عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-06-2012 - 09:06 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,569
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مئات المحامين بحلب يتلون بياناً طالبوا فيه الإفراج عن

مئات المحامين بحلب يتلون بياناً طالبوا فيه الإفراج عن 337033983.jpg

أصدر 700 محامي من محافظة حلب بياناً طالبوا فيه "ممارسة القضاء سلطته في مراقبة السجون ومراكز التوقيف، ووقف الأعمال الحربية المدمرة في الريف الشمالي والغربي في محافظة حلب".
و كما طالبوا بالافراج الفوري عن زملائهم المعتقلين تعسفياً.
وأضاف البيان الذي حصل عكس السير على نسخة منه أنه "يتوجب على السلطة القضائية كبح جماح هذه الممارسات و الرقابة على الأجهزة الأمنية التي تعمل خارج نطاق القانون و الدستور و لاسيما ان الدستور كفل في باب الحريات العامة والمبادئ الأساسية حرية الرأي و التعبير".
وطالب البيان "ووقف جميع الأعمال الحربية التي أدت إلى قتل الأبرياء وتهجير المدنيين ونزوح الأهالي في الريف الشمالي لمحافظة حلب".
كما طالب البيان بالـ "الافراج الفوري عن المحاميين محمد عبد الحميد قباقبجي و محمد عارف شريفة الموقوفان منذ ثلاثة أيام بحلب بصحبة رئيس فرع نقابة المحامين بحلب ونحمل السلطات المسؤولية الكاملة عن حياتهما وسلامتهما".
كما طالب أيضاً "السلطة القضائية بممارسة صلاحياتها وسلطاتها في مراقبة السجون ومراكز التوقيف ومنع دخول اللجان الشعبية ( ميليشيا الشبيحة المسلحة ) إلى القصر العدلي منعا لاستفزاز المحامين والمراجعين وحسن سير العدالة".
تجدر الإشارة إلى أنه تمت تلاوة البيان في ساحة الجنايات في القصر العدلي، كما علم عكس السير أن أحد الأشخاص كان "عاري الصدر" دخل إلى القصر وحاول الاعتداء عن قارئ البيان المحامي "أحمد مراد" الأمر الذي دفع عناصر من الشرطة للتدخل وإبعاده عنه.

عكس السير

رد مع اقتباس