عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-06-2012 - 11:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,574
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 18/6/2012

سجل فريق المجد فوزاً مثيراً على جاره الشرطة بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الفيحاء بدمشق في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الجمهورية للرجال بكرة القدم. وشهدت المباراة إثارة وندية ولاسيما في الشوط الثاني منها الذي استهله المجد بتسجيل الهدف الأول عبر مهاجمه ياسر ابراهيم /46/ إلا أن الشرطة تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 85 عبر اللاعب عدي جفال قبل أن يخطف المجد هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بهدف سجله عبد الهادي الحريري. وفي مباراة ثانية ضمن الدور ذاته حقق الاتحاد فوزاً كبيراً على الفتوة بثلاثة أهداف دون مقابل في المباراة التي اقيمت بينهما في الحسكة. وسجل الاتحاد هدفه الأول عبر اللاعب محمد فارس في الدقيقة 44 وأضاف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 45 واختتم زكريا العمري أهداف فريقه في الدقيقة 53. وفي حلب انتهى لقاء الحرية مع ضيفه الوحدة بالتعادل السلبي دون أهداف. وتستكمل مباريات الدور ربع النهائي اليوم بلقاء يجمع الجزيرة مع الطليعة على أن تقام مباريات الإياب في العشرين من الشهر الجاري.

-حقق منتخبنا الوطني بكرة القدم فوزاً مهماً على نظيره العراقي بنتيجة 4\2 في افتتاح مشوارهما بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تقام في مدينة هيانج الصينية. و سجل أهدف منتخبنا محمد ناصيف هدفين – عمر ديار بكرلي – محمد عدره. ويلتقي منتخبنا اليوم مع نظيره العماني على صدارة المجموعة الثانية.
-بلغت ألمانيا ربع نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم 2012 بعدما حققت فوزها الثالث على التوالي وتغلبت على الدنمارك 2-1 في ختام منافسات المجموعة الثانية، ولحقت بها البرتغال إلى نفس الدور بفوزها 2-1 على هولندا. وحقق المنتخب الألماني فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب نظيره الدنماركي عندما تقدم لوكاس بودولسكي بهدف لألمانيا في الدقيقة 19 لكن مايكل كرون ديلي أدرك التعادل للدنمارك بعد خمس دقائق قبل أن يسجل لارس بيندر هدف الفوز للمنتخب الألماني في الدقيقة 80. وعززت ألمانيا تصدرها للمجموعة الثانية برصيد تسع نقاط بينما تجمد رصيد الدنمارك عند ثلاث نقاط وخرجت من المسابقة لتصبح ألمانيا على موعد في دور الثمانية مع اليونان صاحبة المركز الثاني في المجموعة الأولى. كما تكون ألمانيا فازت في كل مبارياتها بتصفيات بطولة أوروبا إضافة إلى مبارياتها في دور المجموعات. وضمن نفس المجموعة عوض القائد كريستيانو رونالدو إخفاقاته في تسجيل أي هدف في أول جولتين وقاد منتخب البرتغال لتحويل تأخره أمام هولندا إلى فوز ثمين 2-1 ليتأهل إلى دور الثمانية. وتقدمت هولندا بهدف عن طريق رفائيل فان دير فارت في الدقيقة 11 وأدرك كريستيانو رونالدو التعادل في الدقيقة 28 قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 74. وأصبح رصيد البرتغال بعد هذا الفوز ست نقاط في المركز الثاني بينما بقيت هولندا بدون رصيد من النقاط في المركز الرابع والأخير بالمجموعة الثانية بعدما تعرضت للخسارة الثالثة على التوالي. وبهذا الفوز الثمين ستلعب البرتغال في دور الثمانية مع منتخب جمهورية التشيك متصدر المجموعة الأولى.
-ليس أمام المنتخب الإيطالي من خيار سوى الفوز في مباراته الأخيرة أمام جمهورية إيرلندا في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول لكأس أوروبا 2012 لكرة القدم اليوم في بوزنان وذلك حتى يضمن الدخول في حسابات «التأهل» الذي سيكون متاحاً له شرط أن تصب مباراة إسبانيا وكرواتيا في مصلحته وألا تنتهي بمؤامرة مماثلة لتلك التي اختبرها الإيطاليون في نسخة 2004. وتتصدر إسبانيا المجموعة الثالثة بأربع نقاط بعد تعادلها مع إيطاليا «1-1»، وفوزها الكاسح على إيرلندا «4 – صفر»، وتحتل كرواتيا المركز الثاني بفارق الأهداف بعد فوزها على إيرلندا «3-1»، وتعادلها مع إيطاليا «1-1»، فيما تحتل إيطاليا المركز الثالث بنقطتين، وإيرلندا الأخير من دون نقاط. وتأمل إيطاليا ألا تدخل في حسابات معقدة من خلال فوزها على إيرلندا، وانتهاء مباراة إسبانيا وكرواتيا بفوز أحدهما، لأن ذلك سيرفع رصيد أحد الأخيرين إلى سبع نقاط، مقابل خمس نقاط لإيطاليا، وأربع للخاسر من المواجهة الإسبانية – الكرواتية. لكن التعادل في المواجهة الإسبانية – الكرواتية سيعقد الأمور على الإيطاليين، لأن رصيد المنتخبات الثلاثة سيصبح حينها خمس نقاط، وسيتم الاحتكام حينها إلى المواجهات المباشرة بينهما مع إقصاء النتائج والأهداف التي سجلتها أمام إيرلندا. وينص نظام البطولة أنه بحال تعادل فريقين أو أكثر بعدد النقاط، يتم أولاً اللجوء إلى المواجهات المباشرة بينهما أو بينها، ثم لفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، ثم لعدد الأهداف المسجلة بين الفرق المعنية، ثم لفارق الأهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم لأكبر عدد من الأهداف في جميع مباريات المجموعة، ثم لتصنيف المنتخبات من الاتحاد الأوروبي، ثم للعب النظيف في الدورة، وأخيراً سحب القرعة.
-من جهته يأمل مدرب كرواتيا سلافن بيليتش أن يقف الحظ إلى جوار فريقه عندما يواجه حامل اللقب وبطل العالم إسبانيا في مدينة غدانسك البولندية. وستكون مهمة الكروات بالغة الصعوبة، خصوصاً بعد العرض المثير الذي قدمه الإسبان في مباراة إيرلندا «4 – صفر» وصحوة المهاجم فرناندو توريس صاحب ثنائية من سباته العميق. وبحال فوز كرواتيا ستحرز لقب المجموعة، وهي ستتأهل حتى بحال تعادلها إذا كانت نتيجة المباراة الثانية بين إيطاليا وإيرلندا مناسبة لها. وبالنسبة لإسبانيا، فالأمور أكثر وضوحاً، فبحال فوزها ستتصدر المجموعة الثالثة، وبحال تعادلها ستتأهل إلى ربع النهائي.
-أعلن نجم الوسط الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون اعتزاله اللعب نهائياً بعد أن خاض آخر مباراة في صفوف فريقه استوديانتيس دي لا بلاتا ضد اولمبيو. وبدأ فيرون (37 عاما) الذي اختير أفضل لاعب في أميركا الجنوبية عام 2008 و2009، مسيرته مع استوديانتيس الذي تألق والده خوان رامون في صفوفه، عام 1994 قبل أن ينتقل بعد عامين إلى إيطاليا حيث لعب لسمبدوريا ثم بارما ولاتسيو الذي توج معه بألقاب الدوري عام 2000 والكأس المحلية عامي 1999 و2000 وكأس الكؤوس الأوروبية وكأس السوبر الأوروبية عام 1999. وتوج فيرون بعد ذلك بلقب الدوري الانكليزي مع مانشستر يونايتد عام 2003 قبل أن ينضم إلى جاره تشلسي ومن ثم العودة إلى إيطاليا للعب مع انتر ميلان الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2006.
-فجر الألماني طومي هاس المشارك ببطاقة دعوة والمصنف ثانياً عالمياً سابقاً مفاجأة من العيار الثقيل، عندما توج بلقب بطل دورة هاله الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 750 ألف يورو، إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثاني في الدورة والثالث عالمياً بمجموعتين مقابل مجموعة. وهي المرة الثانية التي يتوج فيها المخضرم هاس (34 عاماً) بلقب الدورة بعد الأولى قبل 3 أعوام، عندما بلغ المباراة النهائية الأولى في مسيرته الاحترافية، رافعاً رصيده من الألقاب إلى 13 في مشواره الاحترافي.

رد مع اقتباس