عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-06-2012 - 08:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
رفض بشكل قاطع إلغاء الهبوط بدوري المحترفين لهذا الموسم في سوريا 2012

كشف رئيس اتحاد الكرة صلاح رمضان عن رفضه لفكرة إلغاء الهبوط في دوري المحترفين لهذا الموسم ورفع عدد أندية الدوري الى 18 فريق اعتباراً من الموسم القادم.


وأضاف رمضان في تصريح صحفي" مصلحة اللعبة تقتضي بأن يكون هناك هبوط هذا الموسم، وهذا قرارنا، وفي حال صدور أي توجيهات من القيادة الرياضية بعكس ذلك عندها هم من سيتحملون المسؤولية ".

وأوضح رمضان أن اعتراضات نادي تشرين وحطين واتهامهم لاتحاد الكرة بمخالفة اللوائح أمر مستفز، لقد لعبوا كل مبارياتهم على أرضهم على عكس معظم أندية الدوري، مثل الكرامة والوثبة والطليعة والفتوة فالأندية السابقة لعبت كل مبارياتها خارج أرضها وكانت ظروفها أصعب بكثير من حطين وتشرين.


وكان مدربا حطين وتشرين طالبا اتحاد الكرة بإلغاء قرار هبوط أندية الدرجة الأولى هذا الموسم إلى الدرجة الثانية بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها جميع أنديتنا بلا استثناء على أن يتم تقسيم فرق الدوري الموسم القادم إلى مجموعتين.


ولفت رمضان الى أنه " يوجد قوانين تسمح لاتحاد الكرة بتعديل اللائحة الأساسية بما تقتضي مصلحة اللعبة وبالتالي ونظراً للظروف الاستثنائية هذا الموسم فقد اتخذ اتحاد الكرة قرار بعدم شطب أي نادي في حال تخلفه عن المباريات والإستعاضة عن ذلك بالسماح لكل نادي بالتخلف عن مباراة واحدة وبشطب نقاط النادي وإنزاله للمركز الثامن في حال كان مصنفاً مع أندية الثمانية الكبار وهبوطه للدرجة الثانية في حال كان مصنفاً مع الأندية صاحبة المراكز الأخيرة وقد قمنا بإبلاغ كل الأندية بهذا القرار في كتاب رسمي".


وكان اتحاد الكرة قرر استبعاد فريقي الكرامة والوثبة نهائياً من دوري كرة المحترفين بمجموعة الأقوياء وإلغاء كافة مبارياتهم المؤجلة مع بقاءهم بدوري المحترفين، وقرر إجراء مباراة فاصلة بين الفريقين لتعيين المركزين السابع والثامن بمجموعة الأقوياء، وستجري المباراة بين الفريقين في دمشق.


كما قرر هبوط نادي أمية للدرجة الثانية وتحرير كشوف لاعبيه والسماح لهم باللعب مع أندية أخرى.


يذكر أن الموسم الكروي الحالي شهد نظام جديد من دورين، حيث قسمت الأندية الـ16 الى مجموعتين، وتلعب كل مجموعة على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، ثم يتم اختيار الفرق الأربعة الأولى من كل مجموعة لتلعب دوري من مرحلتين ذهابا وإيابا لتحديد المراكز من الأول إلى الثامن.


والفرق الثمانية المتبقية ستلعب على المراكز من التاسع وحتى السادس عشر، حيث ستهبط الفرق الأربعة الأخيرة إلى الدرجة الثانية كي يعود الدوري المقبل إلى نظام الـ14 فريق.

رد مع اقتباس