أمام المخابز، اعتبر مدير عام الشركة العامة للمخابز عثمان حامد أنه لا أزمة خبز بالمعنى الحقيقي للأزمة، إنما مجرد زحمة على الأفران نتيجة قيام بعض من أفران القطاع الخاص بالإغلاق خلال الفترة الماضية ما أدى إلى حدوث ضغط على المخابز الأخرى.

وأكد حامد حسب صحيفة "الوطن" أن هذه الزحمة إلى انحسار، وهذا يتضح لنا يومياً، إذ إن تراجع هذه الزحمة أمام الأفران يصل إلى أكثر من 50 بالمئة، موضحاً أن المخابز العامة عملت خلال هذه الفترة على مدار الـ24 ساعة لتأمين مادة الخبز للمواطنين، وذلك فور علمنا بتوقف عدد من المخابز الخاصة عن العمل، وهذا هو الإجراء الطبيعي لتلبية حاجات المواطنين من الخبز.

وشهدت عدة مناطق من سورية أزمة في تأمين الخبز، وعانى المواطنون من جراء ذلك، لتضاف أزمة الخبز إلى أزمة الغاز المنزلي، في الوقت الذي تؤكد فيه المصادر الحكومية أنه لا أزمة أساساً في تأمين الدقيق التمويني للمخابز، وأن احتياطي سورية من القمح يكفيها لمدة عام، إضافة إلى بدء استلام المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب موسم الأقماح لهذا العام المقدرة بنحو 3.7 ملايين طن.

وفي وقت أكد فيه حامد أن المخابز تبقى مستمرة في العمل مادام هناك مواطن يقف إلى (الشباك) بانتظار حصوله على حاجته من الخبز، فإن تجار الأزمات يقفون على الأبواب الخلفية منتظرين شركاءهم من موظفي المخابز لإمدادهم بكميات كبيرة من الخبز ليعاودوا بيعها بأسعار مضاعفة حسب مواطنين من الذين يقفون إلى (شباك) أحد أفران حلب.

وبانتظار معالجة مشاكل التوزيع أو الانتاج أو مشاكل أخرى ربما تردنا بتريحات جديدة، فإن الطوابير والتجمعات أمام الأفران مازالت حاشدة بشكل ملفت، وفوضوية خصاصة عندما ترافقها دوريات الشرطة بعصي عناصرها الكهربائية وفرقعتها.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس