عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-06-2012 - 11:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 16/6/2012

ضمن استعدادات منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم للاستحقاقات الأسيوية و العربية المقبلة ،لعب منتخبنا مباراته الودية الأولى بالعاصمة الأردنية عمان أمام نظيره الأردني ونجح منتخبنا بأن يسجل نتيجة إيجابية بهذه المباراة فوز مستحق و بثلاثية مقابل هدف للأردن بعد عرض رائع من منتخبنا استحق عليه إشادة المدرب المصري الكبير محمود الجوهري الذي حضر اللقاء و أثنى على أداء منتخبنا الذي استطاع أن يمزج ما بين الأداء والنتيجة في هذه المباراة التي تسيدها من بابها لمحرابها عبر تنفيذ متقن من اللاعبين لتعليمات مدربهم حسام السيد الذي أكد أن منتخبنا قدم مباراة ممتازة و هو يسير بخط تصاعدي و استحق الفوز على الاردن مؤكداً أن المباراتين امام الأردن هما البروفة الأخيرة للمنتخب قبل التصفيات الآسيوية و كأس العرب.

-يتابع منتخبنا الكروي الناشئ تحضيراته للاستحقاقات القادمة والمتمثلة بالمشاركة في كأسي العرب وآسيا واللتان ستقامان في الشهرين السابع والتاسع من هذا العام على التوالي.
منتخبنا الواعد اختتم صباح الخميس الماضي معسكراً داخلياً استمر هذه المرة مدة 14 يوماً لعب خلاله عدداً من المباريات الودية كان آخرها مع رجال الوحدة وخسرها بهدف نظيف وأمام الشرطة خسرها بخماسية بيضاء.
ويبدأ منتخبنا غداً معسكراً داخلياً جديداً يستمر لغاية 21 الشهر الجاري قبل أن يكون بعد ذلك على موعد مع معسكر أخير استعداداً للسفر إلى تونس لخوض المشاركة في البطولة العربية التي كان منتخبنا قد أحرز وصافة نسختها الأولى.

-أوقعت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور ممثل الكرة السورية في البطولة فريق الشرطة بمواجهة فريق تشونبوري التايلاندي.
وأسفرت القرعة أيضاً عن مواجهة فريق الكويت الكويتي مع الوحدات الأردني كما سيلاقي الاتفاق السعودي فريق أريما الأندونيسي وسيواجه فريق أربيل العراقي فريق كيلانتان الماليزي.
وسيلعب الفريق الفائز من مباراة الكويت والوحدات مع الفريق الفائز من مباراة اريما والاتفاق في حين يتقابل الفائز من مباراة أربيل وكيلانتان مع الفائز من مباراة تشونبوري والشرطة.
وكان فريق الشرطة تأهل إلى دور الثمانية من البطولة بفوزه على فريق هوم يونايتد السنغافوري 3- صفر في المباراة التي جمعتهما ضمن دور الـ 16 من المسابقة علما أنه تأهل إلى دور الـ 16 بعد تصدره للمجموعة الخامسة التي ضمت كلا من الزوراء العراقي والصفاء اللبناني والتلال اليمني برصيد 15 نقطة جمعها من خمسة انتصارات وخسارة وحيدة.
وستقام مباريات الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد يومي 18 و25 أيلول المقبل بينما تقام مباريات الدور نصف النهائي يومي 2 و23 من شهر تشرين الأول المقبل على أن تجري المباراة النهائية في 3 من شهر تشرين الثاني المقبل.

-تأهل فارسنا فادي الزبيبي إلى نصف نهائي بطولة العالم للتحدي بقفز الحواجز التي تستضيفها العاصمة الفنزويلية كاراكاس مع بقية الفرسان المؤهلين وعددهم 13 فارساً بعد أن أنهى مسلك الأمس بدون أخطاء.
وستقام اليوم منافسات النصف نهائي له.
أما فارسنا الموهوب محمد جبري الذي أدهش الحضور بأدائه المميز في مسلك اليوم الأول والذي انتهى ب 4 أخطاء بسقوط الحاجز الأخير فسوف يخوض مباراة ( farewell ) غداً الأحد.
وقدّم جبري صورة حقيقية لما يتمتع به فرسان سورية من مؤهلات فنية عالية المستوى بشهادة جميع من تابعه وبخاصة مندوبة قسم التطوير في الاتحاد الدولي للفروسية.
وكان كل من الفارسين فادي ومحمد قد تأهلا إلى بطولة العالم عبر خوضهما عدة مباريات تأهيلية وهما الفارسان العربيان الوحيدان المشاركان في هذه البطولة.

-حققت فرنسا وإنكلترا فوزين مهمين ضمن المجموعة الرابعة من بطولة أوروبا 2012 بكرة القدم في أوكرانيا وبولندا، الأولى على صاحبة الأرض أوكرانيا (2ـ صفر)، والثانية على السويد (3ـ2)، وأخرجتها من البطولة.
في دونيتسك تغلبت فرنسا على العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة ومعها المشاركة في الاستضافة أوكرانيا بهدفين لجيريمي مينيز في الدقيقة (53)، ويوهان كاباي في الدقيقة (56).
وأوقف الحكم الهولندي بيورن كويبرز اللعب بعد مرور خمس دقائق فقط بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة لعاصفة رعدية، بعد هجمة هائلة كاد يخطف فيها مينيز هدف السبق لولا خروج الحارس اندريه بياتوف من منطقته وإبعاد الكرة الى خارج الملعب.
ونزل كل من الطرفين بتصميم واضح على الفوز خصوصاً الاوكرانيين لأنه يؤمن لهم بطاقة التأهل من دون الدخول في حسابات نتائج الجولة الاخيرة.
وتوقفت المباراة نحو ساعة بسبب الامطار ثم استؤنف اللعب.
وفي كييف، حققت إنكلترا فوزا مثيرا على السويد (3ـ1)، هو الاول لها على منافستها في بطولة رسمية.
وسجل لإنكلترا اندي كارول (23)، وثيو والكوت (64) وداني ويلبيك (78)، وللسويد غلين جونسون (49 خطأ في مرمى فريقه)، واولوف ميلبرغ (59).
وفاجأ مدرب منتخب انكلترا روي هودجسون الجميع باجراء تغيير وحيد تمثل بإشراك مهاجم ليفربول العملاق اندي كارول على حساب لاعب وسط ارسنال الشاب اليكس اوكسلايد تشامبرلاين (18 عاما)، اي انه اعتمد على طريقة 4ـ4ـ2 بدلا من 4ـ4ـ1ـ1 في المباراة الاولى ضد فرنسا.
في المقابل، اجرى مدرب المنتخب السويدي اريك هامرين ثلاثة تبديلات حيث اشرك يوهان إلماندر وانديرس سفنسون ويوناش اولسون.
وجاء الشوط الأول خالياً من اللمحات الفنية بين منتخبين يعتمدان على اللياقة البدنية العالية للاعبيهما والكرات العالية، لكن المنتخب الإنكليزي نجح في افتتاح التسجيل بواسطة مهاجمه العملاق كارول، فيما جاء الشوط الثاني مثيرا في مجرياته لأن السويد قلبت تخلفها إلى تقدم (2ـ1)، لكن الكلمة الأخيرة كانت لإنكلترا التي سجلت هدفين لتخرج فائزة.

-ستكون بولندا مطالبة بالفوز على تشيكيا اليوم في فروكلاف في الجولة الثالثة الاخيرة من المجموعة الاولى، اذا ما ارادت مواصلة المشوار على ارضها وبين جماهيرها والتأهل إلى الدور ربع النهائي لان اي نتيجة اخرى ستعني خروجها من الباب الصغير.
وكان المنتخب البولندي استهل مشواره القاري الثاني في تاريخه بعد 2008 بشكل جيد بعد ان تعادل مع نظيره اليوناني وفي المباراة الثانية امام المنتخب الروسي، بدا الوضع مغايرا اذ كان شريك الضيافة في طريقه لتوديع البطولة قبل جولة على نهاية الدور الاول لان الروس تقدموا عليه قبل ان يتمكن من انقاذ الموقف وادراك التعادل بهدف رائع للقائد ياكوب بلاششيكوفسكي.
كانت الرحلة البولندية في البطولة القارية التي تستضيفها مشاركة مع اوكرانيا، متعثرة حتى الان لكن الفرصة ما زالت قائمة امام رجال المدرب فرانشيسك سمودا لابقاء شرارة الاحتفالات قائمة وذلك من خلال الفوز على التشيك الذين يحتاجون بدورهم الى التعادل لكي يتأهلوا شرط ان لا تفوز اليونان على روسيا في المباراة الثانية التي ستقام في وارسو .
ومن المؤكد ان المواجهة ستكون حامية خصوصا ان المنتخب التشيكي يحتاج ايضا للفوز من اجل ضمان تأهله بغض النظر عن مباراة روسيا واليونان، لكنه قد يفتقد اثنين من اهم ركائزه على الاطلاق وهما صانع الالعاب والقائد توماس روزيتشكي والحارس بتر تشيك.
وفي المواجهة الثانية ضمن هذه المجموعة، سيكون المنتخب الروسي بحاجة إلى التعادل مع نظيره اليوناني من اجل مواصلة المشوار في البطولة القارية التي وصل الى دورها نصف النهائي في نسخة 2008.
ويأمل لاعبو المنتخب الروسي ان تمر مباراتهم مع اليونان بسلام لكي لا يدفعوا ثمن همجية بعض الجماهير التي تسببت بتغريم بلادها مبلغ 120 الف يورو وتهديدها بحسم ست نقاط في التصفيات المقبلة بسبب سوء تصرفات بعضهم قبل وخلال وبعد مباراة فريق المدرب الهولندي ديك ادفوكات مع بولندا.
ويقدم المنتخب الروسي اداء مميزا في البطولة القارية، كما كانت حاله في 2008، خصوصا بعدما اكتسح تشيكيا (4ـ1)، في الجولة الاولى لكنه فرط بفرصة حسم تأهله مبكرا بتعادله مع البولنديين.
وستكون مواجهة اليوم إعادة للدور الاول من نسختي 2004 و2008 حين خرج الروس فائزين (2ـ1)، و(1ـ صفر)، لكن الخسارة الاولى لم تمنع اليونانيين من مواصلة المشوار حتى اللقب، في حين ان نتيجة من هذا النوع ستقضي عليهم اليوم.
والتقى الطرفان في 21 مناسبة سابقا وخرجت روسيا فائزة في 13 مناسبة مقابل ثلاث خسائر وخمسة تعادلات، واللقاء الاخير بينهما كان في نهائيات 2008.

-وقع المدرب الجديد فرانشيسك «تيتو» فيلانوفا عقدا لمدة عامين للاشراف على فريق «برشلونة»، ثاني الدوري الإسباني بكرة القدم، قبل ان يقدم رسميا امام الصحافة ليكون خليفة بيب غوارديولا.
وقال فيلانوفا امام اكثر من 100 صحافي إنه وصل الى منصب المدرب «بكثير من القوة والامل» واشاد بسلفه غوارديولا.
وبخصوص الفريق، اشار فيلانوفا الى انه لا يتوقع تغييرات كبيرة، لكنه أقر بأن النادي يسعى «الى تعزيز خطوطه بمدافع ايسر ولاعب وسط»، مؤكدا بقاء المدافع البرازيلي دانيال الفيش الذي سرت شائعات كثيرة حول انتقاله.
وعمل فيلانوفا (42 عاما)، مساعدا لغوارديولا وحصدا معا 14 لقبا محليا وقاريا وعالميا.

-خسر المنتخب المصري لكرة القدم في عقر داره امام نظيره من افريقيا الوسطى 2-3 على استاد برج العرب في الإسكندرية في ذهاب الدور الثاني من تصفيات أمم أفريقيا 2013 التي تستضيفها جنوب أفريقيا.
وتقام مباراة الاياب في 30 الحالي.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس